يعتبر العسل أحد أكثر العلاجات القديمة موثوقية والتي تقدم العديد من الفوائد لصحتك، العسل الممزوج بالماء الدافئ يمكن أن يفيد صحتك أكثر مما تتخيل، في حين أن الماء الدافئ يعتبر في حد ذاته مشروبًا قويًا، يمكن أن يعمل بسحره على جسمك، فإن إضافة جودة العسل ستجعله أفضل.

بدون أدوية.. 3 مصادر طبيعية للمغنيسيوم كنز فيتامينات.

. ماذا يحدث لجسمك عند تناول 5 حبات من اللوز يوميا؟ فوائد العسل مع الماء الدافئ

1. يساعد في إنقاص الوزن
ملعقة صغيرة من العسل الممزوجة بالماء الدافئ يمكن أن تعزز الشعور بالامتلاء، وهذا يمكن أن يساعد في إدارة الوزن، من خلال تقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية أو ذات السعرات الحرارية العالية، قد يؤدي ذلك إلى تحسين التحكم في الأجزاء وتقليل السعرات الحرارية الإجمالية.

2. يبقيك رطبًا
شرب الماء الدافئ مع العسل في الصباح يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، يمكن دعم الصحة ووظائف الجسم المختلفة عن طريق الترطيب المناسب.

3. يحسن عملية الهضم
يمكن للعسل تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل التهيج، مع الماء الدافئ، يمكن أن يساعد في تخفيف عسر الهضم والانتفاخ، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على خصائص البريبايوتك التي يمكن أن تحفز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العسل الهضم الانتفاخ الماء الدافئ یساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

5 نصائح للتعامل مع الإصابة من حيوان مسعور.. طهر الجروح سريعا

الخوف من التعرض للإصابة من حيوان مسعور يسيطر على العديدين، خاصة من لديهم «فوبيا» رؤية الكلاب تحديدًا، وحين يتعرضون للهجوم منه، يجهلون التصرف مع الإصابة، التي من الممكن أن تكون أعراضها خطيرة على الصحة، فضلًا عن أنها تؤدي إلى الوفاة، لذا نستعرض 5 نصائح للتعامل مع الإصابة.

تعرض شخص للإصابة من قبل حيوان مسعور

حين يتعرض الشخص للإصابة من حيوان مسعور، هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها، للسيطرة على الجرح، قبل الذهاب إلى أقرب مستشفى، وحسب ما نشرته وزارة الصحة والسكان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، هناك 5 نصائح مهمة للتعامل مع الإصابة، لابد من اتباعها.

عند الهجوم الحيوان المسعور على الشخص، تسبب في جرح أو خدش، لابد من عدم القلق أو الخوف، وعلى الفور التعامل مع الجرح عن طريق غسله بالماء والصابون جيدًا، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وذلك تجنبًا لتلوثه أكثر وانتشار الجراثيم بداخل الجسد، وتعد هذه النصيحة الأولى.

نصائح للتعامل مع إصابة الحيوان المسعور

بعد وقف الدماء وغسل الجرح، يجب وضع ضمادة عليه، حتى الذهاب إلى أقرب مستشفى أو وحدة صحية، لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة، ومن ثم تلقي التطعيم فورًا بجرعاته الكاملة، وأخيرًا تناول العلاج الوقائي، الذي يمنع دخول الفيروس إلى الجهاز العصبي المركزي، الذي من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.

مقالات مشابهة

  • الخيار: فوائد صحية متعددة تجعله إضافة أساسية لنظامك الغذائي
  • 5 نصائح للتعامل مع الإصابة من حيوان مسعور.. طهر الجروح سريعا
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • تعرف على كيفية خسارة الوزن
  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس
  • ماذا يفعل الماء الساخن بالملابس؟.. تعليمات الغسيل للقضاء على البكتيريا وتجنب التلف
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • قشر البيض يساعد على التئام الجروح بسرعة
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد