حرصت العديد من السيدات في محافظة القليوبية على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والتواجد أمام لجان الاقتراع حاملين أعلام مصر، للمشاركة والإدلاء بأصواتهن في انتخابات الرئاسة.


وتجرى الانتخابات داخل 365 مقراً انتخابياً و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين، وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة حوالي 3 ملايين و512 ألفا و682 ناخب وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.


ودعا محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، أبناء المحافظة للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية ؛ لتحقيق أعلى نسبة مشاركة على مستوى الجمهورية؛ "كونها من المحافظات الرائدة والسباقة في الوعي السياسي والمشاركة الانتخابية"، مكلفا رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام الانتخابات، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.


كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الانتخابية والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد، مشددا على رفع درجة التأهب بجميع المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الانتخابية للتعامل الفوري في حالة حدوث طوارئ.


كما وجه بالتأكيد على إجراءات النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول، وكذا تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المحافظة بالشكل المشرف اللائق بها.

29baf02b-2bc3-4cfe-b6eb-848ec5a1d087 408276444_786807486825257_5765961039163160913_n f3b9e73f-169f-4297-aea8-de25df5e7064

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الانتخابات الرئاسية لجان للمغتربين انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

إيران تقيم مراسم تنصيب رئيسها المنتخب مسعود بزشكيان غدا

تقيم إيران غدا، الأحد، مراسم تنصيب الرئيس الايراني المنتخب مسعود بزشکیان، برعایة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي وحضور مسؤولين وعسكريين في حسينية الامام الخميني بطهران.

وبحسب وكالة إيرنا، عقب التنصيب، ستجرى مراسم أداء اليمين الدستورية لـ بزشكيان يوم الثلاثاء 30 يوليو الجاري في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) بحضور رئيس السلطة القضائية حجة الاسلام غلام حسين ايجئي، رئيس المحكمة العليا في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وحجة الاسلام محمد جعفر منتظري وأعضاء مجلس صيانة الدستور.

من اقرر أن يلقى الرئيس بزشكيان كلمة خلال مراسم اداء اليمين الدستورية، كما سيكون هناك كلمة أيضا لرئيس مجلس الشورى الاسلامي ورئيس السلطة القضائية.

ووفقا للدستور الإيرانى أمام الرئيس الجديد أسبوعين لتقديم برنامجه والوزراء المقترحين الى مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) لينالوا ثقته.

وفاز الاصلاحي بزشكيان فى الانتخابات الرئاسية المبكرة التى عدقدت نهاية الشهر الماضى عقب ةفاى الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، وحصل فى الجولة الثانية التى عقدت 5 يوليو الجاري، على 16 مليونا و 384 الفا و 403 اصوات وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8%.

وولد مسعود بزشكيان (70 عاما) في مدينة مهاباد التابعة لمحافظة اذربيجان الغربية شمال غرب ايران من أب آذري وأمّ كردية، وهو اخصائي جراحة القلب، ومدرس للقرآن الكريم ونهج البلاغة، ومثّل اهالي مدينة تبريز مركز محافظة اذربيجان الشرقية شمال غرب ايران في 5 دورات بمجلس الشورى الاسلامي وكان نائبا لرئيس المجلس في دورته العاشرة، كما تولى منصب وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي خلال الفترة 2001-2005.

اقرأ أيضاًنتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي: إيران تمثل خطرا على الولايات المتحدة وإسرائيل

بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

«القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة

مقالات مشابهة

  • إيران تقيم مراسم تنصيب رئيسها المنتخب مسعود بزشكيان غدا
  • الانتخابات الرئاسية التونسية وصراع الإخوة الأعداء
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في القليوبية
  • وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس بنها لتطوير العملية التعليمية
  • جروك يضلل الناخبين بشأن الانتخابات الرئاسية
  • أوباما وزجته يعلنان تأييد هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدا مدارس بنها بتطوير العملية التعليمية
  • جعجع: تذكرنا ثلاثية بري الجديدة بالثلاثية القديمة جيش وشعب ومقاومة
  • عاجل | بايدن يكشف سبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • وكيل محافظة حجة يطلع على سير العملية التعليمية في مجمع الثورة التربوي