وصل رئيس المجلس الشعبى الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان) إبراهيم بو غالي، مساء أمس السبت، إلى الأرجنتين؛ للمشاركة فى مراسم تنصيب الرئيس المنتخب، خافيير ميلى، وذلك ممثلا عن الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون.

وبحسب المجلس الشعبي الجزائري، ستجرى مراسم التنصيب، اليوم الأحد، بالعاصمة الأرجنتينية "بيونس إيرس" وذلك بحضور العديد من المدعوين من رؤساء الدول والحكومات وممثليهم من مختلف دول العالم.

كان المرشح خافيير ميلي، قد فاز فى الانتخابات الرئاسية فى الأرجنتين، التى جرت فى نهاية نوفمبر المنصرم، وحقق فيها مفاجأة كبيرة بحصوله على أكثر من 50% بعد فرز 86.59% من الأصوات.

ويعد ميلى سياسى من التيار اليميني، يبلغ من العمر 52 عاما، ويحمل شهادة فى الاقتصاد، وتعهد بفرض تغييرات جذرية فى الاقتصاد والمجال الاجتماعي فى الأرجنتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس

باشر محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى ونائبه مهامهما رسميا من مقر المصرف بعد مراسم التسليم والاستلام من المحافظ المكلف من الرئاسي عبدالفتاح غفار.

وحضر مراسم التسليم والاستلام اللجنة المكلفة من الرئاسي برئاسة وزير المواصلات محمد الشهوبي، وممثلو مجلسي النواب والأعلى للدولة الهادي الصغير وعبدالجليل الشاوش.

وسبق مراسم التسليم والاستلام لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي مع المحافظ الجديد ونائبه، والذي أكد خلاله على ضرورة الالتزام بدور المصرف التقني والابتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية ولاسيما المجلس المشكل بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي، إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق على صاحب الاختصاص في التشكيل.

كما شدد المنفي على ضرورة الالتزام بالإنفاق بموجب القانون المالي للدولة “1/12 ” فقط للباب الأول والثاني والرابع إلى حين التوافق على قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة.

وأثنى المنفي على الدور الوطني للمحافظ المكلف عبد الفتاح عبد الغفار في إدارة المجلس في أصعب الظروف وتنفيذ أحكام القضاء وتطلعات الشعب في إلغاء الضريبة على النقد الأجنبي.

وكان المحافظ ناجي عيسى قد وصل العاصمة طرابلس يوم أمس الثلاثاء رفقة نائبه وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في مدينة بنغازي وبعد التصويت بالإجماع على تعيينه محافظا للمركزي في جلسة علنية الاثنين الماضي.

المصدر: ليبيا الأحرار + المجلس الرئاسي

المصرف المركزيالمنفيرئيسيطرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • مشاركة السفير المصري في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • بنك الجزائر: إرتفاع نسبة القروض الموجهة للإقتصاد الجزائري
  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • نيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • خارجية الدبيبة: الباعور شارك مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • «الباعور» يشارك بمراسم تنصيب الرئيس المكسيكي
  • رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس
  • أزمة صحية خطيرة تلوح في الأفق...الملاريا تواصل اجتياح ولايات الجنوب الجزائري