تزامنا مع ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 في مدن محافظة البحر الأحمر، وتوجه المواطنين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في اللجان الانتخابية، دفعت جمعية الهلال الأحمر المصري، بمجموعة من الشباب المدربين لمساعدة الناخبين.

متوطعو الهلال الأحمر في الانتخابات الرئاسية 

وكشف أحمد عبدالباسط، رئيس لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، مشاركة مجموعات من الشباب المتطوعين بالهلال الأحمر المصري في الانتخابات الرئاسية، وذلك بهدف تأمين العملية الانتخابية وتنظيم دخول المواطنين إلى مقار اللجان وتقديم المساعدة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح عبدالباسط، أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الهلال الأحمر المصري على المشاركة في مختلف المناسبات الوطنية والقومية، ودعم العملية الانتخابية التي تعد أحد أهم الحقوق الدستورية للمواطنين.

وأشار إلى أن المتطوعين تم تدريبهم على كيفية التعامل مع مختلف الحالات، وتقديم المساعدة الطبية والإسعافية للمواطنين في حالة الطوارئ.

وأعرب عبدالباسط، عن شكره وتقديره للشباب المتطوعين بالهلال الأحمر المصري على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن هذه المشاركة تأتي تعبيرا عن وعيهم الوطني وحرصهم على المشاركة في بناء وطنهم.

وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر تتبع وزارة التضامن الاجتماعي، ودور متطوعيها في الانتخابات هو مساعدة المواطنين في معرفة رقم ومكان اللجنة، وتوزيع الناخبين على اللجان وتنظيم العملية الانتخابية. 

بالإضافة إلى التدخل السريع في حالة الإسعافات الأولية لأي حالة طارئة، مؤكدا أن مجموعة الشباب تلقوا دورات تدريبية في الإسعافات الأولية تحسبا لأي طوارئ. 

الانتخابات الرئاسية في البحر الأحمر 

وأضاف، أنه جرى تدريب 50 شابا وفتاة على كيفية إدارة الأزمات وتقديم الإسعافات الأولية ودورهم في المشاركة المجتمعية، استعدادا للعملية الانتخابية، مؤكدا على التنسيق الكامل بين جمعية الهلال الأحمر بالبحرالأحمر وأجهزة محافظة البحر الأحمر والقيادات المسؤولة عن العملية الانتخابية بالبحر الأحمر، ورئيس محكمة البحر الأحمر ورئيس لجنة ومتابعة الانتخابات الرئاسية والجهات الأمنية بالمحافظة. 

ودعى عبدالباسط جموع المواطنين بالبحرالأحمر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ضرورة ممارسة الحق الانتخابي الذي كفله الدستور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الهلال الأحمر لجان البحر الأحمر الإنتخابات الرئاسية2024 فی الانتخابات الرئاسیة الهلال الأحمر المصری العملیة الانتخابیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, اليوم الاثنين بيانا صحفيا ذكرت فيه, بأن آخر آجال لتقديم الاعتراضات أمام اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية, سيكون يوم غد الثلاثاء, تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وأوضح نفس المصدر, أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, تعلم المواطنات والمواطنين, أن آخر آجال لتقديم الاعتراضات أمام اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بالنسبة للتسجيل أو الشطب سيكون يوم الثلاثاء 2 جويلية 2024”.

وتجدر الإشارة إلى أن المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تحسبا للانتخابات الرئاسية المقبلة, كانت قد انتهت الخميس الفارط, وكانت هذه العملية قد انطلقت يوم 12 جوان, بمقتضى مرسوم رئاسي يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء الانتخابات الرئاسية المسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

وخلال الخمسة أيام الموالية لتعليق إعلان اختتام المراجعة الاستثنائية, يمكن لكل مواطن أغفل تسجيله في قائمة انتخابية تقديم تظلم إلى رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية, كما أنه بإمكانه الاعتراض المعلل لشطب شخص مسجل بغير حق مثلما ينص عليه القانون العضوي المتضمن نظام الانتخابات.

ووفقا لذات القانون, يتعين على رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية أو رئيس الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية تبليغ قرار اللجنة في ظرف 3 أيام كاملة إلى الأطراف المعنية بكل وسيلة قانونية وفقا للمادة 68 من ذات القانون.

مقالات مشابهة

  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • حل أصعب 3 أسئلة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف تريكات المادة
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية