أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، أنه لم يشهد تحولًا رياضيًا بهذا الحجم وفي هذا الوقت القصير في أي دولة في العالم، كما يحدث في المملكة العربية السعودية.

وأعرب في مؤتمر صحفي بالرياض، عن سعادته بالعودة إلى زيارة المملكة مرة أخرى، خاصة في الوقت الذي تقام فيه دور الألعاب السعودية.

كما عبر باخ عن إعجابه بالتطور المبهر للرياضة السعودية، ومشاركة المجتمع في الرياضة من خلال مبادرات الرياضة للجميع، والتطور العظيم في رياضة المرأة، ليس فقط في ممارسة الرياضة ولكن في المناصب القيادية.

وتابع «هذا أمر مذهل للغاية ولذلك نشعر أننا أقرب للمملكة واللجنة الأولمبية السعودية؛ لأننا نسعى في اللجنة الأولمبية الدولية ومن خلال الأجندة الأولمبية تحقيق النقلة ذاتها».

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، قد استقبل أمس السبت، بمدينة الرياض، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، لدى وصوله إلى المملكة في زيارة رسمية هي الثالثة له منذ انتخابه رئيساً للجنة عام 2013م.

فيديو | رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ: لم أرَ تحولًا رياضيًا بهذا الحجم وفي هذا الوقت القصير في أي دولة في العالم، كما يحدث في المملكة العربية السعودية#الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/Vz6NK0YSoN

— الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) December 10, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رئیس اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لبحث ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال بعثة مصر الأوليمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وتخلل اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل حفل الافتتاح واستقبال البعثة، والتدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاجتماعات بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتنسيق التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية.

ومن جانبه، هنأ السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة، مؤكدًا علي العمل بالتنسيق والتعاون مع الوزارة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية في فرنسا، من أجل تأمين البعثة المصرية وتذليل كافة العقبات، والعودة بالميداليات الأوليمبية.

وأشار المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إلي الجاهزية التامة لكافة أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

مقالات مشابهة

  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»