إسرائيل – صرح رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن اواشنطن لم تضع أي قيود على إسرائيل فيما يتعلق بوقت استغراق العملية العسكرية في قطاع غزة وإن أهداف العملية قد تتطلب عدة أشهر.

وقال هنغبي في مقابلة مع القناة الـ12 للتلفزيون الإسرائيلي امس السبت، إن “الأمريكيين لم يحددوا أي موعد نهائي (لنهاية العملية).

لقد رفضوا بالأمس وجود مثل هذا الموعد النهائي. إنهم يدركون أنهم لا يستطيعون إخبار الجيش الإسرائيلي بالوقت الذي سيستغرقه لتحقيق أهدافه”.

وأعرب المسؤول الإسرائيلي عن ثقته في أن الولايات المتحدة توافق على المهمة التي حددها الجانب الإسرائيلي لإنقاذ جميع الرهائن المحتجزين هناك في قطاع غزة.

وأضاف “إنها (الولايات المتحدة) تشترك في هدف إعادة الرهائن، وهي حملة من المستحيل تحديد موعد نهائي لها، وتتوافق أيضا مع هدف تدمير الفصائل الفلسطينية.

وقال إنه بالنظر إلى أهداف الحرب “لا يمكن قياس العملية العسكرية في قطاع غزة بأسابيع، وكذلك لست متأكدا من إمكانية قياسها بأشهر”.

هذا وقد أفشلت الولايات المتحدة أمس الجمعة، في مجلس الأمن الدولي تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واستخدمت حق النقض “الفيتو” ضد القرار.

وتسببت الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين في مقتل 17700 على الأقل حتى الآن وإصابة نحو 49 ألف فلسطيني.

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق إن الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح مروعا وصعبا للغاية.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إسرائيل بتجنب تفاقم الكارثة الإنسانية في غزّة.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل


حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربا على لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".

ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها".

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • واشنطن: التحقيقات الأولية بشأن عائشة نور لا تبرئ إسرائيل
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • مقابل إقامة وراتب.. تجنيد أفارقة في الجيش الإسرائيلي
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب