أكدت إيمي ليهوسكي مديرة الممارسات البيئية و الاجتماعية و الحوكمة في شركة M42 و هي شراكة بين "جي42 للرعاية الصحية" و"مبادلة للرعاية الصحية" أن الشركة تسعى إلى استشراف المستقبل المستدام للصحة بدعم من التكنولوجيا.

وتم اختيار الشركة من قبل منظمة الصحة العالمية لتكون الشريك الرئيسي للصحة في مؤتمر COP28، مما يؤكد التزامها في إحداث تحول نوعي لمعالجة التحديات المناخية الملحّة من خلال استقطاب التقنيات المتطورة.

وقالت ليهوسكي إن الشركة تضع في صميم أولوياتها الإنسان وليس مجرد المريض والصحة وليس مجرد الرعاية الصحية والوقاية وليس مجرد العلاج فهناك بعض الإحصاءات التي يجب التركيز عليها و هي أن أكثر من 13 مليون شخص يموتون سنوياً بسبب أمراض ترتبط بتغير المناخ.

وأضاف أن حوالي 68 بالمئة من البالغين يعانون من الاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية والنفسية، منوهة أن قطاع الرعاية الصحية يعتبر خامس أكبر مساهم في العالم في انبعاثات الكربون ومسؤول عن حوالي 5 بالمئة من الانبعاثات العالمية.

وأوضحت أن المستشفيات تستخدم حوالي ضعفي أو ثلاثة أضعاف الطاقة مقارنة بالأنظمة التقليدية، مؤكدة أن " M42 " ملتزمة بمضاعفة الجهود للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2050 ،وهي تسعى عبر مشاركتها في COP28 لتأسيس شراكات لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وقالت :" إن من أبرز مبادرات M42 المشاركة في برنامج الجينوم الإماراتي الذي يهدف لوضع خارطة شاملة للبيانات الجينية الوراثية لمواطني دولة الإمارات، و قد نجح البرنامج حتى اليوم بجمع 500 ألف عينة وصولاً إلى مليون عينة، وبالشراكة مع مؤسسة "أوشن إكس" العالمية غير الربحية المتخصصة باستكشاف المحيطات أطلقنا مشروع طموح لتأسيس خارطة شاملة لبيئة المحيطات في دولة الإمارات".

ولفتت إلى أن جناح الشركة يشهد إقبالا مميزا من الزوار من مختلف أنحاء العالم للتعرف على العلاقة بين الصحة والمناخ ودور التكنولوجيا في حل تحديات التغير المناخي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات التغير المناخي مؤتمر الأطراف COP28 اقتصاد عالمي شركات الإمارات التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية الصحية: يشهد فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي

عَقَدالدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي مع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالفرع.

واستهل الإجتماع بتقديم التهنئة للسادة الحضور من مديرى الإدارات ،ورؤساء الأقسام ، بمناسبة الإحتفال بالعام الهجري الجديد متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية. 

وناقش الإجتماع، مؤشرات الآداء الخاصة بالمنشآت سواء من حيث نسب تردد المواطنين في المواعيد الصباحية والمسائية، وتوافر الخدمات الطبية المقدمة، وجودة الخدمة، أو انتظام الفرق الطبية والإدراية .

ووجه مدير الفرع مديري الإدارات بتكثيف الزيارات الميدانية على المنشات، لمتابعة سير  العمل على أرض الواقع وعرض التقارير الدورية في هذا الشأن،ومراجعة آليات العمل بمنظومة صرف الأدوية و بما يضمن حوكمة الصرف وفقًا للحالة الصحية للمرضى والاحتياج الفعلي، مؤكداً على أهمية تطبيق معايير الجودة والسلامة في جميع الخدمات التي تقدمها منشآت هيئة الرعاية الصحية، وشدد على ضرورة تقييم آداء الإدارات بشكل دوري للتأكد من التزامها بهذه المعايير.

يأتى الإجتماع الدورى للفرع في إطار حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على متابعة سير العمل في مختلف الإدارات ، وتحسين الآداء. 
واخْتَتَم الاجتماع بتأكيد الحاضرين على ضرورة العمل بجدّ واجتهاد لتحقيق أهداف هيئة الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة
  • وظائف وزارة الصحة 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • بيع شركة "ليدك" بالبيضاء في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو
  • مدير هيئة الرعاية الصحية: يشهد فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • وزير البترول المصري الجديد يكشف خطته لحل أزمة الكهرباء في البلاد
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • بنغلاديش تقدم هبة من الأدوية الأساسية لمراكز الرعاية
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة