عربي21:
2024-10-02@09:05:32 GMT

زيلينسكي في طريقة إلى الأرجنتين لكسب تأييد جنوب العالم

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

زيلينسكي في طريقة إلى الأرجنتين لكسب تأييد جنوب العالم

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه سيزور الأرجنتين لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب خافيير ميلي اليوم الأحد في أول محطة لجولته في أمريكا الجنوبية.

وقال زيلينسكي في تدوينة له على منصة "إكس" إنه التقى برئيس وزراء جمهورية الرأس الأخضر في طريقه إلى الأرجنتين، مشيرا إلى أن هذا اللقاء هو الأول في تاريخ العلاقات الثنائية بين أوكرانيا وجمهورية الرأس الأخضر.



مشيرا إلى أن صوت الرأس الأخضر هو صوت الديمقراطية، الذي ساعد كييف في الأمم المتحدة، ودعم القرارات التي تعتبر مهمة للغاية بالنسبة لأوكرانيا.

وشكر زيلينسكي رئيس الوزراء خوسيه أوليسيس كوريا إي سيلفا على دعمه للمبادرة الإنسانية "نقل الحبوب من أوكرانيا".

وستركز زيارة زيلينسكي، على مسعى أوكرانيا طويل الأمد لكسب دعم دول جنوب العالم في الحرب الروسية على بلاده المستمرة منذ 21 شهرا.
Дорогою до Аргентини зустрівся з Прем’єр-міністром Республіки Кабо-Верде. Ця зустріч стала першою в історії двосторонніх відносин між нашими країнами.

Голос Кабо-Верде – це голос демократії, який допомагає нам на майданчику ООН, підтримує резолюції, які є дуже важливими для… pic.twitter.com/uGMGoFh52W — Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) December 9, 2023
ويأمل الرئيس الأوكراني في عقد "قمة للسلام العالمي" التي تروج لخطة سلام تستند إلى انسحاب القوات الروسية من أوكرانيا والاعتراف بحدودها ما بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وتحاول كييف بناء علاقات مع حكومات في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، لكن دعمها لإسرائيل يخالف مواقف بعض هذه الدول.

وستقرر قمة للاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع إذا كان سيتم بدء محادثات مع أوكرانيا ومولدوفا، وفقا لتوصيات المفوضية الأوروبية، بخصوص طلبهما الحصول على عضوية الاتحاد ويتعين أن يتم اتخاذ القرار بإجماع الدول الأعضاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فولوديمير زيلينسكي الرأس الأخضر الحرب الروسية الارجنتين اوكرانيا الرأس الأخضر فولوديمير زيلينسكي الحرب الروسية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في الكولا جنوب بيروت قتلت شخصين

إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في الكولا جنوب بيروت قتلت شخصين

مقالات مشابهة

  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس»
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في الكولا جنوب بيروت قتلت شخصين
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • عمرو مصيلحى يخوض انتخابات اتحاد السلة على مقعد الرئيس