قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه في إطار حرص وزارة السياحة والآثار والغرفة، على دعم القطاع السياحي والحفاظ على أمن وسلامة الزائرين وأهمية العمل على تطوير مستوى الأداء الأمني بالفنادق، فإنه من الضروري العمل على تطوير مستوى الأداء الأمني بالمنشآت الفندقية بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك تنفيذا للاشتراطات الأمنية المطبقة بجميع الفنادق.

وأضاف أنه لتطوير مستوى الأداء الأمني بالمنشآت الفندقية بكل المقاصد السياحية، فإنه يجب التأكيد على ضرورة اتباع البنود التالية:

أولا: بالنسبة للفنادق فئة الـ5 نجوم

تلتزم المنشأة بتأمين منافذها المستخدمة، سواء للنزلاء أو العاملين أو البضائع على النحو التالي:

أ- وضع بوابات الكشف عن المعادن والأسلحة على منافذ الفندق.

ب- وضع جهاز الكشف عن الحقائب X-RAY على البوابة الرئيسية للفندق مع التزام الإدارة بمرور كل الحقائب والمتعلقات من خلال بوابة X-RAY، وتزويد أفراد أمن الفنادق بمكتشفات المعادن اليدوية.

ج- تركيب كاميرات وفق الضوابط الواردة من قطاع شرطة السياحة والآثار والمحددة من اللجنة الدائمة للتنسيق الأمني، وذلك بكل مرافق المنشأة ومنافذها والطرقات المؤدية إليها وملحقاتها الخارجية مع تخصيص مكتب لقطاع شرطة السياحة والآثار حتى يتسنى للضابط المسؤول ممارسة عمله من خلالها، على أن يكون بمنطقة اللوبي وبالقرب من غرفة التحكم بالدوائر التليفزيونية.

- بالنسبة للمنشآت الفندقية فئة 4 نجوم، تطبق نفس الشروط، باستثناء تخصيص مكتب لشرطة السياحة.

ثالثا: بالنسبة للمنشات الفندقية فية 3 نجوم

أ- وضع بوابات الكشف عن المعادن والأسلحة على منافذ الفندق.

2- حال الاحتياج أمنياً لجهاز الكشف عن الحقائب X-RAY على البوابة الرئيسية للفندق يتم ذلك، بناء على طلب قطاع شرطة السياحة والآثار، ووفقاً للظروف الأمنية المحددة لكل حالة فندق على حده، ويتم توضيحها بمذكرة تخاطب بها وزارة السياحة والآثار للموافقة وإخطارالفندق بذلك.

3- تركيب كاميرات وفق الضوابط الواردة من قطاع شرطة السياحة والآثار.

رابعا: بالنسبة للفنادق  العائمة

1- يلتزم الفندق العائم بتركيب بوابة الكشف عن المعادن على مدخل الفندق العائم مع توفير الأطقم الخاصة بتشغيل البوابة، بعد تدريبهم، مع تخصيص أفراد الأمن اللازمين للجزء المخصص من المرسى للعائمة عند رسوها.

2- تركيب الكاميرات المحددة من اللجنة الدائمة للتنسيق الأمني، بالأماكن المحددة من قبل قطاع شرطة السياحة والآثار.

وأشار عاقل، إلى ضرورة أن تلتزم كل الفنادق بتدريب أطقم الأمن بالمنشأة على استخدام تلك الأجهزة بكفاءة عالية، مع  توفير أفراد أمن بأعداد كافية بالمدخل الرئيسي وبمختلف أماكن تقديم الخدمات بالفنادق، والعمل على تلافي أي ملاحظات أو سلبيات أمنية والاستعانة بالتقنيات الأمنية المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الفنادق السياحة الأداء الأمنی الکشف عن

إقرأ أيضاً:

استكمال إعادة إعمار 50 منزلا وتركيب 600 وصلة مياه مجانية بقرى الفيوم

أعلنت جمعية الأورمان بالفيوم، أنها تستكمل العمل على إعادة إعمار وتأهيل 50 منزل بقرية الحبون بمركز سنورس، بالاضافة إلى تركيب 600 وصلة مياه نظيفة بقرى المظاطلي وفانوس والروضة والروبيات واصلان ومعصرة صاوي والعزيزية بمركز طامية، وقرى العامرية واللاهون وهوارة عدلان وهوارة  المقطع وسيلا وزاوية الكرادسة وبني صالح بمركز الفيوم، وقرى سنهور القبلية وسنهور البحرية ووليدة والحبون والتوفيقية والسعيدية بمركز سنورس فى محافظة الفيوم.

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على توفير الدعم لجميع أبنائها وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا والعمل على تلبية احتياجاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبه أشاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم تحت قيادة جبريل عبدالوهاب لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به فى برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة الفيوم، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مشيرأ إلى أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق، لافتًا إلى أن هذه الخدمات تقدم محانًا إلى المستفيدين.

وأضاف، أن الجمعية لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض الفيوم، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

IMG-20240731-WA0034 IMG-20240731-WA0033 IMG-20240731-WA0032 IMG-20240731-WA0030 IMG-20240731-WA0031

مقالات مشابهة

  • "الصناع المصريون": نبحث مع جمعيات المستثمرين آليات المساهمة فى قطاع السياحة الدينية
  • جولة بالمتحف الكبير والاحتفال بعام الشراكة الصينية.. أبرز أنشطة السياحة في أسبوع
  • دورة تدريبية للعاملين بالسياحة عن تصنيف الأدوات الحجرية 27 أغسطس
  • الكشف عن خريطة تنظيم مدينة الرباط لكأس العالم 2030 والبنية التحتية المبرمجة
  • متحف المجوهرات الملكية يحتفل بالعيد القومي للإسكندرية.. عروض فلكلورية واستعراضية
  • أسوان تستضيف مؤتمرًا اقتصاديًا لبحث دور السياحة والتعدين في مواجهة التضخم
  • إسرائيل.. رئيس بلدية صفد ينصح السياح بعدم القدوم
  • استكمال إعادة إعمار 50 منزلا وتركيب 600 وصلة مياه مجانية بقرى الفيوم
  • انطلاق مهرجان المانجو بأحد فنادق مرسى علم
  • “أمنية” تُحقّق حلم الطفل رافي بزيارة أتلانتس دبي