اجتمع وزراء دول عربية وإسلامية مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من أجل بحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وبحث الوزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة الاتصال المشكلة من منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

وأعرب أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، عن امتعاضهم تجاه تعطيل قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي تطالب بوقف إطلاق النار.



والجمعة، أحبطت الولايات المتحدة  مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية.


وطالب الوزراء باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته نحو العودة إلى مسار السلام الشامل والعادل، بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين، معربين عن قلقهم إزاء اتساع رقعة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ورفضوا مناقشة مستقبل قطاع غزة بمعزل عن القضية الفلسطينية، مشددين على أهمية تهيئة الظروف السياسية الجادة لقيام دولة فلسطينية مستقلة، وفقا للقرارات الدولية.

يشار إلى أن الوفد العربي الإسلامي تشكل إنفاذا لقرار التكليف الصادر عن قمة الرياض غير العادية في 11 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، بهدف اتجاه الوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة، والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق سلام دائم وشامل.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية فلسطين غزة كندا الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي تلقى اتصالين من رئيس وزراء كندا ومن نائب الرئيس الايراني

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من رئيس وزراء كندا جاستن ترودو الذي "عبّر عن تضامنه مع  لبنان "مبديا" قلقه الشديد من المواجهات الدائرة والتي تستهدف المدنيين"، مشددا على "ضرورة وقف التصعيد والعودة الى الحلول السلمية".
كذلك تلقى رئيس الحكومة اتصالا من نائب الرئيس الايراني الذي عبّر "عن ادانته الاعتداءات الإسرائيلية على المناطق السكنية في لبنان ".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي تلقى اتصالين من رئيس وزراء كندا ومن نائب الرئيس الايراني
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس: ندعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وفلسطين وإسرائيل
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة