شهدت لجان الانتخابات الرئاسية في مختلف مدن محافظة شمال سيناء، إقبالا كبيرًا من الناخبين في الساعة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم.

وأثنى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، علي الإقبال الكبير من المواطنين في مختلف اللجان للتصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث امتدت طوابير المواطنين امام اللجان لمسافات كبيرة، ما يؤكد وعي المواطن السيناوي بأهمية الخروج والتصويت في الانتخابات باعتباره حق دستوري لكل مواطن.

وأشار المحافظ إلى أن هناك غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته وبحضور سكرتير عام المحافظة، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتلقى أى شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية، وحل أي مشكلة فى الحال.

40 مقرا انتخابيا


أعلن المحافظ أن شمال سيناء تضم لجنة عامة بها ١١ دائرة انتخابية، موزعين على ٤٠ مقرا انتخابيا بعدد ٥٣ لجنة انتخابية تضم ٧ لجان وافدين، لافتا إلي أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية نحو 299 ألف شخص.

وأكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة على انتظام سير العملية الانتخابية في مختلف اللجان الانتخابية علي مستوي المحافظة دون أي معوقات، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات المحافظة، لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى خلال سير العملية الانتخابية.

استعداداً لبدء الاستحقاق الانتخابي .. محافظ شمال سيناء يتفقد اللجان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الناخبين لجان الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول

عادة ما ترصد ميزانية الانتخابات في إيران ضمن مشروع الموازنة التي تقدم نهاية العام الذي يسبق إجراء الانتخابات، وبما أن هذه الانتخابات الرئاسية التي تشهدها هي انتخابات سابقة لأوانها عقب وفاة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي في تحطم طائرته فإن الإنفاق على تنظيم الاستحقاق الرئاسي يتم من ميزانية الطوارئ ضمن الميزانية العامة للدولة، وتوضح مخصصات إجراء الانتخابات رهن إشارة وزارة الداخلية ومجلس صيانة الدستور باعتبارهما المسؤولين عن إجراء الانتخابات والإشراف عليها.

وفي موريتانيا التي تعقد فيها غدا السبت الانتخابات الرئاسية، فإن اللجنة الانتخابية أعلنت تكلفة مخطط صفقاتها للعام الجاري، والتي بلغت وفق ما نشر في الموقع الإلكتروني للجنة بقرابة 95 مليون أوقية (2.3 مليون دولار)، وتغطي هذه المخصصات ما يتعلق بالإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، ومعدات الانتخابات، وتأجير سيارات موظفي الانتخابات، والوثائق الانتخابية وبطاقات التصويت.

وأما في فرنسا التي تنظم فيها بعد غد الأحد انتخابات تشريعية مبكرة، فإنه لم تعثر الجزيرة نت على رقم رسمي تقديري لكلفة الانتخابات الحالية أو الانتخابات البرلمانية السابقة، وحسب موقع مجلس الشيوخ الفرنسي، فإن كلفة الانتخابات البرلمانية للعام 2012 ناهزت 154 مليون يورو (166 مليون دولار) وهي لا تتضمن تعويضات موظفي وزارة الداخلية العاملين في الانتخابات ونفقات البلديات المتصلة بالاقتراع.

وفي وقت لم تتوفر فيه أرقام متعلقة بكلفة الانتخابات البرلمانية في بريطانيا للعام الحالي، فإن آخر انتخابات برلمانية جرت في البلاد عام 2019 كلفت نحو 140 مليون جنيه إسترليني (177 مليون دولار)، وهذه الكلفة هي مصاريف إدارية لتنظيم الانتخابات، والتأمين التقني للعملية الانتخابية، وتمويل التصويت عبر البريد وكذلك حملات التوعية.

وأما السلطات الجزائرية، فخصصت ضمن قانون المالية لسنة 2024 مخصصات بقيمة 330 مليون دولار لتغطية تكاليف التحضير والتنظيم للاقتراع الرئاسي المقرر في السابع من سبتمبر/أيلول المقبل، وضمن هذه المخصصات وضع رهن إشارة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مبلغ 74 مليون دولار.

ويتسم الإنفاق على تنظيم الانتخابات الرئاسية الأميركية بطابع غير مركزي في الولايات الـ50، إضافة إلى العاصمة والأقاليم الأميركية الخمسة (بورتوريكو وجزر العذراء وغوام وجزر ماريانا وساموا).

مقالات مشابهة

  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • تعرف على كلفة تنظيم الانتخابات في 5 دول
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • اختتام حملات الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان