صحافة العرب:
2024-07-04@01:31:28 GMT

تحركات سعودية تصيب المجلس الإنتقالي في مقتل

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

تحركات سعودية تصيب المجلس الإنتقالي في مقتل

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحركات سعودية تصيب المجلس الإنتقالي في مقتل، الجديد برس تستعد السعودية لإطلاق رصاصة الرحمة في خاصرة المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات.وكشفت قناة الإخبارية السعودية نقلاً عن .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات سعودية تصيب المجلس الإنتقالي في مقتل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات سعودية تصيب المجلس الإنتقالي في مقتل

الجديد برس:

تستعد السعودية لإطلاق رصاصة الرحمة في خاصرة المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات.

وكشفت قناة الإخبارية السعودية نقلاً عن ما وصفتها بمصادر سياسية في التحالف، عن تحركات لإنشاء مجلس جديد في معقل الإنتقالي بمدينة عدن، مؤكدةً أنه سيكون بديلاً عن الفصيل الإماراتي.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس سيكون عبارة عن كيان سياسي يضم أبناء محافظة عدن، على غرار مجلس حضرموت ومجلس شبوة، والذي تم تأسيسهما بدعم سعودي مباشر.

وتأتي المكاشفات، في ظل تفاقم الصراعات بين الإمارات والسعودية، مع انقلاب الأخيرة على الشريك الأول في حربها على اليمن، ومساعيها للإطاحة بسلطة فصائلها في المحافظات الجنوبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة

حمّلت جماعة الحوثي، المملكة العربية السعودية، مسؤولية تفويج الحجاج اليمنيين العالقين في مطار جدة السعودي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية بمناطق سيطرة الجماعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المجلس السياسي أكد أن "على النظام السعودي يتحمل مسؤولية تفويج بقية الحجاج اليمنيين المغادرين عبر مطار صنعاء وإعادتهم إليه وليس إلى أي مطار آخر خصوصا وأن طيران اليمنية قد غطى ما يتعلق بالتأمين".

 

وأشارت إلى إصرار شركة طيران اليمنية التابعة للحكومة الشرعية في عدن، على خلق العديد من المشاكل والإضرار بالشركة ومواردها والتمييز في المعاملة بين الركاب اليمنيين وأسعار التذاكر في صنعاء وعدن، ومنع بيع التذاكر في صنعاء".

 

ولفتت إلى ما سمّاه المجلس بـ "العبث الذي من شأنه تدمير الشركة وكل ما يترتب على ذلك"، مؤكدة "أن ما اتخذته الجهات المعنية في صنعاء هو للحفاظ على الشركة وأصولها ومقدراتها".

 

وقبل أيام أعلنت جماعة الحوثي، عزمها السيطرة كليا على شركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد إحتجازها 4 طائرات تابعة للشركة في مطار صنعاء، ما أدى لمعاناة لأكثر من 1300 حاجا لم يتمكنوا من العودة عبر مطار صنعاء الدولي.

 

واستهجن المجلس السياسي التابع للحوثيين، القرار الصادر عن مجلس الأمن الأخير والذي يطالب الجماعة بالكف عن هجماتها في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية، مشيدا بالمواقف التي رفضت القرار في إشارة لموقف الصين وروسيا والجزائر.


مقالات مشابهة

  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • بعد الصين.. تحركات سعودية بطابع عسكري باتجاه تركيا وتوقعات بصفقات جديدة
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو
  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • أندية سعودية تفاوض “ تيتي وموليكا”
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • الانتقالي يكشف عن أزمة داخل المجلس الرئاسي بسبب توجيهات سعودية