أكد مارك مجدي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن البرنامج الانتخابي للتنسيقية "ماذا نريد من الرئيس القادم؟" يتضمن أفكارًا وطرحًا جديدًا، مشيرًا إلى أن التنسيقية تقدم مفهوم جديد وهو مراكز التنمية السياسية.


جاء ذلك خلال مشاركته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول برنامجها الانتخابي، الذي صاغته بعد حوار مجتمعي واسع، شارك فيه أحزاب سياسية ونقابات وشخصيات عامة وشباب، عبروا عن طموحاتهم وأفكارهم فيه.


وأضاف أن معنى مراكز التنمية السياسية، هو كيان محدد تمارس فيه الأحزاب أنشطتها وتعمل على التربية والتنشئة السياسية، وبداخل المركز يوجد الأندية السياسية التي يتاح من خلالها للأحزاب العمل على الأنشطة بحرية.


وأشار مارك مجدي، إلى أن هذا الطرح يقدم حلًا كبيرًا لإحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه الأحزاب، التي لا تملك قدرة على الحركة بالشارع، ويقدم لها مسار التلاقي بينها وبين الأحزاب الأخرى، والقدرة أيضًا على التفاعل مع الآراء والاتجاهات المختلفة. 


وأوضح أن البرنامج اتخذ من التنسيقية نموذجًا لكيفية التفاعل وتبني الاتجاهات المختلفة، وأن هذا التفاعل يعمل على تغير الأفكار ويفك الجمود عند متبنيها، وينتج مخرجا عمليا، مضيفًا أن هذا الطرح سوف يساهم فى تنمية الأحزاب الصغيرة، وسيساهم في اكتساب طابع فكري أكبر للأحزاب الكبرى.


أدار الحوار خلال الصالون الإعلامية مي أنور، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية، والنائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، والنائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ونيفين إسكندر، وعماد رؤوف، ومحمد صلاح خليفة، ومحمد أبو النجا، ومارك مجدي، أعضاء التنسيقية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالون التنسيقية

إقرأ أيضاً:

شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

أعلن الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أنه تزامنا مع احتفالات الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، سيتم إطلاق برنامج متكامل للاحتفال بذكرى النصر، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ووفقا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بقضية الوعى وتعزيز الانتماء وحب الوطن لدى النشئ والشباب.

وأوضح الفرماوي، أن البرنامج يشمل تنفيذ 3 فعاليات مختلفة يتم تنفيذها بالتوازى بجميع مراكز شباب القليوبية خلال شهر أكتوبر، وتشمل الفعاليات تنفيذ مسيرة نيلية بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وجمعية الكشافة البحرية بالعروض الكشفية والأعلام والأغاني الوطنية بحضور محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية.

بالإضافة إلى إطلاق مبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان "شهداء على الملحمة"، والتى تهدف إلى بث عدد من الفيديوهات التى تعبر عن آراء بعض رؤساء الدول وحكام العالم المعاصرين لحرب أكتوبر وعرض أرائهم عن أهمية حرب أكتوبر فى تغيير الخريطة السياسية بمنطقة الشرق الأوسط وعن قوة الجيش وإرادة الشعب المصري كمحرك رئيسى فى تحقيق الانتصار.

وأضاف مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الاحتفالات تشمل تنفيذ مبادرة "أنا من بلد الشهيد"، والتى سيتم تنفيذها بجميع مراكز الشباب وتتضمن تنفيذ ندوات تثقيفية وتعريفية بحرب أكتوبر المجيدة وتكريم لأسر الشهداء مع دعوة أهالى ورموز كل قرية والنواب والشخصيات العامة.

يذكر أن برنامج احتفالات نصر أكتوبر يأتى ضمن مجموعة من البرامج المكثفة للأنشطة والخدمات التى تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى يتم تنفيذها على مدار 100 يوم بجميع محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة
  • حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة
  • «نعيم قاسم» من الظل إلى الواجهة ماذا يحمل نائب نصر الله في جعبته لقيادة حزب الله؟
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • البطولة الاحترافية إنوي للقسم الثاني.. برنامج الدورة الأولى
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • فوز فريقي "المنشية وبتمدة" ببنها في التصفيات النهائية لخماسي كرة القدم بدورى اتحاد مراكز الشباب
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل