تُكرم العديد من الدول لاعبي كرة القدم بطرق مختلفة، كنوع من الاعتزاز بهم، تقديرًا للإنجازات التي أحرزوها في تاريخهم الرياضي، ومن بين هذه الدول هولندا، التي قررت تكريم أحد نجوم كرة القدم لديها، بواسطة وضع هدف أيقوني له، على عملة فريدة من نوعها، تستخدم في البلاد.

تكريم  الأسطورة دينيس بيركامب بطريقة مبتكرة

اللاعب الذي قررت دولة هولندا تكريمه هو الأسطورة دينيس بيركامب، وأعلنت وزارة الخارجية الهولندية وضع صوته بالهدف الأيقوني الذي كان في مرمى الأرجنتين، بربع نهائي كأس العالم 1998، على عملة خاصة بقيمة 8 يورو، حسبما أورد موقع «سكاي نيوز عربية».

جاء سبب اختيار العملة «8 يورو» نسبة إلى الرقم 8، الذي كان يرتديه نجم كرة القدم السابق مع منتخب هولندا، وكان هذا الهدف سببًا في تأهيل المنتخب الهولندي إلى نصف نهائي المونديال الفرنسي، وجرى وصفه بـ«القاتل» لتسجيله بمهارة استثنائية، أدت إلى إقصاء الأرجنتين.

تكريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

لم يكن النجم الهولندي، الوحيد في العالم الذي يكرم بهذه الطريقة، فقد جرى تكريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتشييد تمثالا له في «جزيرة ماديرا» البرتغالية وهي مسقط رأسه، وذلك بعد 24 ساعة، من تتويجه بطلا لكأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

وفي متحف الكونميبول، جرى وضع تمثالا للنجم الأرجنتيني ميسي، بجوار مارادونا وبيليه من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، حيث كان التمثال يجسد النجم العالمي، وهو يحمل كأس العالم، ونفس حجمه الطبيعي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة هولندا عملة نقدية المونديال الفرنسي

إقرأ أيضاً:

33 دولة تؤكد مشاركتها ببطولة العالم للبياثل والترياثل

أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان عن مشاركة 33 دولة ببطولة العالم للبياثل والترياثل ، وبطولة العالم لليزر - رن لذوي الهمم
والتي ستقام على شاطئ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورفؤاد.


تقام البطولة خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 900 مشارك من 33 دولة حول العالم.

جاءت قائمة الدول المشاركة على النحو التالي:

البرازيل، بوركينا فاسو، الصين، قبرص، التشيك، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، إنجلترا، اليونان، المجر، الهند، إيران، إيطاليا، اليابان، کازاخستان، الكويت، لاتلفيا، مالي، المكسيك، موناكو، البرتغال، رومانيا، السعودية، صربيا، سنغافورة، جنوب إفريقيا، إسبانيا، تركيا، تایلاند، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ومصر البلد المضيف.

مقالات مشابهة

  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • 33 دولة تؤكد مشاركتها ببطولة العالم للبياثل والترياثل
  • أفضل هدافي الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • أكثر 10 لاعبي كرة قدم محبوبين في العالم
  • عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة