الجزيرة:
2024-09-17@05:03:38 GMT

قطر تستقبل الدفعة الثانية من جرحى غزة

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

قطر تستقبل الدفعة الثانية من جرحى غزة

أعلنت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر وصول مجموعة ثانية من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة للعلاج في الدوحة.

وذكرت الخاطر في تغريدة على منصة إكس أمس السبت أن الدفعة الثانية وصلت على متن طائرة إخلاء طبي تابعة للقوات الجوية الأميرية.

وكتبت "لكل منهم قصته، هناك من فقد منزلا وهناك من فقد أحبابا وهناك من فقد ذراعا أو ساقا، وهناك من فقد ذلك كله، لكنهم رغم كلّ ذلك لم يفقدوا إيمانهم ولا تجملهم بالصبر ولا ابتسامة رضى من القلب.

حفظكم الله وجبركم جبر عزيز مقتدر يا أحبابنا".

ووجهت الشكر إلى سفارة فلسطين في الدوحة ووزارة الصحة والهلال الأحمر المصريين على تعاونهم وتسهيلاتهم في عملية نقل المصابين.

لكل منهم قصته، هناك من فقد منزلا وهناك من فقد أحبابا وهناك من فقد ذراعا أو ساقا، وهناك من فقد ذلك كله، لكنهم رغم كلّ ذلك لم يفقدوا إيمانهم ولا تجملهم بالصبر ولا ابتسامة رضى من القلب. حفظكم الله وجبركم جبر عزيز مقتدر يا أحبابنا ????????

بفضل الله وصول المجموعة الثانية من الأشقاء… https://t.co/sMXBp3Kgsn pic.twitter.com/hUpkJVEgpx

— لولوة الخاطر Lolwah Alkhater (@Lolwah_Alkhater) December 9, 2023

وكانت الدفعة الأولى من الجرحى وصلت في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الحالي، وقالت الخاطر حينها إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجّه بعلاج 1500 فلسطيني مصاب جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، إضافة إلى كفالة 3 آلاف من الأطفال الذين فقدوا والديهم في القطاع.

كما أجلت قطر 89 فلسطينيا من حملة الإقامة القطرية من قطاع غزة، عن طريق مدينة العريش، بواسطة طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، بالتنسيق مع الحكومة المصرية.

وكانت الخاطر قد زارت قطاع غزة في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ضمن وفد دبلوماسي قطري، للإشراف على عملية إدخال وإيصال حزمة مساعدات قطرية للشعب الفلسطيني. وكانت هذه أول زيارة لمسؤول عربي رفيع إلى القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يذكر أنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر أرسلت قطر 38 طائرة محملة بـ1243 طنا من المساعدات، تضمنت مواد غذائية وطبية ومستلزمات إيواء، بالإضافة إلى مستشفى ميداني وسيارات إسعاف.

ويواجه قطاع غزة منذ أكثر من شهرين حربا من الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن أزيد من 17 ألف شهيد ونحو 50 ألف جريح، أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية ومأساة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه

قال اللواء ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن رابطة الأندية لم تنتهي مهمتها بعد لحين اختيار مجلس جديد للرابطة وهي من ستحدد الشكل الجديد للرابطة.

إقرأ أيضاً..

ثروت سويلم: الأقرب استمرار الدوري بنظامه القديم وهذا موعد التشكيل الجديد لرابطة الأندية


واضاف سويلم في تصريحات مع الإعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس: أحمد دياب مازال متواجدا بشكل طبيعي كرئيسا لرابطة الأندية وكان متواجدا بصورة طبيعية في اجتماع اليوم الذي عقدناه في المقر
وتابع: رابطة الأندية اصبح لها شكل وإمكانية تواجد الرابطة كجزء من اتحاد الكرة وارد، ولكن الرابطة اصبح لها كيان 
وأردف؛ الرابطة كان لها شكل مميز والكل يعمل من اجل نجاح الرابطة، ويوم الأربع سيكون الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة للكل وسيتم محو تماما المؤجلات في الموسم المقبل وكل الأندية ستلعب كل خمس أيام ولن يكون هناك اي مؤجلات تماما
وواصل:جدول الدوري سيتم الإعلان عنه من اول أسبوع عنه إلى اخره واللي بيعترض بيحب ياخد اللقطة
واكمل: وبتمنى إقامة دوري من مجموعتين وموسم استثنائي، ولكن كل الأندية اجمعت على صعوبة إقامة دوري من مجموعتين ولكن سيتم عرض الأمر على جميع الأندية يوم الأربع بحضور كل الأندية ولكن ارى ان نظام الدوري الحالي هو الأفضل 
وواصل : نحن في مرحلة نعمل بها لصالح الأندية، وسيخرج بيان بنظام الدوري يوم الأربع وموعد بداية الدوري وانتهاءه وعاملين درع مميز للنادي الأهلي وهو متواجد حاليا في مصر ومع الشركة المتحدة والتنسيق بين الأهلي والشركة الراعية وسيكون هناك احتفالية مميزة للأحمر

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه
  • رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • بالفيديو | العلاقات الإماراتية-الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة
  • العلاقات الإماراتية-الإندونيسية تترجم إلى أفعال إنسانية لإنقاذ جرحى غزة
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • الغندور: كولر استقر على تشكيل الأهلي وهناك تفكير في مركزين فقط
  • وزيرة خارجية فلسطين: ما تشهده غزة لم نره منذ الحرب العالمية الثانية
  • وزيرة فلسطينية: ما تشهده غزة الآن لم نره منذ الحرب العالمية الثانية