تفوقت كوريا الشمالية في سادس أيام بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، والمؤهلة إلى اولمبياد باريس، وسط مشاركة 382 رباعا ورباعة يمثلون 96 دولة.
ففي وزن 64 كلج للسيدات، تمكنت الرباعة الكورية الشمالية ري سوك من حصد الميداليات الذهبية الثلاث في وزن 64 كلج، بعدما رفعت 114 كلج في الخطف، و146 كلج في النتر، و260 كلج في المجموع.


وحطمت ري الرقم القياسي العالمي في النتر وقدره 145 كلج، أما الميداليات الفضية الثلاث في وزن 64 كلج، فقد نالتها الرباعة الكورية الشمالية الأخرى سيم وون بعدما رفعت ثقلا قدره 113 كلج في الخطف، و141 كلج في النتر، و254 كلج في المجموع. فيما نالت الرباعة النيجيرية أيوديلي الميداليات البرونزية الثلاث 98 كلج في الخطف، و120 كلج في النتر، و218 كلج في المجموع. وما زالت الصينية وي دينغ تحمل الرقم القياسي العالمي بوزن 64 كلج في الخطف بوزن 117 كلج، وفي المجموع بوزن 261 كلج. كما تحمل دينغ أيضا الرقم القياسي الأولمبي في النتر بوزن 147 كلج، وفي المجموع بوزن 262 كلج، بينما تملك الرباعة الروسية سوتلانا الرقم الأولمبي في رفعة الخطف بوزن 117 كلج. وفي منافسات وزن 81 كلج للرجال، تمكن الكوري الشمالي سونغ شونغ ري من حصد الميداليات الذهبية الثلاث بعدما رفع 165 كلج في الخطف، و209 كلج في النتر، و374 كلج في المجموع.
وتمكن سونغ من تكرار نفس الرقم القياسي العالمي لوزن 81 كلج في النتر والمسجل باسم الإندونيسي عبدالله رحمة أروين، وحصل على الميداليات الفضية الثلاث بعدما رفع 161 كلج في الخطف، و201 كلج في النتر، و362 كلج في المجموع.
أما الميداليات البرونزية الثلاث فقد تقاسمها التركمانستاني تورايف جايجيسيز الذي نال برونزيتي النتر بوزن 188 كج، والمجموع بوزن 338 كلج، والألباني كالجا بريكن الذي حصد برونزية الخطف بوزن 155 كلج. 
وشهدت البطولة ثمانية أرقام قياسة عالمية سبعة منها من نصيب الرباعة الكورية الشمالية ري سوك في وزن 64 كلج، والتي تمكنت من تحقيق ثلاثة أرقام قياسية عالمية على مستوى الشباب متتالية في الخطف 108 و111 و114 كلج تواليا.
كما حققت ري رقما قياسيا عالميا على مستوى الشباب في النتر بعدما رفعت 140 كلج، ورقمين قياسيين متتاليين في المجموع على المستوى 254 و 260 كلج تواليا. ورقم الرباعة الكورية الشمالية السابع هو الأهم، بعدما حطمت الرقم القياسي العالمي على مستوى الكبار في النتر 146 كلج.
أما الرقم القياسي الثامن في البطولة فقد تحقق في وزن 59 كلج للسيدات، حيث حققت الرباعة الكورية الشمالية كيم إيل جيونغ رقما قياسيا عالميا على مستوى الشباب في رفعة النتر 136 كلج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كوريا الشمالية كأس قطر للأثقال الرقم القیاسی العالمی على مستوى

إقرأ أيضاً:

روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك

أكد الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية سيطرت على بلدة فوهليدار الواقعة شرقي أوكرانيا. وذكرت الوحدة الأوكرانية، أن القيادة العليا أمرت بالانسحاب". وكان مراقبون عسكريون من الجانبين قد ذكروا، أمس الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على فوهليدار، وهي بلدة  في منطقة دونيتسك، لكن لم يرد في البداية أي تأكيد رسمي من جانب كييف.

أخبار ذات صلة بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية