شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الهبة الحضرمية تعلن موقفها من إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة، أعلنت قيادة الهبة الحضرمية الأولى مخيم العيون، بقيادة الشيخ صالح محسن بن حريز المري، موقفها من إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة، أمس الأول .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهبة الحضرمية تعلن موقفها من إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهبة الحضرمية تعلن موقفها من إشهار حلف أبناء وقبائل...

أعلنت قيادة الهبة الحضرمية الأولى - مخيم العيون، بقيادة الشيخ صالح محسن بن حريز المري، موقفها من إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة، أمس الأول الثلاثاء.

وقالت الهبة اليوم، في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، إنها تابعت الأخبار السارة التي تناقلتها وسائل الإعلام عن تأسيس حلف أبناء وقبائل شبوة، وإشهاره في يوم 11 يوليو الجاري، في مدينة مرخة التاريخية ، برئاسة الشيخ علي بن حسن بن دوشل النسي، وبحضور مشائخ واعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة ، تحت شعار( شبوة تجمعنا .. وتعزيز مكانتها واجبنا ).

وأضافت الهبة الحضرمية، أنها اطلعت على "البيان التاريخي للحلف ببنوده الثلاثة عشر التي أكدت على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة".

وأشاد بيان قيادة الهبة الحضرمية، بما وصفه بـ"المنجز التاريخي" لأبناء شبوة الأحرار "ونراها متطابقة مع طموحات أبناء حضرموت ، لان شبوة و حضرموت ظلت على مر التاريخ موحدة". حسب تعبيره.

ً

وكان حلف ابناء وقبائل شبوة، أكد على على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة، مطالبا بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.

ودعا الحلف الى تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل في المحافظة .

كما بارك الحلف تشكيل #مجلس_حضرموت_الوطني الذي أتى معبرا عن تطلعات أبناء حضرموت وموحدا لهم ومعززا لمكانة حضرموت التاريخية والاقتصادية، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت أرضا وانساناً على مر العصور ، حيث كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين .

كما ثمن الحلف جهود ودور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وأشاد بمواقفهم الداعمة والمساندة للمحافظة في جميع المنعطفات التي مرت بها وتقديم الدعم والمساعدة لأبناء المحافظة واحتضان المغتربين وإتاحة لهم فرص العمل وتسهيل أمورهم ، تعبيرا عن الروابط والعلاقة الممتدة على مر السنين .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أبناء شبوة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع "أهل مصر" بكورنيش النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أعمال تركيب الممشى الزجاجى بالمستوى الثالث لمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم، مؤكدًا على أن هذا الممشى يساهم فى إتاحة الفرصة الكاملة أمام الزائرين والأفواج السياحية ومواطنى المحافظة للإستمتاع بالترجل فوق مجرى نهر النيل مباشرة، وبالتالى مشاهدة اللوحة الفنية الساحرة على صفحة نهرنا الخالد وفقًا للهوية البصرية والرؤية الحضارية التى تم تنفيذها ضمن منظومة التطوير والتجميل الجارية لعروس المشاتى.

الإسراع بوتيرة العمل للإنتهاء منه ليكون جاهز لإستقبال أبناء المحافظة وضيوفها وزائريها

وشدد الدكتور إسماعيل كمال على ضرروة الإسراع بنهو اللمسات الجمالية بالمرحلة الثالثة من المشروع، والتى وصلت نسبته إلى 99 %، وتضم " المنطقة الوسطى " المواجهة لحديقة بلازا درة النيل بطول 400 م2، فضلًا عن المحلات المتواجدة بالمشروع، والتي تم تدعيمها بمنظومة حريق كاملة ودورات مياه عمومية ومصاعد كهربائية، علاوة على كافة متطلبات ذوى الهمم فى الحركة طبقًا للكود المصرى، ليكون جاهز لإستقبال أبناء المحافظة وضيوفها وزائريها.

موضحًا بأن هذا المشروع يمثل ملحمة عظيمة من معدلات الإنجاز تشهدها مختلف المشروعات الجارية بكافة قطاعات العمل العام على أرض محافظة أسوان، والتي تأتى ضمن الجهود الكبرى التي تشهدها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

1000106701 1000106699 1000106697 1000106691 1000106693 1000106695 1000106689 1000106687 1000106685 1000106683

مقالات مشابهة

  • مسيرات حاشدة في حجة وفاء لشهيد المسلمين ونصرة لغزة ولبنان
  • مؤسسة العربي تسلم 80 جهاز للمقبلات على الزواج بالغربية
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع "أهل مصر" بكورنيش النيل
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي
  • محافظ الفيوم يُكرم أبناء المحافظة الحاصلين على كأس العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية