أكد منذر أبودوح مراسل قناة «النيل للأخبار» من دمياط، أن الأجهزة التنفيذية استعددت لعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتي بدأت منذ قليل، مشيرا إلى أن الدكتورة منال عوض محافظة دمياط قامت أمس بجولة تفقدية لعدد من المقار الانتخابية للوقوف على جاهزية وإتمام كل الاستعدادات لعملية التصويت، وإقامة مظلات «تند» أمام المقرات الانتخابية لكبار السن، والتأكد من وجود الكراسي المتحركة للتيسير عليهم ولعى ذوي الهمم خلال عملية التصويت.

الأجهزة التنفيذية قامت بالاستعدادات لعملية الاقتراع

وأضاف «أبو دوح» خلال مداخلة هاتفية على قناة «النيل للأخبار»، أنه جرت إزالة كل المعوقات أمام المقار الانتخابية المنتشرة داخل المحافظة، التي تتضمن 10 لجان عامة و141 مركزا انتخابيا، 176 لجنة فرعية متضمنة 5 لجان للوافدين.

وانطلقت اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، إذ حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

الانتخابات الرئاسية 2024، يتولي الإشراف عليها 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

اقرأ أيضاًالانتخابات الرئاسية 2024 ومباحثات السيسي وبوتين حول الوضع بغزة.. أبرز اهتمامات الصحف

أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024.. خطوات معرفة اللجنة الانتخابية بالموبايل

اليوم.. انطلاق تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 اللجان الانتخابية اللجان الانتخابية 2024 انتخابات انتخابات 2024 تجهيز اللجان الانتخابية الانتخابات الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام

أكد عدد من كبار السن في محافظة القطيف على أهمية اليوم العالمي لكبار السن في ترسيخ قيم الاحترام والتقدير لهم، مشددين على ضرورة التواصل المباشر معهم والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الحياتية. مشيرين إلى أن اليوم العالمي لكبار السن مناسبة يُشكل هامة للتذكير بدور هذه الفئة الغالية في مجتمعنا، وضرورة تعزيز التواصل معهم في ظل التغيرات والتحديات التي قد تؤثر على العلاقة بين الأجيال.نادي كبار السنوفي لقاء مع ”اليوم“ أعرب عبدالله آل حمادة عن سعادته بوجود يوم عالمي لكبار السن، مؤكداً أنه فرصة للمجتمع للاهتمام بهذه الفئة وتقديم الرعاية اللازمة لهم.
وأضاف: ”نجد اهتماماً من المجتمع والأبناء، ونقضي أوقاتاً ممتعة في نادي كبار السن للاستمتاع بالأحاديث وتبادل القصص والذكريات“.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلادهمجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أهمية التواصل ومخالطة الكبارمن جانبه، أشار كاظم البحراني إلى أهمية تحفيز جيل اليوم على التواصل مع كبار السن والاستفادة من حكمتهم وتوجيهاتهم، مُشدداً على ضرورة تبادل الاحترام بين الأجيال.
ودعا مكي علي البحراني الشباب إلى مخالطة كبار السن والاستفادة من تجاربهم، مُشيراً إلى أن نادي كبار السن يُعد ملتقى للتواصل وتبادل الأحاديث.
وطالب حسين البحراني بجعل يوم الجمعة يوماً خاصاً لكبار السن، يجتمع فيه الشباب معهم للاستفادة من خبراتهم وتعزيز الروابط الأسرية.
وحذر إدريس الموسى من تراجع صلة الرحم بسبب الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي، مُؤكداً على أهمية اليوم العالمي لكبار السن في إعادة إحياء قيمة التواصل مع كبار السن والاهتمام بهم.كنز من الخبراتوأشاد صالح العمير بدور اليوم العالمي لكبار السن في ترسيخ ثقافة احترام كبار السن، مُطالباً وسائل الإعلام والمشاهير بالتوعية بأهمية هذا اليوم. واقترح تسمية نادي كبار السن ب ”مجلس الحكماء“ نظراً لما يمتلكه كبار السن من خبرات وحِكم يستفيد منها الجميع.

مقالات مشابهة

  • «اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام
  • “بيت الخير” تنفق 7,704,152 درهم دعماً لكبار السن منذ بداية 2024
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية