ذكّرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ما ريا زاخاروفا السفير الألماني لدى روسيا ألكسندر لامبسدورف بأن الأعياد المسيحية لم تكن يوما سببا في دعوة برلين للسلام في أي مكان. .

وصف السفير الألماني لدى روسيا الاتحادية ألكسندر لامبسدورف، عيد الميلاد بأنه “عيد سلام ومناسبة لتكريم ذكرى ضحايا جميع الحروب، بما في ذلك الحروب في الشرق الأوسط” وأوكرانيا، بغض النظر عن جنسيتهم ودينهم”.

جاء ذلك خلال اقامة السفارة الألمانية حفلا في الكاتدرائية الكاثوليكية.  

ردا على ذلك كتبت زاخاروفا في قناتها على تيليغرام: "من المؤسف أن السفير الألماني نسي "شكر" حكومته على الدعم العسكري المنتظم لمنطقة الصراع الأوكراني. وكان من العبث أيضًا أن ينسى أن الأعياد المسيحية لم تكن يوما سببا في دعوة برلين الرسمية لإحلال السلام، ولا للهدنة لا في الشرق الأوسط ولا في أوكرانيا. في الكاتدرائية كان عليه أن يصلي، بدلا من إهانة مكان العبادة الذي تواجد فيه.

إقرأ المزيد ألمانيا تحولت عمليًا إلى مستعمرة

وفي 21 يونيو 2023، أفادت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا وافقت على تعيين لامبسدورف سفيراً لألمانيا في موسكو. في حين أن السفير السابق "غيزا أندرياس فون جير"، خدم في منصبه لمدة أربع سنوات وغادر موسكو في نهاية يوليو.

يعتبر لامبسدورف خبيرًا بارزًا في السياسة الخارجية وهو عضو في الحزب الديمقراطي الألماني الحر، وهو معروف بانتقاداته القاسية لروسيا الاتحادية.

ويدعو لامبسدورف للحفاظ على وحدة الغرب في دعم أوكرانيا. وهو يعتقد أن على الدول الغربية أن تمنع روسيا من زيادة الضغط على جيرانها.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الشرق الأوسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عيد الميلاد

إقرأ أيضاً:

بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات

موسكو-سانا

قال عضو مجلس الدوما الروسي فاسيلي بيسكاريوف: إن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحريات الدينية يثبت التدخل المستمر للسفارة الأمريكية في موسكو في شؤون روسيا الداخلية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكاريوف رئيس لجنة التحقيق في وقائع تدخل الدول الأجنبية في الشؤون الروسية بمجلس الدوما قوله: “إن ما تضمنه تقرير الخارجية الأمريكية وحديثه عن دعم واشنطن لما تزعم أنه أنشطة سلمية للأقليات الدينية مليء بالمغالطات، فنحن نعلم أن الحديث يدور في غالبية الحالات هنا عن منظمات تمت إدانة ممثليها أو تقديمهم إلى العدالة لمسؤوليتهم عن جرائم إرهابية ومتطرفة”.

وشدد بيسكاريوف على أن التقرير الأمريكي استفزازي ومناهض لروسيا بشكل علني وصريح، وقال: الولايات المتحدة تنتقد باستمرار وتدعو إلى إلغاء التشريعات الروسية لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف، وتتحدث علنا خلال ذلك عن دعمها للمنظمات الدينية الزائفة المحظورة في روسيا، ونحن من جانبنا نعتبر دعم الخارجية الأمريكية للتطرف الديني في بلدنا بمثابة تدخل في شؤوننا الداخلية، ومحاولة لتقويض الانسجام بين الأعراق والأديان وزعزعة الوضع في روسيا في ظروف تنفيذ العملية العسكرية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • بوريطة من برلين: المبادرة الأطلسية الملكية تجنب انتقال الفوضى من الساحل إلى شمال أفريقيا و أوربا
  • عقد الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين مصر وأستراليا
  • بوريطة من برلين: المغرب يحتضن 300 شركة ألمانية