أدلى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  بصوته فى الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ بلجنة مدرسة نبوية موسي الثانوية بنات بمدينة نصر ، و شهدت اللجنة الانتخابية توافد واصطفاف طوابير من الناخبين منذ الصباح تزامنا مع فتح اللجان في أول أيام الانتخابات الرئاسية والتي تستمر لمدة ٣ أيام ، حيث اصطف الناخبين رافعين أعلام مصر.

وأكد اللواء هشام آمنة ، أن الوزارة والمحافظات بالتعاون مع باقي الوزارات والجهات المعنية وفرت جميع التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية للتيسير علي المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وتذليل كل أي عقبات تواجه الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم.


وقال وزير التنمية المحلية أن الوزارة ستتابع سير العملية الانتخابية علي مدار الساعة عبر غرفة العمليات المركزية بمقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة  ، مضيفاً ان المشاركة في الانتخابات واجب وطني علي جميع المواطنين وحق دستوري لهم خاصة في ظل المرحلة الدقيقة والهامة التي تمر بها الدولة المصرية .

IMG-20231210-WA0022 IMG-20231210-WA0023 IMG-20231210-WA0025 IMG-20231210-WA0024 IMG-20231210-WA0026

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية الانتخابات الرئاسية هشام امنة التنمية المحلية IMG 20231210

إقرأ أيضاً:

الموريتانيون يتوجهون لصناديق الإقتراع لإختيار رئيس جديد للبلاد

زنقة 20. الرباط

يتوجه الموريتانيون ، اليوم السبت، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، برسم الدور الأول للانتخابات الرئاسية، لاختيار رئيس للبلاد.

وسيكون على الناخبين المسجلين على اللائحة الانتخابية، والبالغ عددهم، وفق اللجنة المستقلة للانتخابات، أكثر من 1.9 مليون ناخب التوجه ل 4728 مكتب تصويت موزعة عل كافة التراب الموريتاني لاختيار رئيس للبلاد من بين سبعة مرشحين، كانوا قد نجحوا في استيفاء شروط الترشح، والمتمثلة ، بالخصوص، ، في الحصول على تزكية 100 مستشار بلدي، بينهم خمسة عمد (رؤساء مجالس بلدية).

ويتعلق الأمر بالرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي ترشح لولاية ثانية، والمرشح المستقل، محمد الأمين المرتجى الوافي، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، حمادي ولد سيدي المختار، والمرشح المستقل (طبيب وأستاذ جامعي)، أوتاما سومارى، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، بامامادو بوكاري، و النائب العيد ولد محمدن ولد امبارك، إلى جانب الفاعل في مجال حقوق الإنسان (رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية)، بيرام الداه اعبيدي.

وكان هؤلاء المرشحون السبعة قد خاضوا طيلة أسبوعين (14 – 27 يونيو) حملة انتخابية قادتهم إلى مختلف عواصم الولايات الموريتانية ومدنها وقراها، عقدوا خلالها مهرجانات خطابية وتجمعات ولقاءات جماهيرية، للتعريف ببرامجهم الانتخابية، لاستمالة الناخبين والظفر بأصوات أكبر عدد منهم.

ويحدد الدستور الموريتاني عدد الولايات الرئاسية في اثنتين، تمتد كل واحدة منهما على مدى خمس سنوات.

يشار إلى أنه في حال لم يحصل أي مرشح في الجولة الأولى من الاقتراع على الأغلبية المطلوبة اليوم سيتم اللجوء إلى جولة ثانية يوم 13 يوليوز المقبل.

يذكر أن آخر الانتخابات الرئاسية بموريتانيا كانت قد أجريت عام 2019 وفاز فيها الرئيس الحالي، محمد ولد الغزواني، بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الناخبين

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • الموريتانيون يتوجهون لصناديق الإقتراع لإختيار رئيس جديد للبلاد
  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين
  • «أكسيوس»: 60% من الناخبين يريدون استبدال بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية