تحل اليوم الذكرى الـ57 لميلاد الفنان ماجد الكدواني، أحد أكثر النجوم المميزين الذين مروا على الشاشة والفن المصري والعربي في العصر الحديث، واحد من النجوم الذي احتار النقاد في تصنيفه، يرفض القوالب، لا تستطيع أن تصنفه كوميديان أو تراجيديان، لكنه فنان جوكر، أو كما قالت عليه الإعلامية إسعاد يونس: «روح قادرة تبكيك في عز المرح وتضحكك في قلب الوجع».

ماجد الكدواني صاحب الأسلوب والمدرسة الخاصة في الأداء، بدأ احتراف التمثيل في منتصف التسعينات، وذاع صيته مع مطلع الألفية الجديدة في السينما بفيلمين «صعيدي رايح جاي» و«حرامية في كي جي تو»، وظل يلعب دور صديق البطل في عدد من الأفلام، حتى جاءته فرصة البطولة المُطلقة بفيلم «جاي في السريع»، الذي تم طرحه في السينمات عام 2005.

تجربة «جاي في السريع»، للكدواني كانت علامة فارقة وخطوة لن ينساها في حياته، أو كما يُقال بلغة السينما كانت «الماستر سين» قبلها ليس كبعدها، وذلك لأن كل الظروف المُحيطة بالفيلم كانت ضده، بداية من الفترة الصعبة التي جاء له ورق الفيلم حينما كانت يودع والدته في أيامها الأخيرة في المستشفى، ودخل التصوير بعد وفاتها بأيام قليلة.

فشل فيلم ماجد الكدواني في شباك التذاكر 

يقول ماجد الكدواني في لقائه ببرنامج «سهرانين»، مع النجم أمير كرارة، أنه بعد فشل الفيلم في حسابات شباك التذاكر، دخل في حالة من الاكتئاب، يجلس في غرفته ينظر في السقف يُكلم الله تارة وتارة يعاتب نفسه على تقديم هذه التجربة، حتى دق هاتفه، وعلى عكس العادة لم يكن يجيب ماجد على أرقام الغرباء، لكن كان هذا الرقم المميز مُحمل برسالة من الله أجبرته على الرد، وفقًا لتصريحاته.

يقول الكدواني: «قلت ألو.. لقيت حد بيقولي أيوة ياماجد انا عادل إمام»، لم يصدقه في البداية لكن الزعيم أكمل كلامه، قائلًا: «متزعلش يا ماجد على اللي حصل أنت عليك تمثل وبس، وسيب السوق يحطك في المكان اللي عايز يحطك فيه، وأوعى تقعد على السرير وتبص في السقف وتعمل فيها مكتئب، أنا بحبك وحاسس بيك وعارف المشاعر اللي بتيجي لأي ممثل في ظل ظروف الصعوبات اللي بتحصل في سوق السينما، أنا أول تجربة ليا منجحتش، ومدرسة المشاغبين كنا ساعات بنعرضها والصالة فاضية، كمل طريقك وسيب السوق يحطك في المكان اللي هو عايزه».

بعد أيام ذهب الكدواني لمسرح الزعيم، ليشكره على تِلك المُكالمة، قائلًا: «مكالمتك فرقت في طاقتي ونفسيتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماجد الكدواني عادل إمام الزعيم عادل إمام ماجد الکدوانی

إقرأ أيضاً:

قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد

تبادل المستشار الألماني أولاف شولتس رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، الآراء حول التحضيرات لقمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).
وستعقد القمة الأسبوع المقبل في واشنطن، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الحلف.العلاقات الألمانية البريطانيةوخلال المكالمة، هنأ المستشار الألماني أولاف شولتس رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه مهام منصبه.
أخبار متعلقة "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهندرئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانياولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةوقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، إن شولتس أجرى مكالمة هاتفية مع ستارمر اتفق خلالها الجانبان على أن علاقات بريطانيا مع الدول الأوروبية تحظى بأهمية خاصة.زخم جديد على العلاقات الثنائيةوأعرب شولتس عن تقديره لنوايا رئيس الوزراء البريطاني، الذي يتزعم حزب العمال البريطاني في "إضفاء زخم جديد على العلاقات الثنائية مع ألمانيا".
يذكر أن حزب العمال، باعتباره حزبا ينتمي تقليديا إلى يسار الوسط، يحتل مكانة في الطيف السياسي في المملكة المتحدة مماثلة للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • النيابة تواجه إمام عاشور بـ "فلاشة" فرد الأمن وتخلي سبيل المتهمين بالتحرش بزوجته
  • اخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بزوجة إمام عاشور
  • إخلاء سبيل 4 أشخاص فى واقعة التحرش بزوجة أمام عاشور بالشيخ زايد
  • بدء سماع أقوال أمام عاشور لاعب الأهلى فى واقعة مشاجرة المول
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • غادة عبدالرازق.. أيقونة القوة التي أحبها الجمهور
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟