ناشد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الخمسة مليون تاجر وصانع ومؤدى الخدمات من منتسبى الغرف التجارية فى كافة ربوع مصر بالتوجه لادلاء بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية وذلك بالتناوب خلال ايام الانتخابات لاكثر من 18 مليون من شركائهم من العاملين، سواعد مصر الأوفياء، ليشاركوا مع أسرهم فى الانتخابات لنفتح جميعا صفحة جديدة من تاريخ مصر من اجل مستقبل افضل لابنائنا.

وتكررت تلك المناشدة خلال مؤتمرات شعبية جمعت الالاف من منتسبى الغرف قام بها رؤساء واعضاء مجالس ادارات الغرف التجارية بكافة محافظات مصر تاكيدا لمضى مصر قدما فى خارطة الطريق، ترسيخا للديموقراطية التى نصبوا اليها جميعا من خلال مؤسساتنا المنتخبة.

وأكد أحمد الوكيل أن خروج الملايين من ابناء مصر الاوفياء لانتخاب رئيسا للجمهورية، سيضع الاساس القوى لمستقبل مصر، ليس فقط المستقبل السياسى، ولكن وهو الاهم، مستقبل مصر الاقتصادى من خلال إصلاحات مالية ونقدية وهيكلية، لتعود الاستثمارات والسياحة افضل مما كانت، لتخلق فرص عمل كريمة للمواطن المصرى فى بلده.

وأوضح الوكيل أن كافة الهيئات الدولية والعلمية الراصدة للموقف فى مصر قد اكدت ان عودة الثقة فى الاقتصاد المصرى مشروطة بنتائج الانتخابات من ناحية عدد المشاركين والذى سيؤكد عودة الاستقرار الى مصر وهو الشرط الاساسى لتلك الثقة.

وأضاف أنه كما يحارب اخوتنا وابنائنا من قواتنا المسلحة والشرطة، ببطولة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية، أعداء الحياة، فالقطاع الخاص هو الذى يقود الحرب الواجبة لنزع الارهاب من جذوره، بنشره للتنمية والنماء وخلق فرص عمل كريمة فى كافة ربوع مصر.

تلك الحرب التى قادتها الغرف التجارية واتحادها العام، خلال السنوات الماضية، بالحفاظ على اسواقنا التصديرية وتنميتها، وجذب الاستثمارات من خلال تحسين مناخ اداء الاعمال، بثورة تشريعية واجرائية، فى شراكة تامة مع الحكومات المتعاقبة، ليقوم أكثر من 5 مليون تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، منتسبى الغرف، ابناء مصر الاوفياء، دعامة الاقتصاد، بتحقيق اكثر من 86% من نتاج مصر المحلى الاجمالى، وخلق اكثر من 82% من فرص العمل لابنائنا.

وأضاف الوكيل أن الاتحاد يرصد بانتظام وضع اقتصاد مصر ورؤى العالم له، لذا فقد وضع وثيقة لدستور اقتصادي، حللت الوضع القائم ورسمت خارطة لطريق اقتصادي للمستقبل وهو ما لم ينبني فقط على نتاج مؤتمرات وندوات ولقاءات، ولكن أيضاً على استبيانات وجماعات تركيز من كافة القطاعات واستطلاعات لجمهور المنتجين ومقدمي الخدمات والمستهلكين، والتى سنعمل جاهدين مع رئيسنا المنتخب باذن الله على تنفيذها من اجل مستقبل مشرق لابناء مصر الاوفياء وتحقيق احلام وطموحات شعب مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية اقتصاد مصر الاتحاد العام للغرف التجارية الانتخابات الرئاسية الإقتصاد المصرى الحكومات الهيئات الدولية السنوات الماضية الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وشنت إدارة تموين منيا القمح حملة برئاسة طلعت رشدي مدير عام الإدارة، بالاشتراك مع الطب البيطري، وأسفرت الحملة عن حرير 5 محاضر ضد أصحاب مخابز لإنتاج نقص وزن بمقدار (10//8//9/9/12) جرام في الرغيف، وتحرير 8 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات التموينية، و 4 محاضر لعدم نظافة أدوات المعجن، وتحرير محضر لعدم وجود ميزان بالمخبز.

 كما تم تحرير محاضر جنح ضد أصحاب أنشطة تجارية لوجود مخالفات وجاءت بياناتها كالتالي: محضر رقم 18032 ضد صاحب محل جزارة بقرية النعامنة لعدم الإعلان عن الاسعار، والمحضر رقم 18033ضد صاحب مشروع جمعيتي بشبرا العنب لعدم ممارسة النشاط، والمحضر رقم 18034 ضد صاحب مجزر دواجن بقرية الخرس ضبط دواجن مجهولة المصدر وتم التحفظ على 1000 كيلو جرام من الدواجن، والمحضر رقم 18035 ضد تاجر تمويني بقرية الخرس لعدم ممارسة النشاط.

كما تم تحرير المحضر رقم 18036ضد تاجر تمويني بالخرس لعدم ممارسة النشاط، والمحضر رقم 18102ضد صاحب محل بقالة بمنيا القمح لعدم ممارسة نشاط، والمحضر رقم 18103 ضد ن.ع.س تاجر تمويني بمنيا القمح لعدم ممارسة النشاط، والمحضر رقم 18104 ضد تاجر تمويني بمنيا القمح لعدم ممارسة نشاط، والمحضر رقم 18105 ضد تاجر تمويني بمنيا القمح لعدم ممارسة نشاط.

مقالات مشابهة

  • إيران.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح
  • إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن صحة نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية
  • ننشر تقرير الميزانية العمومية لاتحاد الغرف السياحية
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»