شفق نيوز/ رفض فيلق "الوعد الصادق" العراقي المنضوي تحت مظلة "المقاومة الإسلامية في العراق"، يوم الأحد، استهداف البعثات الدبلوماسية في البلاد، في حين اتهم الحكومة الاتحادية بـ"الانجرار وراء السياسات الأمريكية لتدمير المقاومة" في العراق.

وذكر بيان صادر عن هذا الفصيل، "اننا ننظر إلى (البعثات الدبلوماسية) في العراق ، على أنها غير مسؤولة عن سلوك الأنظمة السياسية التي تنتمي لها ، وهذا مايجعل استهدافها أمراً مرفوضاً شعبياً ، وسياسياً"، مبينا أن "قوى وفصائل عسكرية مقاومة ، ترى البعثات الدبلوماسية في العراق محميَّةّ بموجب القانون ، والعرف الدبلوماسي ، وهذا يبعدها عن دائرة الصراع والاستهداف".

ودعا البيان إلى تدخل الحكومة العراقية، "لإنهاء هذا الملف العالق منذ سنوات ، وذلك بتطبيق قرار مجلس النواب العراقي، بإخراج القوات الأجنبية من الأرض العراقية كافة، وألاّ يختلط وجودُ البعثات الدبلوماسية بالقوات العسكرية التي تهدد أمن العراق ، ولاسيما بعد انتهاء عمليات التحرير منذ سنوات".

ووصف الفيلق بأن "ماحدث من استهداف لقوات الحشد الشعبي في كركوك ، وبعلم الحكومة العراقية والتنسيق معها، شاهدٌ على الانتهاك السافر لقوات عراقية عسكرية منتظمة ، تتبع القائد العام للقوات المسلحة ، وهو رئيس الحكومة".

وأضاف البيان أن "مواقف الحكومة العراقية من الاستهداف العلني ، لقوات الحشد والمقاومة الإسلامية في العراق ، موقفٌ لايخلو من الانجرار وراء السياسات الأمريكية ، الهادفة للاستحواذ على القرار العراقي ، وتدمير المقاومة ، بالتجسس ، وتحريك الطيران المسيَّر ، والقصف المباشر ، من دون أن يكون للحكومة من ردٍّ معبِّر عن سيادة الأرض والقرار".

وأكد البيان أن "المقاومة الإسلامية ماضية في مواجهتها للقوات العسكرية ، الأمريكية ، والأجنبية ، بما لايقبل التهاون والتراجع ، وإن عمل المقاومة عمل اجتماعي ، سياسي ، عسكري رادعٌ لكل الأفعال السيئة ، لأمريكا والدول الموافقة لها في السياسة والانتهاك".

وتابع البيان بالقول "نؤكد تحذيرنا للقوات العسكرية الأجنبية في العراق ، لأنها تحت مرمى المقاومة الإسلامية ، التي تقف بشجاعة ورسوخ ، في مواجهة العدوان في غزة أو العراق"، لافتا إلى أنه "على الحكومة العراقية أن تعلن عن رفضها استهداف قوات الحشد الشعبي ، وفصائل المقاومة ، وألاّ تكون طرفاً في الصراع الأمريكي في العراق والمنطقة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق امريكا البعثات الدبلوماسية فصيل مسلح البعثات الدبلوماسیة المقاومة الإسلامیة الحکومة العراقیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 رأت أن التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب وأن يتم بالتوزاي تغيير المجتمعات العربية.

وأضاف أبوالغيط، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر فناة extra news: كنت مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة منذ أن وقعت أحداث 11 سبتمبر واطلعت على كل ما يدور في أمريكا بشأن تغيير المجتمعات العربية.

وأشار إلى أن ماحدث في العراق في عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية، متابعًا: "بدأت إدارة الرئيس بوش الابن تضغط في اتجاه التغيير وليس في مصر فقط، ولكن على مستوى الإقليم، وطرحت كومبليزا رايس مفهوم الشرق الأوسط الجديد والكبير وتجميع القوى الإسلامية وفرض التغيير عليها وتغيير المجتمعات الإسلامية وعلاقة المرأة بالمجتمع ودورها في المجتمع والمرأة الإسلامية كيف لا يسمح لها، وكان هناك قصص وروايات في التدخل المباشر وغير المباشر".

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين" (فيديو)
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويطالب بوقفها فورا