كتب- محمد نصار:

احتشد عدد من الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية في منطقة شبرا وذلك استعدادا للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر.

وانطلقت عملية اقتراع المصريين، اليوم الأحد 10 ديسمبر، في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر في جميع محافظات الجمهورية.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا وسط استعدادات مكثفة من قبل الجهات المختصة والقائمين على العملية الانتخابية.

وحرص مواطنون على التواجد أمام مقار لجان الانتخابات قبل انطلاق عملية التصويت بنحو ساعة استعدادا للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس مصر المقبل.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويصوت في الانتخابات الرئاسية 2024 ما يزيد عن 67 مليون ناخب لهم حق التصويت طبقا لقاعدة بيانات الناخبين.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر على مدار 3 أيام اعتبارًا من اليوم الأحد 10 ديسمبر وحتى الثلاثاء المقبل 12 ديسمبر.

ومن المقرر إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري.

ويمكن متابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من خلال الرابط التالي، من هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة هنا لجان الانتخابات شبرا الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 طوفان الأقصى المزيد الانتخابات الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم أمام الليرة في سوريا الخميس 19 سبتمبر 2024

استقرار سعر الدولار في سوريا (19 سبتمبر 2024) حيث حافظ سعر الدولار اليوم في سوريا على استقراره خلال تعاملات الخميس 19 سبتمبر، سواء في السوق الرسمية أو الموازية.

آراء الخبراء 

الدكتور عمار يوسف - خبير اقتصادي دعا الحكومة السورية الجديدة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لإلغاء السياسات غير المنطقية التي ساهمت في انهيار الاقتصاد.
 

أكد على أهمية معالجة الأضرار الاقتصادية التي لحقت بالبلاد، مع التركيز على تحسين الظروف المعيشية في ظل تفاقم الجوع والفقر.
 

أشار إلى أن سعر الدولار استقر عند مستوى معين منذ نحو عام، بينما الأسعار الأخرى تواصل الارتفاع.
 

 نائب رئيس جمعية حماية المستهلك - ماهر الأزعط
 

أوضح أن الأسواق تعاني من ركود ملحوظ في العديد من السلع، خاصة الملابس، بسبب الزيادة الكبيرة في الأسعار مقارنة بمستوى دخل المواطنين.
 

وأكد أن الركود يمتد إلى العديد من المواد الاستهلاكية، مما يعكس التحديات الاقتصادية التي تواجه السوق المحلية.


أسعار الدولار واليورو


سعر الدولار في السوق السوداء: يقترب من 15،000 ليرة سورية، بينما أسعار أخرى تشير إلى أن الدولار يصل إلى 35،000 ليرة سورية.
متوسط سعر الدولار في البنوك: 13،600 ليرة سورية.
سعر اليورو مقابل الليرة السورية: 14،685.16 ليرة سورية.
 

وبعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، شهدت الأسواق تحركات ملحوظة. هذا الخفض يُعتبر الأول منذ فترة الجائحة عام 2020، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتغيير أسعار العملات.

 

إسرائيل تتهم مواطنًا بالتعاون مع إيران لاغتيال كبار المسؤولين الخارجية: نتابع عن كثب حادث انقلاب سيارة تقل مصريين في درنة الليبية (تفاصيل)

 

متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية

 

وجاء متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك عند 13600 ليرة، وفقًا لنشرة الصرف.وحقق سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية مستوى 14685.16 ليرة، حسب المركزي السوري.وسجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق الموازية بدمشق مستوى 14650 ليرة للشراء، و14750 ليرة للبيع.وفي حلب، ناهز سعر الدولار في السوق السوداء مستوى 14650 ليرة للشراء، و14750 ليرة للبيع.ووصل سعر الدولار أمام الليرة بالسوق السوداء في إدلب إلى 15360 ليرة للشراء و15460 ليرة للبيع.وفي الحسكة، بلغ سعر الدولار مقابل الليرة مستوى 15430 ليرة للشراء، و15530 ليرة للبيع.ويعادل تحويل 100 دولار في مصرف سوريا المركزي مستوى 1.360 مليون ليرة، وفقًا لتعاملات اليوم.وتحدد سعر اليورو مقابل الليرة في السوق السوداء عند 16167 ليرة للشراء، و16282 ليرة للبيع.وقٌدر سعر صرف الليرة التركية اليوم في السوق السوداء بقيمة 429 ليرة للشراء، و434 ليرة للبيع.

 

خلاصة


تستمر التحديات الاقتصادية في سوريا، مع ضرورة اتخاذ خطوات فعالة من الحكومة الجديدة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية. يُنصح المواطنون بمتابعة تطورات الأسعار والاقتصاد المحلي عن كثب.

 

مقالات مشابهة

  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • مواطنون لـ"اليوم": فخورون بالنقلة النوعية للمملكة بكل القطاعات والتحول الرقمي
  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • سعر الدولار اليوم أمام الليرة في سوريا الخميس 19 سبتمبر 2024
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • أسعار الدولار بالبنوك اليوم الأربعاء 18-9-2024 أمام الجنيه المصري
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 18 سبتمبر 2024
  • رئيس الوزراء يلقي كلمة في احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • أسعار الدولار بالبنوك اليوم الثلاثاء 17-9-2024 أمام الجنيه المصري