شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تركيا إطلاق حملات أمنية واسعة لمكافحة الهجرة غير النظامية، أطلقت السلطات التركية، خلال الأيام الماضية، حملات أمنية واسعة ضد المهاجرين غير الشرعيين، تروم اعتقال وترحيل هؤلاء المهاجرين وضبط الهجرة غير .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تركيا.

. إطلاق حملات أمنية واسعة لمكافحة الهجرة غير النظامية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تركيا.. إطلاق حملات أمنية واسعة لمكافحة الهجرة غير...

أطلقت السلطات التركية، خلال الأيام الماضية، حملات أمنية واسعة ضد المهاجرين غير الشرعيين، تروم اعتقال وترحيل هؤلاء المهاجرين وضبط الهجرة غير النظامية، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام التركية اليوم الأربعاء. وتستهدف هذه الحملات المدن الكبرى في البلاد، لاسيما مدينة إسطنبول، حيث كثفت الشرطة من عملية تفتيش والتحقق من هويات الأجانب، مع اعتقال الأشخاص الذين لا يتوفرون على جواز سفرهم أو بطاقة إقامتهم، أو السياح الذين تجاوزوا مدة إقامتهم القانونية. وفي تصريح صحفي تناقله الإعلام التركي، قال وزير الداخلية، علي يرلي كايا، إن أجهزة الشرطة زادت عمليات التفتيش بشأن المهاجرين غير الشرعيين الأسبوع الماضي في ولاية إسطنبول بشكل خاص، وباقي الولايات التركية بشكل عام، متعهدا بإنهاء وجود المهاجرين غير الشرعيين في المدن التركية خلال 4 أو 5 أشهر. وأوضح وزير الداخلية أن “أجهزة الشرطة التركية ووحدات إنفاذ القانون تقوم بفحص جوازات السفر والهوية والوثائق في كل مكان داخل تركيا، وعند العثور على مهاجر غير نظامي يتم إرساله إلى مراكز احتجاز، حيث إنه يتم أخذ بصمات الأصابع، ومن ثم يتم تحويله إلى إدارة الهجرة تمهيدا لترحيله”. وعرف علي يرلي كايا المهاجرين غير الشرعيين بأنهم الأشخاص الذين دخلوا إلى تركيا بطريقة غير قانونية، أو أولئك الذين فضلوا البقاء في البلاد رغم انتهاء تأشيرة إقامتهم، أو الذين يعملون دون الحصول على تصريح. وكشف المسؤول أن تركيا رحلت شهر يونيو الماضي ما يقرب من 15 ألف مهاجر غير نظامي، مع القبض على 280 شخصا يشتبه في تهريبهم للمهاجرين. ويعتبر ملف الهجرة، واللاجئين السوريين على الخصوص، ملفا ساخنا على الساحة السياسية والإعلامية التركية. وازدادت حدة هذا الملف خلال الانتخابات الرئاسية السابقة. وتستقبل تركيا أكثر من 3,6 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية سنة 2011، مع عشرات الآلاف من المهاجرين من دول مختلفة. وسنة 2022، أعلنت إدارة الهجرة التركية ترحيل أكثر من 124 ألف مهاجر غير نظامي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجرة غیر النظامیة

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية ترصد مخدرات بقيمة 1.2 مليون جنيه

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتى أمن (الجيزة - دمياط) جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث تم تحقيق النتائج الإيجابية.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,2 مليون جنيه تقريباً).

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار قرب نقطة تفتيش الأتارب أثناء اشتباك القوات التركية مع متظاهرين في شمال سوريا
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • حملات أمنية ترصد مخدرات بقيمة 1.2 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.2 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون
  • التحفظ على عدد من المهاجرين غير الشرعيين في زوارة وصبراته
  • تنفيذ 87 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • ضبط 388 قضية مخدرات في حملات أمنية
  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟