فاجأ الفنان شريف إدريس، الجمهور بإعلانه خبر بتر قدم المخرج أحمد البدري، داخل معهد ناصر بالقاهرة، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أٌثار صدمة وحزن الكثيرين متسائلين عن تطورات حالته الصحية، وجاء ذلك خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

بتر ساق الممثل النيجيري إيبو بعد معاناة من المرض بتر قدم المخرج أحمد البدري 

وكتب شريف إدريس: "ألف مليون سلامة الصديق العزيز المخرج الكبير أحمد البدري .

. ربنا يتمم شفاك علي خير .. للأسف الشديد تم بتر قدمه وهو الآن في معهد ناصر .. دعواتكم بالشفاء".

شريف إدريس عبر فيسبوك

كما كشف إدريس عن السبب الرئيسي وراء بتر قدم المخرج أحمد البدري، مشيرًا إلى أنه أُصيب بجرح كبير في القدم مع مرض السكر، نتج عنه إقدام الأطباء على بتر قدمه بشكل اضطراري، حفاظًا على سلامته.

أحمد البدريأحمد البدري يدخل في غيبوبة بعد بتر قدمه

في الوقت نفسه، كشف محسن البدري، ابن شقيقة المخرج أحمد البدري، تطورات حالته الصحية، بعد خضوعه لعملية بتر قدمه، موضحًا أن "البدري" مُصاب بمرض السكري منذ سنواتٍ طويلة، وأصيب في قدمه منذ شهرين تقريبًا، وكان يخضع للعلاج والمتابعة الطبية".

وأضاف: "لكنه أصيب قبل يومين بجرح كبير، وللأسف لم يتعامل معه بعناية شديدة، ما تسبب في حدوث التهابات كبيرة بالجرح، ومن ثم غرغرينة، الأمر الذي اضطر الفريق الطبي المعالج له، بإجراء عملية بتر أحد قدميه على الفور".

أحمد البدري

وأشار محسن إلى أن بتر قدم المخرج أحمد البدري، تسبب له في دخوله بنوبة إكتئاب وحالة حزن شديدة جدًا، حتى تطور الأمر ودخل في غيبوبة كاملة، ولم يسترد وعيه حتى الآن"، فيما طالب الجمهور بالدعاء له بالشفاء العاجل.

أحمد البدريآخر أعمال أحمد البدري

وكانت آخر أعمال المخرج أحمد البدري فيلم "الشنطة" الذي عُرض في عام 2019، وضم نخبة مميزة من نجوم الفن أبرزهم بيومي فؤاد، وشيرين، ودانا حلبي، وشريف الدسوقي، ومحمد عبد العظيم، والفنان الاماراتى أحمد عبد الرازق، والطفلة بيزي، ومحمد لطفي، وهو من تأليف تامرعبدالمنعم. 

بتر قدم أحمد البدريمن هو أحمد البدري؟

أحمد البدري مخرج مصري، من مواليد 3 اكتوبر 1954، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل سنة 1977، ثم تخرج بعدها في المعهد العالي للسينما قسم إخراج سنة 1985.

أحمد البدري

شارك البدري في بداياته كممثل في عدة أعمال مثل "صيام صيام"، و "ليلة القبض على فاطمة"، قبل أن يشارك كمساعد مخرج في العديد من الأعمال، ويخوض تجربة اﻹخراج منفرداً لأول مرة من خلال فيلم "غاوي حب" في عام 2005، ثم فيلم "لخمة راس" في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك.

أحمد البدري

ومن أبرز أعماله (كيد النسا، وعمر وسلمى 2، وغش الزوجية، وجمهورية إمبابة، والقرموطي في أرض النار، وإنت حبيبي وبس، واستدعاء ولي عمرو).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد البدري بتر قدم أحمد البدري شريف إدريس فيس بوك معهد ناصر مرض السكر بيومى فؤاد المعهد العالي للسينما المعهد العالي للفنون المسرحية بتر قدم شريف إدريس اخبار الفن اخبار الفنانين مشاهير الفن اخبار المشاهير حياة المشاهير بتر قدمه

إقرأ أيضاً:

تركت التصوير وخرجت مع صديقها.. كيف أنقذ أحمد رمزي سعاد حسني من الانهيار؟

سجل منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، الظهور الأول للشاب أحمد رمزي في فيلم «أيامنا الحلوة»، الذي نجح بقوامه الممشوق وبنيته الرياضية ووسامته في خطف الأنظار إليه، الأمر الذي جعله واحدًا من نجوم السينما، ليستمر من وقتها في عطائه الفني حتى آخر ظهور له عام 2007 من خلال مسلسل «حنان وحنين»، مع صديقه عمر الشريف.

شارك أحمد رمزي الذي تمر اليوم ذكرى وفاته، حيث فارق الحياة في 28 سبتمبر عام 2012، بعدما شارك نجمات السينما في القرن الماضي، بعدد كبير من الأفلام، وكان لسيدة الشاشة فاتن حمامة نصيبًا كبيرًا بنحو 8 أفلام، أبرزها «القلب له أحكام، لا تطفئ الشمس، حكاية العمر كله، لن أعترف، صراع في الميناء».

واتحوذت السندريلا سعاد حسني، على نصيب الأسد، حيث تعاونا سويًا في نحو 13 فيلما، منها: «شباب مجنون جدًا، السبع بنات، ليلة الزفاف، العريس يصل غدًا، شقاوة بنات، شقاوة حب، شقة الطلبة، المغامرون الثلاثة».

أحمد رمزي يحكي موقفا بطلته السندريلا

حكى أحمد رمزي خلال ظهوره في لقاء تليفزيوني، مع صفاء أبوالسعود في برنامج «ساعة صفا»، عن واقعة كانت بطلتها سعاد حسني خلال تصوير فيلم عائلة زيزي، الذي عرض عام 1963، والإشارة إلى دخول السندريلا في نوبة بكاء وغضب، بسبب المخرج فطين عبدالوهاب الذي كان يتمتع بهدوء أعصاب وعدم الانفعال مهما كان السبب.

عائلة زيزي عرض عام 1963

وأوضح أحمد رمزي أنه خلال تصوير «عائلة زيزي» في استديو الأهرام، غادرت سعاد حسني التصوير بصحبة صديق لها، وعندما علم «فطين» من خلال مساعد المخرج أحمد السبعاوي، لم ينفعل بل طلب تصوير مشاهد أخرى ليس بها «سعاد»، متابعًا: «في اليوم التالي حضرت إلى الاستديو، ووجدت سعاد في حالة تشنج وبكاء، لأن المخرج يتجاهلها ويرسل تعليماته لها من خلال مساعده، وهذا كان نوعًا من العقاب لها لأنها تركت التصوير».

وأضاف رمزي: «ذهبت إلى المخرج قولتله سعاد، بتموت روح اتكلم معاها، وبالفعل صالحها وقالها إنتي بنتي وحبيبتي، والحقيقة فطين عبدالوهاب ليس من المخرجين الذين تخشى التصوير بصحبتهم، وليس لأنه صديقي، لكنه بالفعل لم يلجأ إلى الصوت العالي إطلاقًا».

مقالات مشابهة

  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • عاجل| تطورات الحالة الصحية لـ كهربا.. نقل للمستشفى فجرا
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة
  • دموعي تنهمر بحرقة.. خالد يوسف ينعى شهيد المقاومة حسن نصرالله
  • زيادة السمنة لدى الأطفال.. الأسباب الصحية والاجتماعية وسبل التدخل المبكر
  • تركت التصوير وخرجت مع صديقها.. كيف أنقذ أحمد رمزي سعاد حسني من الانهيار؟
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة تعرضه لأزمة صحية