بقلم: حسن المياح – البصرة ..

{ لا ديمقراطية ، ولا عدل ، ولا إستقامة ، ولا حرية ؛ وإنما هي إحتلال وإستعمار وفرض النظام القطب الواحد العالمي الدكتاتوري الأميركي اللصوصي الجاهلي الظالم الناقم….. !!!؟؟؟

ولا جهاد ، ولا نضال ، ولا مقاومة ، ولا سيادة ، ولا راحة بال ؛ وإنما هي إحتلال وإستعمار ونهب ثروات العراق وتشكيل أحزاب دعموصية زغب لمم وإرهاب وظلم وإجرام ….

}}

أميركا ألمحتلة جاءت الى العراق بحجة وذريعة القضاء على الدكتاتورية والظلم والإجرام والإرهاب ؛ ولإرساء قواعد نظامها الديمقراطي الذي تؤمن به ، وحاكميتها في داخل وخارج الولايات المتحدة الأميركية الذي على أساسه تحكم وتدير ، وأنه نظام العدل والحرية والكرامة الإنسانية …… لأن الديمقراطية هي حكم الأكثرية في / وعلى الأقلية . وبذاك هي تحارب الدكتاتورية التي تعني الفردية ، والأقلية المعدودة على عدد أصابع الإنسان ، التي يطلق عليها الإستبداد والتسلط ، والدكتاتورية والتفرد ….

والأساس الحقيقي والبرهان الواقعي للنظام الديمقراطي ، هو الإنتخابات والمشاركة العددية المليونية الكثيرة المتكاثرة التي تنتخب ، وهذا هو دليل حكم الأكثرية في / وعلى الأقلية ، بمعنى أن أكثر الشعب هو من يشارك وينتخب ، وبكل حرية وكرامة وسلام ، وما القليل —- بحساب نظرية الإحتمال في الرياضيات العالية إستقرائيٱ ، لا يشكل نسبة ذات معنى، وقيمة مهمة في الحساب العددي مشاركة في الإنتخابات ، وبمعنى عددي أن النسبة المئوية من الشعب الذي لا يشارك في الإنتخابات ، لما تكون بواقع ١٪ الى ١٠ ، أو ١٥ ٪ ، أنها نسبة وجود عددي قليل ، لا يرقى الى مناصفة عددية لما هو واقع المجموع الكلي المستغرق للوجود البشري المنتخب ، وبذا يقال أن نسبة المشاركة هي نسبة معقولة تعبر عن الواقع الديمقراطي الذي فيه يكون العدد —- الأكثر والأكبر حجمٱ ومقدارٱ —- عظيمٱ ، مقارنة مع ما هو العدد القليل الذي لا يشارك في الإنتخابات ….. وبهذا يتحقق أن النظام السياسي الحاكم ، هو النظام الديمقراطي { الرأسمالي الربوي } الذي على أساسه أميركا والغرب يحكمون ، ويديرون ، ويتعاملون …. وما العراق المحرر من دكتاتورية النظام العفلقي الصدامي الدكتاتوري الشمولي الظالم ، بفضل أميركا نبية ورسولة وإمامة الديمقراطية في العالم ، أن تصير فيه حاكمية ديمقراطية ، كما هي الحاكمية الديمقراطية التي في أميركا والغرب …. ، وبالتعبير الإلتماسي تجميلٱ ، أن العراق هو مثل أميركا نظامٱ سياسيٱ حاكمٱ ؛ وحقيقة الأمر ، وما هو الواقع ، أن { العراق } هو الضيعة المحمية ، أو التبع المستعبد المستحقر العبد القن المملوك للسيد أميركا الإستعمارية الإمبريالية المحتلة …..!!! ؟؟؟

وسؤالي الذي أريد أن أنصبه ، وأرفعه ، وأقدمه ، وأبرزه ، وأسأله ، لأثبت أن كل دعوات أميركا وذيولها الأوهام والأكاذيب ، والمزاعم والتأميلات ، والأحلام والأمنيات اللصوصية المستعبدة والمستحمرة …، هي كاذبة مزيفة … ، غاشة خادعة … ، غادرة لصوصية … ، إرهابية سافلة … ، ظالمة منتقمة ….. !!!

والسؤال هو :
لماذا الديمقراطية التي هي حاكمية الكثرة الكاثرة على القلة القليلة النادرة ….. ؟؟؟!!!
هل أن نسبة الأعداد المشاركة في الإنتخابات في العراق { وخصوصٱ ما سيكون في إنتخابات مجالس المحافظات اللصوصية في ٢٠٢٣/١٢/١٨م } …. هي الأكثرية ، والأكبر … ، مقارنة مع ما هي نسبة من يقاطع الإنتخابات من الشعب العراقي الذي يحق له الإنتخاب ، وبالتالي جمعٱ وإضافة مع ما هو المتبقي من الشعب العراقي الذي لا يحق له الإنتخاب …… ؟؟؟

أم أنها النسبة المئوية التي ستكون في أفضل الأحوال ، هي ١٨٪ ….. ….؟؟؟
بمعنى هل أن مقارنة نسبة ال ١٨٪ ، هي أكثر وأكبر من ٨٢٪ . حتى تنصبغ الإنتخابات باللون الديمقراطي المزيف الغاش الكاذب الخادع ، ويكون هذا اللون هو صبغتها وحقيقتها وواقعها المشهود والمنظور ….. ؟؟؟ !!!

والذي يجيب بالإيجاب ، ويقول نعم أن ال١٨٪ هي أكثر وأكبر من ال ٨٢٪ ….. أقول بكلام مؤدب واع مهذب أمثل ، أن هذا هو خلاف الواقع والحقيقة ، لمن هو يقرأ ويكتب ويعرف الحساب والرياضيات ….. ؛
وإلا فهو معتوه مجنون ، مهموس مخبول ، وأن نسبة عقله المفكر ووعيه المنتبه هو بقدر نسبة المشاركة في الإنتخابات الحقيقية الواقعية النزيهة الدقيقة المضبوطة ….. ، لما تكون نسبة عقله من خبله هي من قبيل نسبة ١٪ الى ١٠ أو ١٥٪ ….. بمعنى أنه {{ مجنون رسمي }} كما يعبرون …..

والنتيجة التي تكون على أساس هذه النسبة المئوية من ( ١٪ الى ١٥٪ ) ، وأن النسبة المستخرجة من هذه النسبة المشاركة ، كقيادات حزبية حاكمة متسلطة ، والتي عددها وقدرها المقدار ، هي بعدد أصابع اليدين ، أحزابٱ حاكمة حاكمية حقيقية فاعلة ؛ {{ لا عدد إنتساباتها الذيول الخدم رعية الأحزاب السائبة }} ، وأن هذا العدد القليل الضعيف الضئيل الحاكم من الأحزاب المتسلطة التي بيدها مقادير الحكم والسلطان والحاكمية ، هو الدليل الدامغ اللامع ، الكاشف الفاضح ، الذي يناقض القول والواقع والحقيقة ، بأن النظام السياسي الذي يحكم العراق ، هو النظام الديمقراطي …. لما الديمقراطية هي الكثرة العددية { الرأي السياسي الجمعي الجامع } التي بيدها مقاليد الحكم ومتبنيات الحاكمية …

والواقع الحقيقي يفصح ويظهر ، ويكشف ويبين ، ويعلن …. أن الحاكمية هي حاكمية دكتاتورية فردية حزبية عصابات مافيوية متسلطة ، والتي عددها قليل نادر ، هو بعدد أصابع اليدين ، أو أقل من العشرة أصابع …. بيدها السلطة والسلطان ، والحكم والحاكمية …. وأنها النظام السياسي الدكتاتوري العصابتي المافيوي ، الذي يحكم العراق والعراقيين ….

وما الديمقراطية إلا خداع وضلال وتضليل ، وكذب وزيف وتدليس ، ويافطة تمويه ، وحجاب حقيقة ، وستر واقع دكتاتوري ظالم إرهابي مجرم صعلوك ناهب ساقط سفيل …..

ولقد أراك يا شعب العراق الزمان من هذا العجب أنماطٱ سافلة ، ونماذجٱ رذيلة ، ومصاديق مجرمة هزيلة …… والمتوقع منه مستقبلٱ قريبٱ أدهى … ، وأتعس … ، وأمر …… ؟؟؟ !!!

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی الإنتخابات

إقرأ أيضاً:

تأملات في مواقف “تقدم” (٢)

تمر علينا هذه الأيام الذكري الخامسة والثلاثون لانقلاب الجبهة القومية الإسلامية المشئوم علي الحكومة المدنية المنتخبة حيث ما زالت عناصرها تسيطر علي مفاصل الدولة السودانية ومؤسساتها المهمة كالقضائية والقوات المسلحة وبقية الاجهزة الأمنية ، بل وقد تعززت تلك القبضة بعد إنقلاب البرهان علي الوثيقة الدستورية في اكتوبر ٢٠٢١م.
وقد ظل الكيزان يمارسون العنف المقدس ضد خصومهم السياسيين حتي قبل إنقلاب الإنقاذ ، وهو أمر يتعارض مع مفهوم الدولة المدنية الحديثة التي من المفترض أن تنهض علي قيم التسامح والتعايش السلمي و حقوق المواطنة، وقد نجحوا للاسف في أحداث إختراقات كبيرة بسبب إبتزازهم للمجتمع المدني المتسامح، وهو شئ شبيه بصعود الحزب النازي في المانيا عشرينات وثلاثينات القرن الماضي.
ثلاثة عقود ونصف مضت من الحضور المزلزل للإنقاذ وفسادها وجرائمها ضد الإنسانية، ومن القهر، مما جعل الخلاص منهم أمنية السواد الأعظم من السودانيين ، لدرجة أن العديد من هؤلاء بات ينظر إلي قوات الدعم السريع ك "مسيح مخلص" من شرور الكيزان وظلمهم للناس وإدعاءاتهم الأخلاقية التي كذبها الواقع المرير حين تحول "المشروع الحضاري" المزعوم لكابوس مزعج نعيشه الآن ، تمثل في القتل والنهب والتدمير وتشريد المواطنين من ديارهم بسبب تعدد الجيوش وإنفراط عقد الأمن.
كنت قد تعرضت للخطاب السياسي للدعم السريع ممثلا في السيدين ربيع عبد المنعم وعزت الماهري واوضحت مدى العداء الذي يكنه الأول للقوي المدنية ممثلة في تقدم والعداء المستبطن لها من قبل الاخير بخلفيته اليسارية والفشل الذي لازمه كمستشار لقائد الدعم السريع في كل ما يتعلق بالتفاهم والتنسيق مع القوي المدنية وبناء الثقة معها، بل لم يهتم الرجل بهذا الأمر في الأساس وأكتفي بإستخدام الاعلام بغرض بث رؤى ورسائل الدعم السريع بدلا عن الحوار مع القوي التي تسعي إلى تحقيق التحول المدني الديمقراطي.
يضاف إلي هذا الخطاب السياسي الذي لا يساعد علي التعاون مع القوي المدنية من أجل تحقيق الهدف المعلن لقيادات الدعم السريع والخاص بالعمل علي إستعادة المسار الديمقراطي، فإن هناك أزمة بنيوية داخل الدعم السريع تمثلت في الطابع العشائري التي تقوم عليه المنظومه، إضافة إلي تحوله إلي قطب جاذب للكثيرين ممن ينشدون مصالحهم الشخصية بعد تدفق الدعم السعودي والخليجي أبان عاصفة الحزم. هذا الواقع جعل التيار الذي يحرص علي عملية التحول الديمقراطي ضعيف جدا داخل قوات الدعم السريع.
وهذا الضعف قد يدفع قوات الدعم السريع إلي محاولات إيجاد ذرائع، في كل منعطف، لمصادرة الحكم بالبندقية.
بناءا علي ذلك فإنني أري ضرورة الإهتمام بتوسيع وتقوية جبهة المقاومة المدنية من أجل الإنتقال الديمقراطي مع مراعاة الحرص علي تمثيل كل اثنية، بدلا عن المراهنة علي بندقيةالدعم السريع حتي وهي تحقق إنتصارات عسكرية، مع ضرورة الإحتفاظ بجسور التفاهم معها من جهة ومع قيادات الجيش من جهة ثانية، وذلك لأن التيار الديمقراطي داخل قوات الدعم السريع مازال ضعيفا ولا يمكن المراهنة عليه.
تحتاج تقدم كذلك إلي الإهتمام بتقوية علاقاتها الدولية والإقليمية لأن الضغط الدولي الفعال يمكن أن يجعل قضية الإنتقال الديمقراطي مسارا إجباريا خاصة بعد ما اصاب شعب السودان من محن وإبتلاءات نسأل الله أن يرفعها عنهم اليوم قبل الغد.

طلعت محمد الطيب

talaat1706@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • نكبة 30 يونيو.. الحصاد المر والعلاج الأمَر
  • اللبنانيون متوجسون من الإنتخابات الفرنسية.. هل دخلنا في عصر الجمهورية السادسة؟
  • إخفاق الحزب الديمقراطي في المناظرة الرئاسيّة
  • لأعلى نسبة مشاركة
  • ترامب يعد بإنشاء قبة حديدية غير مسبوقة لحماية أمريكا في "ولايته المقبلة"
  • بعد أدائه المهزوز أمام ترامب.. هل يمكن استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر؟
  • مواصلة مناقشة تحديات التحول الديمقراطي «3-4»
  • بعد مناظرته مع ترامب.. هل يختار الديمقراطيون بديلا لبايدن؟
  • ترامب سيتقبل نتيجة خسارته في حالة عدالة الانتخابات وبايدن يشكك ويتهمه بنشر الأكاذيب
  • تأملات في مواقف “تقدم” (٢)