توج السويدي كيم بولباي بلقب بطولة كأس سمو الأمير للبولينغ التي نظمها الاتحاد القطري للعبة طيلة 10 أيام على صالة مركز قطر الدولية للبولينغ، بمشاركة حوالي 135 لاعبا وجاء فوز بولباي باللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على الاماراتي نايف عقاب بنتيجة 257 نقطة مقابل 226 نقطة، فيما احرز المركز الثالث الماليزي تيمي تان بعد خسارته أمام السويدي كيم بولباي.


وشهدت منافسات الأمس تأهل 16 لاعبا تنافسوا في مرحلة النهائيات طيلة 8 أشواط، بعدها تأهل 5 لاعبين لجولة النهائي للعب على المراكز 3 و4 و5 من شوط واحد وتأهل أفضل لاعب منهم لمواجهة صاحب المركز الثاني في المباراة النهائية.. حيث حل في صدارة هذه الأشواط الثمانية الاماراتي نايف عقاب برصيد 1696 نقطة ليتأهل مباشرة للمباراة النهائية، فيما حل الماليزي تيمي تان في المركز الثاني لهذه الأشواط برصيد 1692 نقطة ليصعد مباشرة لمباراة تحديد المركز الثالث.
وبختام المنافسات حصل الفائزون من المركز الاول حتى المركز 32 على جوائز مالية هامة، حيث فاز البطل السويدي كيم بولباي بمبلغ 25 ألف دولار، وحصد الإماراتي نايف عقاب «الوصيف» 16 ألف دولار، ونال الماليزي تيمي تان صاحب المركز الثالث مبلغ 12 ألف دولار.

عبد الله القطان: بطولة مميزة ومبروك للفائزين
هنأ عبد الله القطان رئيس الاتحاد القطري للبولينغ الفائزين في المرحلة النهائية، وقال في تصريحات صحفية حظا أوفر لمن لم يحالفه التوفيق في هذه النسخة، وبكل تأكيد البطولة كانت مميزة للغاية بوجود نخبة من أفضل اللاعبين وهو ما جعل المنافسة بها في غاية القوة كما شاهدنا جميعا. 
واعرب عن سعادته البالغة بالنجاح الباهر الذي حققته البطولة، مؤكدا أن كل الأمور سارت كما كان مخططا لها والحمد لله وصلنا إلى مسك الختام بعد منافسة قوية للغاية من جميع اللاعبين المشاركين الذين قدموا افضل ما لديهم حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج الممكنة. 
 وقال «تأهل جاسم المريخي وهزيم المريخي للنهائيات، ولاعبونا بذلوا مجهودا كبيرا في البطولة وقدموا مستوى جيدا واستفادوا بالاحتكاك بلاعبين أقوياء بكل تأكيد هي تجربة مميزة لهم ستفيدهم كثيرا في المستقبل.


بندر آل شافي: مشاركة لاعبينا كانت مميزة

أثنى بندر مبارك آل شافي أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينغ بالمستوى الفني المميز لبطولة، مؤكدا ان المنافسات كانت قوية ومثيرة ووضح ان الجميع حضر من اجل التتويج باللقب والتواجد في حفل الختام.
وقال بندر في تصريح عقب تتويج الفائزين: البطولة شهدت مشاركة قطرية مميزة وأظهرت مستويات راقية للاعبي العنابي.. وتابع: كنا نتمنى تواجد لاعبينا في الختام إلا أن الظروف لم تسمح لهم، مشيرا إلى ان المشاركة تعتبر جيدة ومثالية.
وقال بندر: تعتبر البطولة مفيدة للاعبين للاستحقاقات المقبلة ومنها كأس العالم للأفراد والتي يمثلنا فيه لاعبنا هزيم المريخي في البطولة التي تنطلق في يناير المقبل وتستضيفها بيرو.

البطل كيم: التتويج له طعم خاص

اعرب السويدي كيم بولباي عن سعادته البالغة بالفوز ببطولة كأس الأمير للبولينغ، وقال: لقد كانت بطولة قوية والمنافسة فيها كانت على أشدها حتى اللحظات الأخيرة ولم يكن من السهل الفوز بالمرحلة النهائية ولكن عرفت كيف أحسم آخر جولة وتحقيق الفوز وبالتالي أنا سعيد جدا بالفوز.
وأضاف: هذه المرة الثانية التي أفوز فيها بقطر، حيث شاركت خلال عام 2012 بالبطولة الدولية وحققت وقتها اللقب ولكن التتويج بكأس الأمير له طعم خاص.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أغلى كؤوس البولينغ

إقرأ أيضاً:

“الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

على بعد سنة تقريبا من انطلاق العرس الكروي، وقع اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف" رسمياً على 6 مدن مغربية لاستضافة منافسات كأس أمم إفريقيا المرتقبة في شهري دجنبر 2025 ويناير 2026.

وستحتضن مدن الرباط، الدار البيضاء، مراكش، طنجة، أكادير وفاس مباريات البطولة الكبرى، مما يضع المغرب في قلب الحدث القاري. 

البطولة ستبدأ بمرحلة المجموعات من 21 إلى 31 دجنبر، قبل أن تنطلق منافسات دور الثمن من 3 إلى 6 يناير، تليها مواجهات ربع النهائي يومي 9 و10 يناير، وصولاً إلى نصف النهائي المنتظر في 14 يناير.

ويستعد المغرب لهذا العرس الرياضي بأفضل تجهيزاته، ليبهر إفريقيا والعالم باستضافة استثنائية لبطولة يراهن عليها لتكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ القارة السمراء.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • بديعوه يتفوق على الشباب في افتتاح "بطولة الصداقة" بالسويق
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مدرب العين: بطل آسيا يتطلع إلى بداية قوية أمام السد
  • الأهلي يلتقي غدًا نظيره بيرسيبوليس الإيراني
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً