دقات «الضربات البعيدة» بتوقيت «العاشرة»!
تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT
عمرو عبيد (القاهرة)
أهداف «رائعة» تركت بصمتها في مباريات الجولة العاشرة من «دوري أدنوك للمحترفين»، خاصة التي جاءت عبر التسديدات من خارج المنطقة، حيث خطفت الأضواء وسجّلت المعدل الأكبر لها للمرة الثانية هذا الموسم، وجاء أغلبها من مسافات بعيدة وعبر مهارات مختلفة، لتدق تلك «الضربات» بقوة بتوقيت «العاشرة».
7 أهداف سكنت الشباك في «دورينا» هذا الأسبوع عبر تلك التسديدات البعيدة، وهو الرقم الأكبر الذي يتكرر للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما افتتحت به الفرق الجولة الأولى أيضاً، وتراجعت معدلات التهديف عبر التسديد من خارج المنطقة، بصورة واضحة خلال باقي الجولات، حيث ظل «الرقم 2» المسيطر على أغلبها، وهو ما أهدته تلك الضربات البعيدة للفرق في الجولات 2 و3 و5 و8 و9، في حين ارتفع العدد قليلاً، ليبلغ 4 أهداف في الجولة السادسة، مقابل 3 أهداف في «السابعة»، ويبقى الأسبوع الرابع الأقل على الإطلاق في تسجيل الأهداف بواسطة تلك الألعاب، حيث شهد إحراز هدف وحيد فقط عبرها آنذاك.
وفي هذه الجولة، التي شهدت المعدل التهديفي الأكبر حتى الآن هذا الموسم، سجّلت الفرق 21% من الأهداف عبر تلك التسديدات خلال خمس مباريات، حيث كانت مواجهة «النمور» و«الزعيم» هي الأكثر حظاً بتسجيل هدفين خلالها، بواقع هدف «رائع» لكل فريق، وبين تلك الأهداف الـ7، تركت الضربات الحرة المباشرة «بصمتها» 3 مرات مقابل 4 أهداف جاءت عبر «الحركة»، ووقّعت القدم اليُمنى على 5 أهداف منها مقابل هدفين بواسطة اليسرى.
ومنذ انطلاق الموسم، تم تسجيل 32 هدفاً عبر التسديدات بعيدة المدى، بنسبة 12.8% من الحصاد التهديفي للجولات الـ10، وهو ما يزيد قليلاً على المعدل النهائي لتلك الأهداف في الموسم الماضي، الذي بلغ نسبة 12.36% بعد 26 جولة، وظهرت الركلات الثابتة في هذا المشهد الإجمالي الحالي بنسبة 18.75% بعدما تم تسجيل 6 أهداف عبرها حتى الآن.
أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين«الشارقة للإعلام» وشركة نيفير زد «النمور» يفرض «التعادل الأول» على «الزعيم»يتصدّر «الفرسان» قائمة أكثر الفرق تسجيلاً لتلك الأهداف، حيث استغلها «عملاق القلعة الحمراء» في هز شباك منافسيه 6 مرات، يليه «النمور» و«الملك» بإجمالي 4 أهداف لكل منهما، ثم جاء «الإمبراطور» و«الزعيم» في المرتبة الثالثة بـ3 أهداف، بينما تساوت خمسة فرق في تسجيل هدفين، بداية من «فخر أبوظبي» مروراً بـ«العميد» و«السماوي» و«النسور» و«الصقور»، في حين أن «العنابي» و«الإعصار» لم يسجلا أي حضور في تلك القائمة.
من زاوية أخرى، اهتزت شباك «الراقي» بأكبر عدد من الأهداف بعيدة المدى، بالتساوي مع «البرتقالي»، حيث استقبل كل منهما 5 أهداف، لكن نسبتها اختلفت بين 31% من الأهداف التي تلقاها مرمى «الراقي» و20.8% لـ«البرتقالي»، كما استقبلت شباك «الزعيم» 4 أهداف مثلما كان الحال مع «العميد»، وسكن مرمى «الملك» 3 أهداف، في حين لم تعرف تلك الأهداف طريقها إلى شباك «الفرسان» أو «النسور».
ويملك فيديريكو كارتابيا «رقماً متميزاً» في هذا الصدد، إذ أنه اللاعب الوحيد الذي سجّل هدفين عبر تسديدات من خارج المنطقة، كما أنها تُمثّل ثُلثي أهدافه مع «الفرسان» في الدوري، حيث أحرز إجمالاً 3 أهداف، وجاء هدفا كارتابيا البعيدان من «الحركة»، أحدهما بيمناه والآخر بيسراه، بواقع هدف في الشوط الأول، ومثله في الثاني.
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل شباب الأهلي العين الشارقة الوحدة الجزيرة تلک الأهداف
إقرأ أيضاً:
هل سرق الجزائري فوضيل لحن "ثلاث دقات" من المصري لأبو؟
لم يمر يومان على إصدار الفنان الجزائري فوضيل، أحدث أعماله الفنية "فاتي"، ولم تكد يصل عدد مشاهديها على منصة "يوتيوب"، 250 ألف مشاهدة، حتى أثارت الأغنية الجديدة كثير من الجدل مع اتهامات بالسرقة.
وقارن عدد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، بين لحن الأغنية الجديدة ولحن أغنية "ثلاث دقات" لصاحبها أبو ويسرا، والتي حققت نجاحاً لافتاً منذ إطلاقها سنة 2017 محققة مشاهدات كبيرة، تجاوزت 880 مليون مشاهدة على منصة "يوتيوب".
ولم تقتصر الانتقادات على اللحن، بل تجاوزته إلى فكرة الفيديو كليب المصور في حارات مدينة مراكش، وذلك نظراً للشبه الكبير مع آخر الإصدارات الفنية للنجم المغربي حاتم عمور بعنوان "الدرب" والتي أطلقها قبل أسابيع فقط، لاسيما مع تكرار بعض الكلمات مثل "الفران"، و"الجيران"، و"الدرب".
وتساءلت إحدى الصفحات المغربية البارزة على منصة إنستغرام: "كيفاش الدرب والفران والجيران.. واش مجاكمش خدا نفس الفكرة ديال حاتم عمور!"، الأمر الذي تفاعل معه عدد كبير من المتابعين.
A post shared by Moroccan Titiz (@moroccanstitiz)
تفاصيل فاتي
وكان المغني الجزائري الذي يعيش في المغرب، قد شوق جمهوره لأحدث أعماله عبر صفحته الرسمية على إنستغرام.
عرض هذا المنشور على Instagramتمت مشاركة منشور بواسطة Faudel (@faudelofficial)
ويُعتبر "فاتي"، وهو اسم دلع لفاطمة باللهجة المغاربية، حيث أراد إضفاء الطابع الثقافي والاجتماعي للمنطقة بأسلوب عصري.
رغم أن الشاب فضيل اشتهر بأغاني الراي، إلا أن أغنيته الجديدة جاءت بطابع البوب المغاربي.
تعاون فضيل في هذا العمل مع المؤثرة المغربية سكينة كلامور، وتم تصوير الفيديو كليب في مدينة مراكش تحت إشراف المخرج عبد المغيث حمداوي.
وكان فضيل قد تألق في حفل جوائز جوائز بيلبورد عربية يوم 11 ديسمبر (كانون الأول) 2024، حيث شارك المسرح مع الفنانتين لطيفة وفوزية، وقد اختتم عرضه بأداء مميز لأغنية الراي المميزة "عبد القادر" التي جسدت الروح المغاربية بكل تفاصيلها.