نشرت الهيئة القومية للأنفاق، صور أول قطار إقليمي سريع ضمن قطارات شبكة القطار الكهربائي السريع والذي سيقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موضحة أنَّ القطار يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، ويأتي في إطار حرص وزارة النقل على التوسع في هذه المنظومة الخضراء.

نقل الركاب بالسكك الحديدية أسرع

يُسهم المشروع في ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة، ويتميز بسعة نقل أعلى للخط مما يقلل الازدحام المروري ويحقق أمان أعلى للركاب، كما أن تنفيذ خط قطار كهربائي سريع للركاب والبضائع يربط مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر بمدينة مطروح على ساحل البحر المتوسط.

مزايا المشروع 

وفي سياق متصل، أكّدت الدكتورة آية الجارحي، مساعد عميد كلية النقل الدولي واللوجيستيات، أنَّ المشروع سيحقق العديد من المزايا لجمهور الركاب، خاصة أنَّه يدخل مصر لأول مرة.

وأضافت مساعد عميد كلية النقل الدولي واللوجيستيات لـ«الوطن»، أنَّ المشروع سيخلق العديد من المناطق التنموية التي تتكامل مع المناطق اللوجستية التي تنفذها حالياً وزارة النقل، فضلاً عن كونه يجذب مزيداً من السياحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع القطار الكهربائي وزارة النقل النقل الركاب

إقرأ أيضاً:

طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وهطولات مطرية محتملة في المنطقة الساحلية

دمشق-سانا

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر عشوائية المكان والكميات في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية بينما يكون الجو سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى مثيرة للغبار والأتربة أما البحر فخفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • وزير الرى: حماية ٢٦٠ كيلومتر من الشواطىء منها ٦٩ بمواد صديقة للبيئة
  • عودة زمن «الكافولة».. عزيزة تنتج حفاضات قماش صديقة للبيئة
  • تنفيذ قطار حارس النيل.. النقل توقع عددًا من الاتفاقيات مع الجانب الإيطالي
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة
  • توطين صناعة النقل
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وهطولات مطرية محتملة في المنطقة الساحلية
  • مواقف الأجرة بالفيوم خارج السيطرة.. وسياسة التعطيش وسيلة لزيادة التعريفة
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق مشروع تعزيز أنظمة النقل العام الصديقة للبيئة في زحلة – المعلّقة وتعنايل