شهدت محيط لجان انتخابات الرئاسة في الإسكندرية، توافد أعداد كبيرة من المواطنين قبل فتح أبواب اللجان الانتخابية، وحضر الكبار والأطفال من جميع الأعمار الذين رفعوا علم مصر، وجميعهم حضروا بهدف واحد هو تحديد حاضر مصر ومستقبلها.

مديحة أمير، إحدى مواطني الإسكندرية، حرصت على القدوم بعد صلاة الفجر إلى لجنتها أمام مدرسة العقيد علي المصري بمنطقة سيدي بشر بحري بالإسكندرية، رفقة حفيدها الذي تعوله بعد وفاة والديه بهدف اختيار رئيس مصر القادم لتحديد مستقبل حفيدها.

جدة وحفيدها أمام اللجان

وقالت «أمير» في تصريحات لـ«الوطن»، إنها اصطحبت حفيدها محمد محمود، 11 سنة، لتعليمه المشاركة في الانتخابات وتحديد مستقبله باختيار رئيس مصر، موضحة: «أنا جاي اختار رئيس يخلي حفيدي ينزل بأمان من غير ما أخاف عليه ويعيش في سلام».

وتابعت: «أنا جاية اختار رئيس يحافظ على البلد أمام أي صعوبات ويوفر مدرسة حلوة لحفيدي ومستشفى نظيفة وحياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة

استلمت لجان امتحانات الثانوية العامة، منذ قليل، صناديق أسئلة امتحان مادة الكيمياء، لطلاب الشعبة الأدبية، ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة العلمية «علوم ورياضية»، وسط تأمينات مشددة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب الأمن الإداري في المديريات والإدارات التعليمية وقوات الأمن، ومسؤولي مراكز توزيع الأسئلة.

تأمين صناديق أسئلة الامتحانات 

وجرى تغليف وصندقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة، داخل عدة مظاريف مغلقة بالشمع الأحمر، وبقفل إلكتروني لا يتم فتحها إلا بعد توقيع كشوفات التسليم والتسلم، من قبل رئيس لجنة سير الامتحانات، الذي يفتح الصناديق والأظرف، ويوزع ورق الأسئلة على المراقبين.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إنه قبل بدء الامتحان، جرى التشديد على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

متابعة العملية الامتحانية 

وأكد المصدر لـ«الوطن» أنّ غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تابعت منذ صباح اليوم جميع المديريات التعليمية؛ للاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان الامتحانية بالمحافظات، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات تعيق العملية التعليمية.

وأضاف المصدر، أنّ هناك تعليمات مشددة بمنع دخول الهاتف المحمول، وأي أجهزة إلكترونية مع الطلاب داخل اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية والصارمة ضد الطلاب المخالفين، وفقًا لقانون مكافحة الغش الإلكتروني، ومحاسبة مسؤولي التفتيش بالعصا الإلكترونية، في حالة ضبط أي طالب في حوزته هاتف محمول.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة ببنها وكفر شكر
  • الثانوية العامة 2024.. الأمهات ينتظرن أمام اللجان حتى اللحظات الأخيرة (صور)
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • محافظ القليوبية من لجان الثانوية العامة: 90% نسبة النجاح في الفيزياء
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا
  • توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • بدء التصويت في جولة الحسم لاختيار رئيس إيران
  • السيد القائد يحذر أي بلد عربي من التورط مع الأمريكي في العدوان على اليمن