تستعد 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من سكان الجيزة، إلى جانب 47 لجنة للمغتربين لتمكين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

التواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية

وجهزت محافظ الجيزة غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أي معوقات.

استكمال مسيرة البناء والتنمية

وطالبت المحافظة، المواطنين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتأكيد على إعلاء قيم دولة المؤسسات واحترام القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • تسجيل أكثر من 146 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة