دعا رئيس مؤتمر الأطراف COP28 سلطان الجابر، يوم السبت، الدول المشاركة في المحادثات الجارية في دبي إلى تسريع وتيرة عملها للتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأضاف سلطان الجابر أمام الجلسة العامة "هناك بعض التحرك الإيجابي على المستوى السياسي، ونحتاج لتوجيه ذلك الزخم لتسريع العمل الفني".

 وقال رئيس COP28:" آن الأوان لتنحية المصالح الشخصية وترجيح المصلحة الجماعية.

آن الأوان للوصول إلى إجماع. أنا واثق أن كل الأطراف يجب أن تعمل معا. يمكنني تيسير العمل وتقديم الدعم والتوجيه.. آن الأوان لاتخاذ القرار. رجاءً قرروا دون تردد. هذا وقت اتخاذ القرار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سلطان الجابر رئيس COP28 بيئة البيئة كوب 28 سلطان الجابر الدكتور سلطان الجابر سلطان الجابر رئيس COP28

إقرأ أيضاً:

لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية

نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية حوارًا مفتوحًا بين الدكتور عربى السيد كشك رئيس الجامعة وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، بحضور الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،الدكتور إيهاب صقر رئيس برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وأساتذة القسم.

وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات " جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية

وخلال فعاليات اللقاء، أكد الدكتور عربى كشك، أن برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية من البرنامج الرائدة في مصر وعلى مستوى العالم، حيث يقدم البرنامج خدمات تعليمية وتكنولوجية متقدمة بمستوى جودة عالمى يلبى ويواكب احتياجات سوق العمل والمجتمع فى مجال الاجهزة التقويمية والأطراف الصناعية.

وأضاف "كشك"، أن البرنامج يلبي احتياجات سوق العمل من التكنولوجيين الاكفاء في مجال تكنولوجيا الأجهزة التقويمية والأطراف الصناعية لتحقيق الميزة التنافسية للتكنولوجيين خريجي البرنامج في إطار أخلاقيات مهنية رفيعة.

وأضاف رئيس الجامعة، أهمية توطين صناعة الأطراف الصناعية فى مصر وتوفير منتج عالى الجودة بخبرة عالمية وأياد مصرية وفق القياسات المعتمدة عالميًا، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بتقديم تعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التأهيل النظرى والتطبيقى والتدريب الميدانى، مما يساعد على استثمار العقول الشبابية، وتوظيفها الإيجابي الصحيح نحو مستقبل أفضل وتعزيز أوجه الابتكار والإبداع، بالإضافة إلى إكسابهم المزيد من المهارات والخبرات لمواكبة التطور التقني وربطهم بسوق العمل، وذلك فى ظل توجهات الدولة المصرية نحو تحقيق ريادة علمية ترتقي بالمستوى التعليمي وتُحقق التنمية المستدامة وطموحات الجمهورية الجديدة.

واختتم اللقاء بحوار مفتوح مع الطلاب حول احتياجاتهم وتطلعاتهم لتطوير العملية التعليمية،بما يسهم فى تأهيلهم لإحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي