صحيفة المناطق السعودية:
2024-06-29@16:02:11 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة وعسير، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الشرقية الحدود الشمالية والجوف.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 - 7:21 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 7:44 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أحوال الطقس أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم في المملكة حالة الطقس على الجزء إلى متر کم ساعة

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس في مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةبيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول الطاقةكما يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق #جازان و #عسير و #الباحة#اليوم |#درجات_الحرارة | #طقس_المملكة | @NCMKSA | #الأرصاد
للمزيد: https://t.co/vpNYbPlQdO pic.twitter.com/dzAfCJboMr— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • رياح نشطة والعظمى بمكة 46.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم السبت
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم