أعلنت شركة توتال إنرجيز عن ختام مشاركتها في منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات (GPCA) السابع عشر 2023، والذي حقق نجاحاً متميزاً، وبهذه المناسبة تتقدم شركة توتال إنرجيز بالتهاني لشركة قطر للطاقة، منظمة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، وجميع الحضور والمشاركين في المنتدى على مساهماتهم الكبيرة في النجاح الملحوظ للحدث.

وقد عرض منتدى هذا العام سلسلة من الأفكار والممارسات المبتكرة، مما يدل على التعاون القوي داخل صناعة البتروكيماويات في منطقة الخليج.
مشاركة توتال إنرجيز في مختلف جوانب منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات (GPCA)  ترأسها كل من فرانسوا جود، النائب الأول لرئيس لتكرير والبتروكيماويات في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا للاستراتيجية والنمو، وناتالي برونيل، النائب الأول لرئيس لتكرير والبتروكيماويات والبوليمرات. ولعبت قيادتهم دورًا حيويًا في تعزيز التفاعلات الهادفة طوال الحدث. وقال غازي شاهين، المدير العام لشركة توتال إنرجيز للتكرير والكيماويات - قطر: «كان منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات (GPCA)  السابع عشر، تحت عنوان « تعبئة الكيمياء من أجل التحول المؤثر»، حدثًا رائعًا، حيث سلط الضوء على الممارسات المبتكرة والمستدامة في صناعتنا. وبينما نسير نحو التحول في مجال الطاقة ونهدف إلى حياد الكربون بحلول عام 2050، أثبت هذا المنتدى أنه منصة أساسية للتعاون في الصناعة. ويعزز هذا المنتدى أيضًا أهمية مشاركة شبابنا في الحوار، مما يضمن أن الجيل القادم جزء لا يتجزأ من تشكيل مستقبل صناعتنا». واختتم كلامه قائلاً: «أود أن أتقدم بخالص الشكر لفريق عمل توتال إنرجيز على مساهماتهم وجهودهم التي لا تقدر بثمن في إنجاح مشاركتنا في هذا الحدث».
قام غازي شاهين، المدير العام للتكرير والكيماويات في قطر، وأوليفير غرينر، نائب رئيس البوليمرات في أوروبا والشرق الأوسط بإرشاد الطلاب خلال منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات (GPCA)  للشباب الذي عقد على هامش منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات (GPCA) السنوي السابع عشر. تمثل عمليات شركة توتال إنرجيز في قطر جزءًا رئيسيًا من تواجدنا الإقليمي. باعتبارها لاعبًا رئيسيًا في صناعة البتروكيماويات، فإن شراكات الشركة في قطر من خلال أربعة مشاريع مشتركة - شركة قطر للبتروكيماويات (QAPCO)، وقاتوفين، وشركة رأس لفان للأوليفينات (RLOC)، ومصافي لفان - تؤكد هذا الالتزام.
وأضاف غازي شاهين: «إن عملياتنا في مجال الصناعات التحويلية في قطر والمنطقة جزء لا يتجزأ من تواجدنا الإقليمي وأهدافنا الاستراتيجية. ومن خلال مشاريعنا المشتركة، نساهم بشكل فعال في إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية في أنشطتنا اليومية.»
ماتيو آدم بيريت، محلل ومشروع أعمال البوليمرات عرض إعادة التدوير حول «إعادة تدوير البوليمرات» خلال جلسة GPCA Solution Xchange

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر توتال إنرجيز الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات شرکة توتال إنرجیز السابع عشر فی قطر

إقرأ أيضاً:

أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية

أعربت متحدثة الخارجية الصينية ماو نينغ عن احتجاج الصين على فرض الاتحاد الأوروبي رسوما تعويضية أولية على واردات السيارات الكهربائية الصينية، محذرة من اتخاذ بكين إجراءات مضادة.

وقالت ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "يحتج (الجانب الصيني) بشدة. كنا نعتقد دائما أنه يجب حل القضايا الاقتصادية والتجارية بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور. ستتخذ الصين الإجراءات اللازمة للحماية الحازمة لحقوقها ومصالحها المشروعة".

وأفادت المفوضية الأوروبية أمس الخميس بفرض رسوم تعويضية أولية على استيراد السيارات الكهربائية من الصين بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

وتعني الرسوم التعويضية الأولية أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم في حالة اتخاذ الاتحاد الأوروبي لقرار نهائي بفرضها، الأمر الذي قد يحدث في الخريف القادم. وأشارت بروكسل إلى وجود احتمال للتوصل إلى اتفاق مع بكين لحل هذه المشكلة حتى هذا الوقت.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن الرسوم المقبلة قد تتراوح بين 17.4% و37.6% اعتمادا على الشركة المصنعة. سيتم تطبيق الرسوم التالية على الشركات الصينية الثلاث: شركة "بيد" (BYD) - 17.4%، شركة "جيلي" (Geely) - 19.9%، شركة "سايك" (SAIC) - 37.6%. أما شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى التي قالت المفوضية الأوروبية إنها تعاونت معها في التحقيق فستخضع لرسوم بنسبة 20.8% والشركات التي لم تتعاون معها في التحقيق ستخضع لرسوم بنسبة 37.6%. وطلبت شركة "تيسلا" الأمريكية من الاتحاد الأوروبي حساب معدل رسوم الاستيراد الفردي لسياراتها الكهربائية المصنوعة في الصين.

مقالات مشابهة

  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض إنجازات مجلسي الإمارات «للبحث والتطوير» و«الأمن الغذائي» لعام 2023
  • تعرَّف على موقف مجلس إدارة الاتحاد بعد استقالة ناظر
  • الإمارات الأولى عربياً والـ18 عالمياً في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023
  • الرئيس عباس يتسلم التقرير السنوي للمجلس الأعلى للإبداع لعام 2023
  • الإمارات الأولى عربياً والـ «18»عالمياً في مؤشر «ضمان» المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023
  • الإمارات الأولى عربيا والـ”18″عالميا في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023
  • "العمانية لحقوق الإنسان" تختتم مشاركتها بمؤتمرين دوليين حول الهجرة الآمنة والذكاء الاصطناعي
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية