يُنظم الاتحاد السعودي لكرة القدم، غدًا الاثنين، المؤتمر القانوني الأول لكرة القدم، والذي يقدمه عدد من القانونيين المحليين والدوليين؛ بهدف بناء تواصل فعّال بين القانونيين في كرة القدم على المستوى المحلي والدولي، وذلك في محافظة جدة.

ويشهد المؤتمر 8 جلسات يستهلها رئيس لجنة الانضباط والأخلاق بندر الحميداني والذي يقدم جلسة بعنوان "نظرة عامة عن لائحة الانضباط والأخلاق"، فيما يقدم الجلسة الثانية المدير المكلف للشؤون القانونية والحوكمة بالاتحاد السعودي ماتيوس ويتجين بعنوان "النزاهة في كرة القدم".


ويقدم الجلسة الثالثة رئيس لجنة الاستئناف أحمد القنيعان بعنوان "حجية الأدلة الرقمية المعاصرة أمام القضاء الرياضي"، فيما يقدم رئيس غرفة فض المنازعات فيصل أبو خلف الجلسة الرابعة بعنوان "نبذة تعريفية عن غرفة فض المنازعات وآلية عملها"، وتقام الجلسة الخامسة بعنوان "لوائح وكلاء اللاعبين في الفيفا، المبادئ .. التنفيذ، والاعتبارات العملية" والتي يقدمها المستشار القانوني لإدارة وكلاء اللاعبين في الاتحاد الدولي طارق أجانوفيتش.

كما يقدم الجلسة السادسة المستشار القانوني بإدارة التشريعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم ماركو أميزكوا بعنوان "نظرة عامة على إصلاح نظام انتقالات اللاعبين وتحديثات اللائحة"، ويقدم الجلسة السابعة المحكم الدولي في محكمة “كاس” جيمس كيتشنق بعنوان "ملكية الأندية المتعددة في كرة القدم، حقائق وأرقام وحوكمتها"، فيما يختتم مدير أوضاع وتسجيل اللاعبين عبدالعزيز العوجان جلسات المؤتمر بجلسة تحت عنوان "التزامات مدير الاحتراف".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين إنه أوقف سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة  القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال  والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان "تم فرض العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي  أقيمت في بوغوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024".

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه  الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين "بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف"، فضلا عن "سوء السلوك" الذي تورط فيه مسؤولون.

ويأتي الإيقاف في أعقاب غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم (كاف) على إيتو (43 عاما) قبل أقل من ثلاثة أشهر، نتيجة تحقيق في انتهاكات مزعومة لمعاييره المتعلقة بالأخلاق والنزاهة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • مسعود: رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره.. فيديو
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يواصل جلساته بالعاصمة صنعاء
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 23 بحثا في ست جلسات علمية