هناك عدة طرق يمكن اتباعها لتحضير القرع والاستفادة القصوى من فوائده الصحية، إليك بعض الطرق المحددة وفقا لما نشره موقع هيلثي .

طريقة عمل السحلب في المنزل طريقة عمل الكبدة البلدي بمذاق شهي طرق مبتكرة لتحضير القرع للاستفادة القصوى من فوائده الصحية

قرع مشوي: قم بتقطيع القرع إلى شرائح أو مكعبات وقم بتشويها على الشواية.

يمكنك إضافة توابل مثل الكمون أو الفلفل الأسود قبل التشوي لإضافة نكهة إضافية.

حساء القرع: قم بتقطيع القرع وسلقه في مرقة خضار مع البصل والثوم والتوابل حتى يصبح طريًا. يمكنك إضافة القليل من الكريمة أو الحليب للحصول على حساء أكثر قوامًا ونعومة.

سلطة القرع: قم بتقطيع القرع إلى شرائح رقيقة وقم بخلطها مع الخضروات الورقية مثل السبانخ أو الخس، وأضف بعض البذور مثل اليقطين أو الشيا. يمكنك تتبيل السلطة بصلصة الليمون أو صلصة الزيت والخل.

قرع مطهو في الفرن: قم بتقطيع القرع إلى شرائح أو مكعبات وقم بوضعها في صينية الخبز، رشها بالزيت والتوابل حسب الرغبة، ثم قم بخبزها في الفرن حتى تصبح طرية ومحمصة.

عصير القرع: قم بخلط القرع المقطع في الخلاط الكهربائي مع الماء والعسل أو السكر حسب الرغبة، يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون لإضافة نكهة منعشة.

تذكر أن تحضير القرع بطرق بسيطة وغير معقدة يساعد على الحفاظ على قيمته الغذائية، كما يمكنك تجربة أطباق مختلفة باستخدام القرع ومزجه مع مكونات أخرى حسب ذوقك وتفضيلاتك الشخصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القرع مرقة

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية

#سواليف

أعلنت مديرية #البعثات في وزارة #التعليم_العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء الموافق 2-10-2024 أسماء #الطلبة المرشحين للاستفادة من #المنح_الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 ضمن دورة الترشيح الثالثة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي www.dsamohe.gov.jo ، حيث تم إرسال رسائل نصية للطلبة المرشحين على أرقام الهواتف الخلوية التي قاموا بتخزينها عند تقديم الطلبات.

وسيُعطى الطالب المرشح للاستفادة من هذه المنح مهلة (12) ساعة فقط لاتخاذ القرار وتنفيذه إلكترونياً بالموافقة على المنحة التي تم ترشيحه للاستفادة منها، أو رفضها وذلك من خلال البرمجية الإلكترونية التي أعدتها الوزارة مسبقاً لهذا الغرض على أن يقوم في حال الموافقة على الترشيح باستكمال الوثائق اللازمة خلال 48 ساعة من خلال مراجعة الوزارة / مديرية البعثات / قسم الدارسين في الخارج والاتفاقيات الثقافية، وبخلاف ذلك فإنه يفقد حقه في الترشيح.

كما يمكن لأي طالب غير مرشح للاستفادة من هذه المنح الاطلاع من خلال البرمجية على أسماء ومعدلات الطلبة الذين تم ترشيحهم ضمن اللواء الإداري أو الاعتباري التابع لها.

مقالات ذات صلة قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق 2024/09/30

للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات (dsa@mohe.gov.jo) أو الخط الساخن على الرقم (0791420805)

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل مشروب الماتشا المنعش وفوائده الصحية للدايت
  • 677 مركز إيواء في لبنان بلغت القدرة الاستيعابية القصوى
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • إريكسون تقدم حلولاً مبتكرة في جيتكس 2024
  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • «ويتيكس».. استعراض ممارسات مبتكرة لتعزيز النقل الأخضر
  • إجراء جديد من دار الإفتاء للاستفادة من التطور العلمي في رصد الأهلة
  • إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية
  • فيتامينات ضرورية لتقوية الشعر والأظافر وتعزيز صحتهما
  • نصائح صحية لتحضير العصائر المناسبة لمرضى السكري