RT Arabic:
2024-10-03@15:35:09 GMT

الحرب على غزة في يومها الـ65.. لحظة بلحظة

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

الحرب على غزة في يومها الـ65.. لحظة بلحظة

دخلت الحرب على غزة يومها الـ65 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

رئيسة جامعة بنسلفانيا ورئيس مجلس الأمناء يستقيلان بعد تعرضهما لهجوم بسبب احتجاجات ضد إسرائيلموجة سخرية تطال فيديوهات للجيش الإسرائيلي زعم فيها استسلام مقاتلي "حماس" (فيديو)الخارجية الأردنية تعلن "استشهاد مواطنة أردنية مع جميع أفراد عائلتها" في غزة4 دول أوروبية تطالب قادة الاتحاد الأوروبي بالدعوة لهدنة إنسانية دائمة تنهي الصراع في غزةآلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بمفاوضات مع "حماس" لإطلاق سراح الأسرىأنور قرقاش يعلق على "الفيتو" الأمريكي ضد مشروع قرار إماراتي طالب بوقف إطلاق النار في غزةاعتقال 13 متظاهرا شاركوا في تجمع مؤيد لفلسطين في لندن.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاستيطان الإسرائيلي البحر الأحمر البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون الرياض السلطة الفلسطينية الصليب الأحمر الدولي القضية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية المفوضية الأوروبية الهلال الاحمر بنيامين نتنياهو جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حزب الله حزب الليكود سرايا القدس عبد الملك الحوثي قطاع غزة كتائب القسام محكمة العدل الدولية وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى

قال شهود إن فلسطينيا من غزة (38 عاما)، وهو القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، ووري الثرى، الأربعاء.

وكان سامح خضر حسن العسلي يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية حين قُتل بحطام صاروخي متساقط خلال هجوم، الثلاثاء، الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريبا.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء البلاد، خرج كثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات في أثناء اعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

وأظهر مقطع مصور التقطته كاميرا مراقبة أنبوبا معدنيا كبيرا يهوي من السماء ويسقط على رجل يمشي في شارع ليقتله على الفور فيما يبدو.

وتمكنت رويترز من التحقق من الموقع من خلال مخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة. وتم التحقق من التوقيت من خلال رمز زمني.

ودشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة خطيرة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم مقاتلي حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

وفي أعقاب هجوم حماس جاء غزو إسرائيل لغزة وتحول منذئذ إلى صراع أوسع نطاقا يهدد الآن باستدراج إيران.

ودفع هجوم حماس جماعة حزب الله المدعومة من إيران في لبنان إلى إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، ويتبادل الجانبان إطلاق النار عبر الحدود يوميا منذ ذلك الوقت.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، احتدم الصراع بشدة مع تنفيذ إسرائيل أشرس ضرباتها الجوية على أهداف في لبنان منذ الحرب السابقة في عام 2006، كما أطلق حزب الله مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • هكذا يرى خبراء غربيون نقاط القوة والضعف لدى حماس وإسرائيل
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في البنوك .. لحظة بلحظة
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • المستقبل بعد الحرب على حماس وحزب الله : العالم تحت أقدام الصهيوينة !!
  • سعر صرف الدولار لحظة بلحظة في لبنان اليوم الخميس 3-10-2024
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • عاجل - تغطية مباشرة.. هجوم إيران المرعب على إسرائيل (لحظة بلحظة)
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • صواريخ إيرانية بالستية تحلق فوق إسرائيل.. تابع التصعيد العسكري لحظة بلحظة
  • في يومها الـ 361 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة