شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن جنايات الدار البيضاء ادانة الارهابيين محمد زيطوط وأمير دي زاد ب 20 سنة سجنا نافذا، الجزائر أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء الجزائر العاصمة , مساء اليوم الاربعاء, غيابيا الارهابيين زيطوط محمد وأمير .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جنايات الدار البيضاء : ادانة الارهابيين محمد زيطوط وأمير "دي زاد" ب 20 سنة سجنا نافذا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جنايات الدار البيضاء : ادانة الارهابيين محمد زيطوط...

الجزائر-أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة), مساء اليوم الاربعاء, غيابيا الارهابيين زيطوط محمد وأمير بوخرص المدعو " أمير دي زاد ", بعقوبة 20 سنة سجنا مع تأييد أمر إلقاء القبض الدولي في حقهما, وذلك لمتابعتهما رفقة متهمين اخرين بعدة تهم لاسيما المساس بسلامة ووحدة الوطن وكذا تلقي اموال من الخارج للقيام بأعمال تمس امن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة.

كما أدين غيابيا ب20 سنة سجنا نافذا كل من المتهمين الفارين زيطوط اسماعيل وزيطوط ميلود فيما ادين شقيقهما زيطوط عبد الرحمان حضوريا بسنتين (2) حبسا نافذا.

وفي نفس القضية ادانت ذات الجهة القضائية المتهم الفار مراكشي بوعزة بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا, فيما تمت ادانة بن حليمة عزوز محمد ب7 سنوات سجنا نافذا .

وتراوحت العقوبات المقررة لبقية المتهمين في هذه القضية بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا , فيما استفاد متهمان اخران من حكم البراءة.

وتم متابعة المتهمين في هذه القضية بعدة تهم منها جناية الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات التي يكون غرضها او انشطتها ارهابية وتخريبية, المساس بسلامة ووحدة الوطن ونشر وترويج عمدا لأخبار كاذبة وكذا, التحريض على التجمهر بالاضافة الى تهمة إهانة هيئة نظامية و تلقي اموال من الخارج للقيام بأعمال تمس امن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جنايات ذي قار: الحبس الشديد بحق موظف في مديرية بلدية الناصرية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدرت محكمة جنايات ذي قار، الخميس، حكما بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق موظف في مديرية بلدية الناصرية عن جريمة طلب رشوة. 

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكما بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق موظف في مديرية بلدية الناصرية عن جريمة طلب رشوة". 

وأضاف، أن "المحكمة أصدرت حكمها بحق المدان لقيامه بطلب رشوة من احد الأشخاص لأداء عمل لا يدخل ضمن إعمال وظيفته كونه يعمل موظف في مديرية بلدية الناصرية".

وأشار إلى، أن "الحكم صدر استنادا لأحكام المادة 308 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969".

مقالات مشابهة

  • غياب متهمين يؤجل محاكمة مبدع
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة الوزير السابق محمد مبديع إلى 17 أكتوبر المقبل
  • جنايات ذي قار: الحبس الشديد بحق موظف في مديرية بلدية الناصرية
  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء
  • خالد بن محمد بن زايد يدشّن شراكة استراتيجية بين "مبادلة" و"الدار"
  • خالد بن محمد بن زايد يدشن شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار
  • خالد بن محمد بن زايد يدشن شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار بقيمة إجمالية تتجاوز 30 مليار درهم
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز