صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:18:27 GMT

دقات «الضربات البعيدة» بتوقيت «العاشرة»!

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

عمرو عبيد (القاهرة)


أهداف «رائعة» تركت بصمتها في مباريات الجولة العاشرة من «دوري أدنوك للمحترفين»، خاصة التي جاءت عبر التسديدات من خارج المنطقة، حيث خطفت الأضواء وسجّلت المعدل الأكبر لها للمرة الثانية هذا الموسم، وجاء أغلبها من مسافات بعيدة وعبر مهارات مختلفة، لتدق تلك «الضربات» بقوة بتوقيت «العاشرة».

7 أهداف سكنت الشباك في «دورينا» هذا الأسبوع عبر تلك التسديدات البعيدة، وهو الرقم الأكبر الذي يتكرر للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما افتتحت به الفرق الجولة الأولى أيضاً، وتراجعت معدلات التهديف عبر التسديد من خارج المنطقة، بصورة واضحة خلال باقي الجولات، حيث ظل «الرقم 2» المسيطر على أغلبها، وهو ما أهدته تلك الضربات البعيدة للفرق في الجولات 2 و3 و5 و8 و9، في حين ارتفع العدد قليلاً، ليبلغ 4 أهداف في الجولة السادسة، مقابل 3 أهداف في «السابعة»، ويبقى الأسبوع الرابع الأقل على الإطلاق في تسجيل الأهداف بواسطة تلك الألعاب، حيث شهد إحراز هدف وحيد فقط عبرها آنذاك.

وفي هذه الجولة، التي شهدت المعدل التهديفي الأكبر حتى الآن هذا الموسم، سجّلت الفرق 21% من الأهداف عبر تلك التسديدات خلال خمس مباريات، حيث كانت مواجهة «النمور» و«الزعيم» هي الأكثر حظاً بتسجيل هدفين خلالها، بواقع هدف «رائع» لكل فريق، وبين تلك الأهداف الـ7، تركت الضربات الحرة المباشرة «بصمتها» 3 مرات مقابل 4 أهداف جاءت عبر «الحركة»، ووقّعت القدم اليُمنى على 5 أهداف منها مقابل هدفين بواسطة اليسرى.

ومنذ انطلاق الموسم، تم تسجيل 32 هدفاً عبر التسديدات بعيدة المدى، بنسبة 12.8% من الحصاد التهديفي للجولات الـ10، وهو ما يزيد قليلاً على المعدل النهائي لتلك الأهداف في الموسم الماضي، الذي بلغ نسبة 12.36% بعد 26 جولة، وظهرت الركلات الثابتة في هذا المشهد الإجمالي الحالي بنسبة 18.75% بعدما تم تسجيل 6 أهداف عبرها حتى الآن.

أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين«الشارقة للإعلام» وشركة نيفير زد «النمور» يفرض «التعادل الأول» على «الزعيم»

يتصدّر «الفرسان» قائمة أكثر الفرق تسجيلاً لتلك الأهداف، حيث استغلها «عملاق القلعة الحمراء» في هز شباك منافسيه 6 مرات، يليه «النمور» و«الملك» بإجمالي 4 أهداف لكل منهما، ثم جاء «الإمبراطور» و«الزعيم» في المرتبة الثالثة بـ3 أهداف، بينما تساوت خمسة فرق في تسجيل هدفين، بداية من «فخر أبوظبي» مروراً بـ«العميد» و«السماوي» و«النسور» و«الصقور»، في حين أن «العنابي» و«الإعصار» لم يسجلا أي حضور في تلك القائمة.

من زاوية أخرى، اهتزت شباك «الراقي» بأكبر عدد من الأهداف بعيدة المدى، بالتساوي مع «البرتقالي»، حيث استقبل كل منهما 5 أهداف، لكن نسبتها اختلفت بين 31% من الأهداف التي تلقاها مرمى «الراقي» و20.8% لـ«البرتقالي»، كما استقبلت شباك «الزعيم» 4 أهداف مثلما كان الحال مع «العميد»، وسكن مرمى «الملك» 3 أهداف، في حين لم تعرف تلك الأهداف طريقها إلى شباك «الفرسان» أو «النسور».

ويملك فيديريكو كارتابيا «رقماً متميزاً» في هذا الصدد، إذ أنه اللاعب الوحيد الذي سجّل هدفين عبر تسديدات من خارج المنطقة، كما أنها تُمثّل ثُلثي أهدافه مع «الفرسان» في الدوري، حيث أحرز إجمالاً 3 أهداف، وجاء هدفا كارتابيا البعيدان من «الحركة»، أحدهما بيمناه والآخر بيسراه، بواقع هدف في الشوط الأول، ومثله في الثاني.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل شباب الأهلي العين الشارقة الوحدة الجزيرة تلک الأهداف

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إنه من المستحيل استئناف حوار الحد من الأسلحة بعد تورط الولايات المتحدة في الضربات على سيفاستوبول الروسية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "ناس"، قال ريابكوف:"من الواضح أن الولايات المتحدة تشن حربًا بالوكالة ضدنا، بل إنها في بعض الحالات تشارك في الصراع بشكل مباشر، كما كان الحال في الضربة الشنيعة على سيفاستوبول، وكان من الممكن تنفيذ مثل هذه الضربة بدون بيانات الاستطلاع الأمريكية".
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "لا يمكن تحميل بيانات هجوم سيفاستوبول في نظام ATACMS دون مشاركة مباشرة من المتخصصين الأمريكيين، ونحن نعرف ذلك على وجه اليقين".
وأضاف "ومع العلم بذلك، كيف يمكننا أن نجلس معهم على طاولة واحدة للحديث عن مزيد من التخفيض أو على الأقل أي قيود في مجال الأسلحة الهجومية الاستراتيجية؟ يجب أن يفهموا أن هذا مستحيل في ظل المنطق الإنساني الأساسي".
يشار إلى أنه في 23 يونيو هاجمت أوكرانيا البنية التحتية المدنية في سيفاستوبول باستخدام صواريخ ATACMS التكتيكية التي تحمل ذخائر عنقودية.
وتم إسقاط أربعة صواريخ، بينما انفجر آخر فوق المدينة، وبحسب حاكم سيفاستوبول، ميخائيل بازفوزهاييف، قُتل أربعة أشخاص، بينهم طفلان، وأصيب أكثر من 150 آخرين.
 

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي يحذر... أهداف التنمية لم تتحقق في العالم وتسير القهقرى لأنها غير كافية إلى حد مثير للقلق
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • بوتين يهدد أمريكا بالبدء في إنتاج أنظمة الضربات النووية متوسطة المدى
  • شواهد تأثير الضربات اليمنية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • الضربات الروسية تحول "أبرامز" إلى ركام
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة
  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا