نفَّذت أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة أبو عريش خلال شهر نوفمبر الماضي، 77 جولة رقابية إنشائية داخل الأحياء السكنية بالمحافظة والقرى التابعة لها، لرصد المخالفات الإنشائية والتأكد من امتثالها للتعليمات البلدية، ضمن جهودها في الرقابة على المباني والمنشآت، والحد من مخالفات البناء، ورفع مستوى جودة المشروعات.


وأوضح رئيس بلدية محافظة أبو عريش المهندس أحمد بن عبدالله حكمي، أن الفرق الميدانية الرقابية أصدرت خلال الجولات 6 مخالفات إنشائية مرتبطة بأعمال البناء، مبيناً أن عدد طلبات الرخص الإنشائية المعتمدة بلغ 66 طلباً، فيما بلغ عدد شهادات الإشغال 32 شهادة.

وأشار إلى أن الجولات الرقابية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها البلدية للمحافظة على المظهر العام وإزالة أي مخالفات، من خلال تنظيم ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمباني، والتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء، والحد من المخالفات بأنواعها، والمحافظة على البيئة العمرانية، مؤكداً استمرار الجولات الرقابية بشكل يومي لرصد المُخالفات، وتطبيق اللائحة على كل مبنى مخالف.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جازان

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء 2024 لتقنين أوضاعهم مع الدولة وتجنب التعرض للغرامات.

وحدد القانون مهلة 6 أشهر لتقديم المواطنين طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

يذكر أن قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية حدد مدة 6 أشهر لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع وفقًا للقانون الجديد، وذلك لأصحاب طلبات التصالح القديمة وفقًا القانون رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته، وللمواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح من قبل ولديهم مخالفات بنائية، بدأت تلك المدة من شهر مايو الماضي، ومن المقرر أن تنتهي مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بداية من شهر نوفمبر 2024 المقبل.

وفتحت وزارة التنمية المحلية باب تقديم طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بداية من الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، وأوضحت أنه يستمر تقديم الطلبات لمدة 6 أشهر على جميع أنحاء الجمهورية، كما نصت اللائحة التنفيذية لـ قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد على أنه يجوز مد المدة المُشار إليها والمحددة بـ 6 أشهر لمدد أخرى مماثلة لا تجاوز في مجموعها 3 سنوات، على أن يكون ذلك بقرار من رئيس الوزراء، بعد موافقة مجلس الوزراء.

كما تستقبل جميع المحافظات على مستوي الجمهورية طلبات التصالح في مخالفات البناء الخاصة بالمواطنين، عن طريق المراكز التكنولوجية، وبوابة خدمات المحليات عبر الإنترنت، وتطبيق تصالح على الهاتف المحمول.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات
  • أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة
  • أول دولة خليجية تستعين بالذكاء الاصطناعي في التصاميم الإنشائية وتنقل تجربتها لدول عربية
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة