المناطق_متابعات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، إنه في طريقه إلى الأرجنتين لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب خافيير ميلي، اليوم الأحد، في أول محطة لجولته في أمريكا الجنوبية.

وستركز زيارة زيلينسكي، التي أعلن عنها على تطبيق تيليجرام، على مسعى أوكرانيا طويل الأمد لكسب دعم دول جنوب العالم في الحرب المستمرة منذ 21 شهراً مع روسيا.

أخبار قد تهمك زيلينسكي يدعو لتعزيز الدفاعات على الخطوط الأمامية الرئيسية 1 ديسمبر 2023 - 8:58 صباحًا الرئيس الأوكراني يصل كندا قادما من الولايات المتحدة 22 سبتمبر 2023 - 9:19 صباحًا

ويأمل الرئيس الأوكراني في عقد “قمة للسلام العالمي” تروج لخطة سلام تستند إلى انسحاب القوات الروسية من أوكرانيا والاعتراف بحدودها ما بعد انهيار الاتحاد السوفييتي.

وتحاول كييف بناء علاقات مع حكومات في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، لكن دعمها لإسرائيل يخالف مواقف بعض هذه الدول.

وستقرر قمة للاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع ما إذا كان سيتم بدء محادثات مع أوكرانيا ومولدوفا، وفقاً لتوصيات المفوضية الأوروبية، بخصوص طلبهما الحصول على عضوية الاتحاد.

ويتعين أن يتم اتخاذ القرار بإجماع الدول الأعضاء.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

«الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين

بوينس آيرس (د ب أ)

أخبار ذات صلة يوفنتوس يعزف لحن الفوز بـ«عشرة لاعبين» في دوري أبطال أوروبا مدرب توتنهام يستعيد ذكرياته مع بوشكاش!


عاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى قائمة منتخب بلاده في مباراتيه ضد فنزويلا وبوليفيا بتصفيات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» المؤهلة إلى كأس العالم 2026 .
وغاب ميسي «37 عاماً»، عن مباراتي المنتخب الأرجنتيني بالتصفيات الشهر الماضي بسبب إصابة تعرض لها في كاحل القدم بنهائي كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» أمام كولومبيا في منتصف يوليو الماضي، قبل أن يتعافى منها ويعود لفريقه إنتر ميامي الأميركي الشهر الماضي.
ويتصدر منتخب الأرجنتين، الذي يرتدي ميسي شارة قيادته، ترتيب تصفيات كونميبول المؤهلة للمونديال المقبل، الذي يقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، علماً بأن أصحاب المراكز الستة الأولى بالتصفيات، التي تشارك فيها 10 منتخبات فقط، تتأهل مباشرة لكأس العالم. 
وكان ميسي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة المونديال الأخيرة، التي أقيمت في قطر عام2022.
في المقابل، غاب إيميليانو مارتينيز، حارس  الأرجنتين، عن قائمة المدرب ليونيل سكالوني، التي أعلن عنها لمباراة الفريق ضد فنزويلا في العاشر من أكتوبر الجاري، وكذلك للقاء «راقصو التانجو» ضد بوليفيا، الذي يقام بعد 5 أيام.
 وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إيقاف حارس أستون فيلا الإنجليزي لمباراتين بسبب سلوكه العدواني خلال مباراتي المنتخب الأرجنتيني ضد تشيلي وكولومبيا بتصفيات المونديال الشهر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • «الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو يزور الأرجنتين
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • مرشح مصر لـاليونسكو يزور الأرجنتين لعرض رؤيته
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام «اليونسكو» يزور الأرجنتين لعرض رؤيته لرئاسة المنظمة
  • مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يزور الأرجنتين لعرض برنامجه
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار