فتحت الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية 2024 اللجان الانتخابية بمحافظة أسيوط، في التاسعة من صباح اليوم الأحد، والبالغ عددها 451 لجنة انتخابية بـ402 مقرا انتخابيا موزعين على 15 لجنة عامة بمختلف أنحاء مراكز المحافظة.

الكتلة التصويتية بأسيوط

وحسب الهيئة الوطنية للانتخابات، يبلغ عدد الناخبين بمحافظة أسيوط، نحو 2 مليون و950 ألفًا و21 ناخبًا وناخبة، موزعين على مختلف أنحاء المحافظة، بداية من مركز ديروط شمالا، حتى مركزي صدفا والغنايم شمالا.

وكانت محافظة أسيوط قد أعلنت عن تزويد اللجان الانتخابية بوسائل الراحة للناخبين والمشرفين على العملية الانتخابية من حيث التهوية الجيدة والمراوح والإضاءة، وتوفر جميع شروط الأمن والأمان بجميع اللجان، وفي مقدمتها الأسوار الخارجية وقربها من المرافق والخدمات العامة والمحيط السكني للناخبين، فضلًا عن توفير سيارات إسعاف متنقلة بكل مقر انتخابي، وأطباء ومسعفين وتوفير أدوية الطوارئ بكل لجنة تحسبًا لأي طارئ.

كما تم تجهيز المقار الانتخابية بمظلات ومقاعد لاستقبال الأعداد الكبيرة من الناخبين ومنع التزاحم على اللجان، وتوفير كراسي متحركة لكبار السن والمعاقين للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان، وتوفير فرد أمن بكل لجنة لتقديم الخدمات لكبار السن والمعاقين، حرصًا على سلامتهم وتشجيعهم على ممارسة حقوقهم القانونية والدستورية بسهولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط اللجان الانتخابية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل

أطلقت سفيرات التوعية الانتخابية بداية من يوم الثلاثاء 25 يونيو الماضي حملة طرق الأبواب، لتحفيز النساء على التسجيل في سجل الناخبين لانتخاب المجالس البلدية المستهدفة في المجموعة الأولى.

وقامت السفيرات، بحسب موقع المفوضية العليا للانتخابات علي «فيس بوك»، بزيارات إلى البيوت والتجول في الأحياء السكنية من أجل التواصل مع النساء وتحفيزهن على المشاركة في التسجيل.

وشهدت فعاليات اليوم العاشر من حملة طرق الأبواب إرتفاعا في نسب تسجيل النساء، حيث ارتفعت نسبة النساء المسجلات بسجل الناخبين اليوم الخميس 4 يوليو 2024 إلى 25% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين، بعد أن كانت نسبة النساء قبل بداية إطلاق الحملة 15% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين.

وشاركت في حملة طرق الأبواب عدد (23) سفيرة توعية في البلديات المستهدفة، حيث ساهمت السفيرات في توضيح طريقة التسجيل وتقديم المعلومات الكافية حول عملية انتخاب المجالس البلدية.

في اليوم العاشر من حملة طرق الأبواب- سفيرات التوعية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل تحت إشراف وحدة دعم المرأة أطلقت…

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الخميس، ٤ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • نتائج أولية.. تقدم بزشكيان على جليلي بالانتخابات الرئاسية بإيران
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • الغارديان: هل فاز العمال بالانتخابات حبا في ستارمر أم احتجاجا على سوناك؟
  • وسط عزوف الناخبين وتصاعد التوترات.. فتح مراكز اقتراع الجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • CNN: الناخبون الديمقراطيون يرون فرصة الحزب أفضل بالانتخابات حال انسحاب بايدن