بغداد اليوم - بغداد

أكد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاحد (10 كانون الاول 2023)، إن العراقيين يخوضون معركة الإعمار والبناء، ومحاربة الفساد، وتحدّي تأمين الخدمات، انطلاقاً من الاستقرار المتحقق بفضل تضحيات الشهداء.

وقال السوداني، إنه "بمناسبة الذكرى السادسة للانتصار الكبير على عصابات داعش الإرهابية، نستذكر هذا النصر التاريخي، الذي تمكن فيه العراقيون من دحر داعش وإرهابها، نيابةً عن العالم والإنسانية جمعاء"، بحسب مانشره مكتبه الإعلامي وتلقته "بغداد اليوم".

واضاف: "نستحضر بإجلال وإكبار، عناوين التضحية لشهدائنا الأبطال، ومعهم قادة النصر، الذين ما كنّا لنرى الحرية والانتصار والعيش الآمن إلّا بتضحياتهم العظيمة، كما نعبر عن الفخر والاعتزاز بالأداء البطولي لقواتنا المسلحة البطلة بكل صنوفها، التي انطلقت نحو الانتصارات متسلحةً بالموقف الكبير للمرجعية العليا الرشيدة، والفتوى المباركة بالجهاد الكفائي لسماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظله، التي حشّدت كل طاقات الوطن ضد الإرهاب".

وتابع: "نحيّي أيضاً المرأة العراقية ووقفتها العظيمة، وقد حصدت المواجهة من الشهيدات والمُغيبات والمختطفات، مثلما حصدت من أرواح الرجال"، مستدركاً القول: "لا يفوتنا توجيه الشكر لكل الأشقاء والأصدقاء الذين ساندوا العراق في حربه الحقة ضد قوى الشر والظلام".

وأكد القائد العام، أن "العراقيين اليوم يخوضون معركة الإعمار والبناء، ومحاربة الفساد، وتحدّي تأمين الخدمات، انطلاقاً من الاستقرار المتحقق بفضل تلك التضحيات، الذي لا يمكن أن نسمح لأحد أن يفرط به، بأي حال من الأحوال".

وختم بالقول: "المجد والرفعة لجميع شهداء العراق.. والخزي للإرهاب ومن سانده".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)

لفت الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرغ، الأنظار بطريقة احتفاله بيوم الاستقلال الأمريكي يوم الرابع من تموز/ يوليو.

وقام زوكربيرغ بركوب الأمواج، في مشهد يحاكي الحيلة التي قام بها عام 2021، حيث نشر مقطع فيديو لاحتفاله بالمناسبة مرتديًا بدلة، يحمل علم أمريكا في يديه.

ويحتفل ملايين الأمريكيين بيوم الاستقلال في عطلة 4 تموز/ يوليو بعروض تقليدية تظهر الاعتزاز التاريخي بحب الوطن، ويصادف اليوم ذكرى توقيع إعلان الاستقلال عن بريطانيا في 1776.




وشهدت الولايات المتحدة الخميس عطلة رسمية للاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال حيث أغلقت أسواق الأسهم والسندات أبوابها، وكذلك أقيمت عروض الألعاب النارية وحفلات الشواء والمسيرات المبهرة التي يجري تنظيمها في الشوارع.

مقالات مشابهة

  • كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل
  • نهاية الفيلم الإنقلابي ستكون مثل فيلم ديكويجو !
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات