شفق نيوز/ توفي رجل الدين الشيعي والخطيب العراقي المعروف محمد باقر الفالي، فجر اليوم الأحد، عن عمر ناهز 66 عاماً بعد صراع مع المرض.

ونشرت صفحة الفالي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، نبأ وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية "شديدة" ألمت به وأُدخل على أثرها العناية المشددة.

والراحل هو محمد باقر بن أحمد بن عبد العزيز الموسوي الفالي، ولد في كربلاء وتحديداً محلة المقلع في العباسية العام 1957، ونشأ وترعرع فيها، حيث درس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، ينتسب إلى أسرة الفالي التي سميت بذلك نسبةً إلى قرية "فال" إحدى محافظات إيران.

والده أحد رجال الدين في مدينة كربلاء.

انتقل إلى مدينة قم في إيران مع والده وأسرته، بعد أن تعرض والده لضغوطات عديدة من الحكومات المتعاقبة في العراق، فسُجن أكثر من مرة في عهد عبد السلام عارف، وفي فترة حكم الحزب الشيوعي العراقي، ثم نُفي إلى إيران في أوائل حكم صدام حسين، كما تم إسقاط جنسيته العراقية، فعاش بقية عمره في إيران.

وأكمل محمد باقر الفالي دراسته الثانوية في إيران ثم دخل كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة طهران، حتى حصل على ليسانس في العلوم السياسية، كما حصل على ليسانس في القضاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وفاة رجل دين محمد باقر الفالي محمد باقر

إقرأ أيضاً:

المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده

قدم مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام العزاء في قاعة مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، لمحافظ جبل لبنان، عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى القاضي محمد المكاوي، بوفاة والده على رأس وفد ضم عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الدكتور منذر حمزة، الشيخ عبد الرزاق اسلامبولي، الشيخ أحمد الكردي، الشيخ محمود نعمان، الشيخ عبد الله هرموش، وحسن هاجر .

 وقد أم المفتي إمام قبل ذلك المصلين في صلاة العصر في مسجد محمد الأمين، وقرأ مع الوفد المرافق الفاتحة أمام ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وبقية الشهداء. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • بالمسجد النبوي.. أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده
  • صدام عنيف بين كولر والخطيب بسبب توقيع نجم شمال أفريقيا
  • عنوان الرجولة والجدعنة.. حسن الرداد يُحيي ذكرى وفاة والده بكلمات مؤثرة (صور)
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكري وفاة والده
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • ‏إعلام إيراني: محمد باقر قاليباف يعلن دعمه للمرشح سعيد جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية