فتحت اللجان أبوابها لانطلاق العملية الانتخابية بمطروح في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، في أول أيام الانتخابات داخل مصر، وتستمر على مدار 3 أيام، لاختيار رئيس مصر القادم.

انتظام 235 لجنة انتخابية في مطروح

وانتظمت لجان انتخابات الرئاسة على مستوى محافظة مطروح البالغ عددها 235 لجنة انتخابية فرعية من خلال 168 مقرا انتخابيا منتشرة على مستوى مدن مطروح الثمانية الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم، بالإضافة إلى مدينة سيوة.

ويتوافد الناخبون من أهالي مطروح للتصويت على اللجان الانتخابية منذ اللحظة الأولى من فتح اللجان وبدء عملية الاقتراع حرصا على المشاركة في انتخابات الرئاسة في جميع مدن المحافظة.

غرفة عمليات محافظة مطروح 

ويتابع محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، لجان الانتخابات والعملية الانتخابية على مستوى المحافظة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية ومركز السيطرة الوطني بالمحافظة، كما يجري استقبال استفسارات المواطنين حول أماكن اللجان والرد على جميع استفساراتهم من خلال غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن بنطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات التصويت في الانتخابات الرئاسية الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة ال 5 مساء بالتوقيت المحلي.

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، الأحد، للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة بعد أسبوع.

وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة 8:00 (6:00 ت غ) غداة بدء عمليات التصويت في أراضي ما وراء البحار الفرنسية، السبت، وسط توقعات بوصول نسبة المشاركة إلى 67 بالمئة من الناخبين المسجلين.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

النظام الانتخابي

النظام الانتخابي في فرنسا قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو
  • فرنسا تفتح صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة عمليات مطروح لم تتلق أي شكاوي بشأن الفيزياء والتاريخ
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب مطروح على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • مقتل عنصري أمن وإصابة 5 بإطلاق نار على سيارة تحمل صناديق انتخابية جنوب شرقي إيران
  • مقتل شرطيين إيرانيين في هجوم على عربة تحمل صناديق انتخابية بإقليم سيستان بلوشستان
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع