صدى البلد:
2024-10-06@08:04:12 GMT

القرار للفتاة.. هل الشخص المدمن يصلح للزواج؟

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

قرار الزواج مع شخص مدمن يعتبر قرارًا شخصيًا يتطلب تقييمًا دقيقًا ونظرة شاملة للعديد من العوامل، لا يوجد إجابة محددة لهذا السؤال، حيث يعتمد ذلك على الظروف الفردية والعلاقة الشخصية بين الأفراد المعنيين، وفقا لما نشره موقع هيلثي .

تعزيز جهاز المناعة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطارخ؟ أحمد موسى يشيد بتجربة مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي لتقديم التسهيلات للناخبين هل الزوج المدمن يصلح للزواج

من الجدير بالذكر أن الإدمان على المواد الطبية أو السلوكيات الضارة يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الفرد والعلاقة الزوجية، يجب أن يكون الشخص المدمن مستعدًا للالتزام ببرامج العلاج والتعافي والعمل على تغيير نمط حياته، بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الشريك إلى فهم ودعم وتحمل الصعاب.

إذا كان الشخص المدمن يعمل بجد على الانتعاش والتعافي، ويتلقى الدعم اللازم من الأفراد المحيطين به، فقد يكون الزواج ممكنًا ومع ذلك، يجب أن يتم تقييم العلاقة ككل، بما في ذلك الثقة والاحترام والتواصل الفعال، للتأكد من أنها صحية ومتوازنة.

من الضروري أيضًا أن يكون لديك دعم شامل، بما في ذلك الدعم المهني والاجتماعي، لمساعدتك في التعامل مع التحديات والضغوط التي قد تنشأ من العلاقة مع شخص مدمن.

لا تنسَ أن هذا قرار شخصي يجب أن يتم اتخاذه بناءً على تقييمك الشخصي للظروف والعلاقة، قد يكون من المفيد طلب النصيحة من أشخاص موثوقين مثل أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين، أو البحث عن المساعدة من مستشار زواج أو مختص في العلاقات العائلية للحصول على وجهة نظر محايدة ومساعدة إضافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدمن العلاقة الزوجية الزواج المواد الطبية السلوكيات الضارة

إقرأ أيضاً:

فوائد الألعاب المضادة للتوتر

المناطق_متابعات

أعلنت الدكتورة يلينا ماسلوفا أخصائية علم النفس، أن الألعاب المضادة للتوتر يمكن أن تكون مفيدة في التعامل مع الانفعالات، ولكن كعامل مساعد فقط.

وتقول: “يشبه التفاعل مع لعبة مضادة للتوتر إلى حد كبير التسلية بالمسبحة في اليد، حيث لاحظ المعالجون القدماء تأثيرها الإيجابي في تنسيق الحالة النفسية”.

ووفقا لها، عندما يلهو الشخص بخرز المسبحة تتحفز النقاط النشطة بيولوجيا في أصابع اليد، ويلاحظ تأثيرها الإيجابي على نفسيته لأنها تصرف انتباهه عن الانفعالات السلبية. كما يزداد لديه التركيز على المحفزات اللمسية الموجودة في نهايات الأصابع، ما يساعد على نشوء حالة من الانسجام الروحي، ويقلل من الأرق والعصاب وحتى الكآبة.

وتقول: “يلاحظ نفس التأثير للألعاب المضادة للتوتر، مع إضافة أحاسيس اللمس الممتعة التي تحول الانتباه من الانفعالات العاطفية إلى الأحاسيس اللمسية، وبالتالي يرتاح الشخص ويهدأ”.

وتوصي الطبيبة بضرورة لمس الألعاب المضادة للتوتر بكامل اليد وليس بطرف الأصابع فقط، ما يزيد من التأثير على النهايات العصبية في اليد. وبالإضافة إلى ذلك تتركز العديد من النقاط الحساسة في اليدين، التي يؤثر تحفيزها إيجابيا في الحالة النفسية وعلى عمل أعضاء الجسم الداخلية، ما يؤدي بالتالي إلى تحسن حالته العامة.

ووفقا لها، بالطبع تحسن الألعاب المضادة للتوتر المهارات الحركية لدى الأطفال، كما يمكن للبالغين استخدامها لتحفيز جزء الدماغ المسؤول عن تطور الكلام.

مقالات مشابهة

  • فوائد الألعاب المضادة للتوتر
  • بداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج
  • محلّلون: تفاعل واسع من شركات عالمية للاكتتاب في أسهم أوكيو
  • هجوم في بوركينا فاسو يخلف 600 قتيل، ضعف التقديرات السابقة، بحسب تقييم أمني فرنسي
  • التغيرات المناخية والصحة النفسية| التأثيرات وسبل التكيف
  • مصدر يوضح لـCNN تقييم أمريكا بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • محافظ الجيزة: تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز في ملف التصالح ونسب الإنجاز
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • «قرأ الفاتحة في خطوبتي».. سلوى محمد علي تكشف موقفا لا تنساه مع لطفي لبيب
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية