تشهد اللجان الانتخابية بمدرسه مصطفى كامل الاعدادية بمساكن شيراتون بمصر الجديدة انتظام لعمليات التصويت بأول ساعة بالانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

فيما يقوم مسئولو اللجان بالحرص على تنظيم صفوف الناخبين، وتسجيل أسمائهم داخل الكشوف، فضلًا على الحفاظ على سرية الانتخاب بدخول الناخب منفردًا داخل الكردون الخشبي للتصويت، ومن ثم وضع أحد أصابعه بالحبر السري عقب انتهاء عملية التصويت.

 

الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

وفتحت لجان الانتخابات الرئاسية٢٠٢٤ ، بمنطقة مصر الجديدة،في تمام التاسعة صباحًا أبوابها لاستقبال الناخبين؛ للإدلاء بأصواتهم، تحت إشراف قضائي كامل وتأمين جميع المقار ومحيطها من قِبل قوات الأمن، .

وشهدت العملية الانتخابية بدء توافد عشرات الناخبين على اللجان المختلفة بالدوائر الانتخابية.

تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر لمدة 3 أيام بداية من اليوم الاحد حتى بعد غد الثلاثاء وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وكانت قد انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.


لجان مصر الجديدة تفتح أبوابها أمام الناخبين بالانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

فتحت لجان الانتخابات الرئاسية٢٠٢٤ ، بمنطقة مصر الجديدة، أبوابها لاستقبال الناخبين؛ للإدلاء بأصواتهم، تحت إشراف قضائي كامل وتأمين جميع المقار ومحيطها من قِبل قوات الأمن، .

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر لمدة 3 أيام بداية من اليوم الاحد حتى بعد غد الثلاثاء وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وكانت قد انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة لجان الاقتراع مصر الجدیدة داخل مصر

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

بغداد اليوم -  متابعة

اعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات محسن إسلامي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الايرانية.

وقال إسلامي في تصريح صحفي، إنه "بعد نصف ساعة من الآن ستنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية"، مبينا انه "في هذه المرحلة يتنافس بزشكيان صاحب القانون الانتخابي 22، وجليلي صاحب القانون الانتخابي 44 فيما بينهما".

وأضاف إسلامي إنه "يتم التصويت في حوالي 59000 مركز اقتراع، وينشط أكثر من 800 ألف من القوى الشعبية في المجالس التنفيذية والإشرافية في عموم البلاد في مناطق التصويت، فيما يتواجد ممثلو المرشحين في مراكز الاقتراع وأيضا في مقر الانتخابات".

وعن مدة التصويت، أوضح إسلامي إنه "تستمر الانتخابات حتى الساعة 18:00 من مساء اليوم ويمكن تمديدها بتقدير وزير الداخلية".

وعن نتائج هذه الانتخابات، أوضح إسلامي "سيبدأ فرز الأصوات فور انتهاء التصويت، ومن المتوقع أن تعلن النتائج النهائية صباح يوم السبت"، منوهاً "في هذه المرحلة، أي مرشح يحصل على صوت واحد إضافي سيفوز في الانتخابات".

وكانت الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى والتي جرت الجمعة الماضية شهدت أقل نسبة مشاركة وهي 40 بالمائة، وهي الأقل منذ عام 1979، فيما كان يحق لنحو 61 مليون المشاركة بالانتخابات.

وافتتحت صناديق الاقتراع في عدد من الدول الأجنبية قبل ساعات بسبب فارق التوقيت، مثل نيوزلندا للمقيمين الإيرانيين للمشاركة بهذه الانتخابات.

وفي الجولة الأولى كانت هناك مقاطعة واسعة من قبل الإيرانيين في الخارج والذين يقدر عدد الناخبين فيها نحو 8 ملايين، حيث شارك أقل من 100 ألف ناخب.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • وسط عزوف الناخبين وتصاعد التوترات.. فتح مراكز اقتراع الجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم