ديسمبر 10, 2023آخر تحديث: ديسمبر 10, 2023

المستقلة/- عقد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، اجتماعاً مع رئيس وأعضاء لجنة ودائرة الحكام في مقر الاتحاد، بحضور الأمين المالي للاتحاد كامل عداي.

وأبدى رئيس الاتحاد ارتياحه للأداء في بروتوكول الفار، وتطلعاته بأن ينعكس ذلك على مستوى الحكام بصورة إيجابية، وقيادتهم المباريات إلى بر الأمان.

وتحدث رئيس لجنة الحكام الدكتور نجاح رحم، عن خطة وبرامج تطوير الحكام في الفترة الحالية، من خلال عقد الاجتماعات الدورية مع الحكام في تحليل الحالات المهمة في دوري نجوم العراق، وبيّن ضرورة إقامة ورشات عمل خارجية لتبادل الخبرات بين الحكام في المنطقة.

ووعد رئيس الاتحاد بإقامة معسكر خارجي للحكام بعد المناقشة، ومدى الاستفادة منه في تطوير قدرات الحكام.

كذلك قدم مدير دائرة الحكام علي صباح بعضاً من المنهاج المعد للتطوير بالتعاون مع لجنة الحكام.

كما كلف رئيس الاتحاد عدنان درجال عضو لجنة الحكام لؤي صبحي بمتابعة إكمال متطلبات الفار في الملاعب. وأوعز درجال بصرف متعلقات الأمور المالية للحكام، وتوفير جميع مستلزمات النجاح لهم.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص الاتحاد العراقي لكرة القدم على تطوير منظومة التحكيم في البلاد، ورفع مستوى أداء الحكام، بما يسهم في تحسين جودة كرة القدم العراقية.

أهمية الفار في تطوير التحكيم

يعد الفار من أهم التقنيات التي تم إدخالها إلى كرة القدم في السنوات الأخيرة، حيث ساهم في تحسين مستوى التحكيم بشكل كبير، ومنع العديد من الأخطاء التحكيمية التي كانت تؤثر على نتائج المباريات.

ويساعد الفار الحكام في اتخاذ القرارات الصحيحة في الحالات التي تكون فيها رؤيتهم محدودة، أو في الحالات التي تكون فيها القرارات متقاربة.

وحرص الاتحاد العراقي لكرة القدم على تطبيق نظام الفار في دوري نجوم العراق، وذلك بهدف تحسين مستوى التحكيم في البلاد، وضمان سير المباريات بشكل عادل.

الخطوات التي اتخذها الاتحاد العراقي لتطوير التحكيم

حرص الاتحاد العراقي لكرة القدم على اتخاذ العديد من الخطوات لتطوير التحكيم في البلاد، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

تطبيق نظام الفار في دوري نجوم العراق.عقد الاجتماعات الدورية مع الحكام لمناقشة الحالات التحكيمية المهمة.إقامة ورشات عمل خارجية لتبادل الخبرات بين الحكام في المنطقة.إقامة معسكر خارجي للحكام بهدف تطوير قدراتهم.صرف مستحقات الحكام المالية، وتوفير جميع مستلزمات النجاح لهم.

وتهدف هذه الخطوات إلى تحسين مستوى التحكيم في العراق، ورفع مستوى أداء الحكام، بما يسهم في تحسين جودة كرة القدم العراقية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاتحاد العراقی لکرة القدم رئیس الاتحاد التحکیم فی الحکام فی الفار فی

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: تحسين الخدمات الضريبية.. وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ أحمد كجوك وزير المالية، أولى جلسات «الاستماع الضريبي» مع ممثلي المجتمع التجاري والصناعي، فى إطار الحوار المجتمعي حول حزمة التسهيلات الضريبية، قائلاً: «نمد إليكم يد الثقة والشراكة والمساندة بحلول عملية مبسطة توفر حلولًا متكاملة للتحديات الضريبية، تسهم فى تحسين الخدمات الضريبية، وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات، وتتضمن إجراءات ميسرة لإنهاء المنازعات الضريبية المتراكمة لدفع حركة النشاط الاقتصادي».

وأضاف كجوك، فى لقائه مع اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، واتحاد الصناعات الذى يمثله محمد البهى عضو مجلس الإدارة، والوفد المرافق لهما، أن حزمة التسهيلات الضريبية تتضمن ألا يتجاوز «مقابل التأخير والضريبة الإضافية» أصل الضريبة، للتيسير على الممولين، إضافة إلى توسيع نطاق الفحص بالعينة ليشمل كل الممولين الملتزمين بمعايير واضحة ومحددة بكل المراكز والمناطق والمأموريات الضريبية.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم أيضًا تبسيط الإجراءات والإقرارات الضريبية لتوفير الوقت والجهد للممولين، وتعظيم الاستفادة من المعلومات الكثيرة المتاحة لدينا بالأنظمة الإلكترونية فى التيسير على المجتمع الضريبي، لافتًا إلى السماح بتقديم أو تعديل الإقرارات الضريبية عن الفترة من ٢٠٢٠ حتى ٢٠٢٣ بلا غرامات لإرساء مبدأ الثقة مع الممولين، مع العمل على دعم السيولة النقدية للشركات بآلية تسوية مركزية، وسرعة وتبسيط إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة.

وأوضح أنه سيتم وضع منظومة ضريبية مبسطة ومتكاملة لصغار الممولين و«الفرى لانسرز» والمهنيين حتى ١٥ مليون جنيه، موجهًا حديثه لصغار الممولين: «سجلوا واحصلوا على الحوافز والتسهيلات.. ما تخافوش.. سنفتح صفحة جديدة أساسها الثقة والمساندة»، كما أوضح أنه سيتم تطوير منظومة الرأي المسبق من أجل مساعدة الممولين في التخطيط لمشروعاتهم، والتعرف بكل دقة على الالتزامات الضريبية المستقبلية.

وقال الوزير، إننا جادون في تطوير الأداء الضريبى، وسوف نستعين بطرف محايد لتقييم تنفيذ حزمة التسهيلات الضريبية، مع مجتمع الأعمال على أرض الواقع، بما يعكس حرصنا على تحقيق ما نستهدفه من تيسيرات للمجتمع الضريبي.

وأكد ممثلو المجتمع التجاري والصناعي، بقيادة أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ومحمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، خلال اللقاء، سعادتهم بهذه المبادرة المشجعة من وزير المالية لبدء صفحة جديدة من الشراكة مع مجتمع الأعمال، موضحين أن التعامل بثقة مع المجتمع الضريبي يرفع معدلات الالتزام الطوعي.

مقالات مشابهة

  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بقائمة الحكام الدولية
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة
  • وزير المالية: تحسين الخدمات الضريبية.. وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات
  • الكشف عن حكام لقاءات تسوية الجولة الأولى
  • للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة