شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن زاخاروفا تكشف سبب تعامل زيلينسكي بوقاحة مع وزير الدفاع البريطاني، وقالت زاخاروفا في برنامج 60 دقيقة على قناة روسيا 1 زيلينسكي تجاوز الحدود واستهزأ بوزير الدفاع البريطاني . بصورة عامة، إنه يبتزهم بالمعرفة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زاخاروفا تكشف سبب تعامل زيلينسكي بوقاحة مع وزير الدفاع البريطاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زاخاروفا تكشف سبب تعامل زيلينسكي بوقاحة مع وزير...
وقالت زاخاروفا في برنامج "60 دقيقة" على قناة "روسيا 1": "زيلينسكي تجاوز الحدود واستهزأ بوزير الدفاع البريطاني... بصورة عامة، إنه يبتزهم بالمعرفة الضخمة التي يمتلكها. وبناءً على ذلك، يطالب بمزيد ومزيد من المطالب".وأضافت أن رد زيلينسكي على والاس يعني أن كل الحملة العسكرية وكل ما يحدث على الأراضي الأوكرانية فيما يتعلق بروسيا وموجه ضد روسيا، ليس فقط في سياق العلاقات الجيدة بين كييف ولندن، وليس مجرد مشاركة الأنجلوساكسون، ولكن مباشرة تحت إشرافهما العالمي.وأكدت الدبلوماسية:وكان والاس قد صرح سابقاً بأنه يجب أن تكون أوكرانيا أكثر امتناناً للمساعدة التي يقدمها الغرب. وفي تعليقه على تصريح والاس، أعلن زيلينسكي أنه يمكنه أن يشكره كل صباح على المساعدة التي يقدمها لأوكرانيا.وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رسائل سابقة عبر البريد الإلكتروني تكشف مخاوف داخل «بنتاجون» من مأساة قطاع غزة

بعد مرور سنة كاملة على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي ترك مأساة إنسانية كبرى، كشفت وكالة «رويترز»، إن مسؤولا كبيرا في وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، وجه تحذيرًا صريحًا للبيت الأبيض بشأن ما يحدث في غزة، وذلك خلال أكتوبر من العام الماضي، وهو شهر العدوان.

المسؤول هي دانا سترول، نائبة مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط حينها، وأرسلت رسالة بالبريد الإلكتروني بتاريخ 13 أكتوبر 2023 إلى كبار مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقالت إن الإخلاء الجماعي للفلسطينيين سيكون بمثابة كارثة إنسانية وقد ينتهك القانون الدولي، مما يؤدي إلى توجيه اتهامات بارتكاب جرائم حرب ضد إسرائيل.

وأظهرت رسائل البريد الإلكتروني لـ«سترول» مخاوفها الداخلية بشأن ارتفاع عدد الوفيات في غزة ودعم الولايات المتحدة العلني لإسرائيل.

وأكدت «رويترز» أن نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، أرسلت عدة رسائل عبر البريد الإلكتروني لكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، والتي يرجع تاريخها إلى الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر، أي بعد أيام قليلة من اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة.

قلق مُبكر داخل الخارجية الأمريكية والبنتاجون من مأساة غزة

وتكشف رسائل البريد الإلكتروني، التي لم تُنشر من قبل، عن قلق مُبكر في وزارة الخارجية والبنتاجون من أن ارتفاع عدد الشهداء في غزة قد ينتهك القانون الدولي ويعرض العلاقات الأمريكية في العالم للخطر.

سيناتور ديمقراطي: الكارثة الإنسانية في غزة كانت واضحة منذ الأيام الأولى

وعلق السيناتور الديمقراطي كريس فان هولن، على رسائل المسؤولة الأمريكية في وزارة الدفاع، وقال إن الكارثة الإنسانية في غزة كانت واضحة بشكل كبير ومؤلم منذ الأيام الأولى، حيث حذر خبراء أيضًا من انتهاك المعايير الدولية وأن المخاوف المشروعة جراء العدوان تم تجاهلها من قبل البيت الأبيض. 

البيت الأبيض يرد

ورد البيت الأبيض لـ«رويترز»، على رسائل البريد الإلكتروني، وقال إن الولايات المتحدة كانت تقود الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وهي أولوية قصوى للإدارة الأمريكية، وزعم أنه قبل التدخل الأمريكي في العدوان على غزة، لم يكن هناك طعام أو ماء أو دواء يدخل إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • رسائل سابقة عبر البريد الإلكتروني تكشف مخاوف داخل «بنتاجون» من مأساة قطاع غزة
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • معايير مزدوجة تحكم تعامل الفيفا مع حظر روسيا وإسرائيل.. تاريخ من غض الطرف
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل