حسم الزعيم الكلاسيكو القطري لحسابه برباعية في مرمى الرهيب، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس في ختام الجولة الحادية عشرة والقسم الأول لدوري نجوم إكسبو، وسجل الرباعية بغداد بو نجاح (هاتريك) وجونزالو في الدقائق 46 و52 و75 و83، ورفع السد رصيده إلى 25 نقطة واستعاد الصدارة، وتوقف رصيد الريان عند 19 نقطة في المركز الرابع.


وشهد الكلاسيكو بعض الأحداث المثيرة أبرزها البطاقة الحمراء التي حصل عليها رودريجو مهاجم الريان في الدقيقة التاسعة بقرار من (الفار)، والتي أثارت الكثير من الجدل ليلعب الريان 81 دقيقة بعشرة لاعبين. 
كما شهدت المباراة احتجاجا واعتراضا شديدا من جانب لاعبي الريان على الهدف الثاني بحجة أن لاعب السد سدد الكرة في الشباك من الخطأ المحتسب خارج المنطقة قبل أن يطلق الحكم صافرته لتنفيذ الركلة. 
ويحسب للاعبي الريان وجماهيرهم أنهم تقبلوا قرارات الحكم سواء في الطرد أو في الهدف الثاني وأكملوا المباراة، بل كانوا الأخطر في الشوط الأول والأقرب إلى المرمى لولا براعة مشعل برشم حارس مرمى السد الذي أنقذ أكثر من تسديدة قوية كانت أولها من بسام الراوي وحولها إلى ركنية في الدقيقة 18، وفي الدقيقة 24 سدد روجر كرة أيضا قوية أمسكها برشم على مرتين.
وفي الدقيقة 37 كاد الريان أن يتقدم بالهدف الأول بخطأ قاتل من حزباوي الذي أعاد الكرة قوية إلى مشعل برشم والذي أنقذ الموقف إلى ركنية. 
شعر السد بالحرج أمام خطورة الريان واختفاء خطورته، فانطلق مع بداية الشوط الثاني وراء الهجوم وضغط بقوة واستطاع التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 46 من عرضية وصلت بغداد بو نجاح داخل المنطقة خطفها مباشرة في الشباك، ليحكم الزعيم قبضته على المباراة، ويزيد من سرعة أدائه بحثا عن الهدف الثاني الذي تحقق سريعا في الدقيقة 52 من خطأ خارج المنطقة تصدى جونزالو للكرة وسددها في الشباك، ليحتج حارس السد وزملاؤه بشدة بحجة أن الحكم الدولي لم يطلق صافرته، لم يعط الإذن للاعب السد للتسديد بينما كان لاعبو الريان وحارسهم يقومون بضبط حائط الصد. 
حاول الريان التماسك بعد احتساب الهدف وكاد أن ينجح في تقليص الفارق في الدقيقة 65 لولا أن القائم الأيمن حرم الفريق وأشرف بن شرف من الهدف الأول بعد انفراده بالحارس.
عادت السيطرة إلى السد والذي سعى للمزيد من الأهداف، ونجح في تحقيق ذلك بإضافة الهدفين الثالث والرابع لبغداد بو نجاح، وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 75 من كرة وصلت بغداد داخل المنطقة مر من الدفاع وسدد في الشباك، وفي الدقيقة 83 يمرر أكرم عفيف كرة عرضية تصل إلى بغداد بخطفها بسن الحذاء قبل حارس الريان في المرمى مسجلا الهدف الثالث له والرابع للزعيم. لتخرج جماهير الزعيم سعيدة بالانتصار الكبير والذي أعاد السد لصدارة الدوري مرة أخرى.

بونجاح: سعيد بالهاتريك..وشكراً جمهورنا

أعرب بغداد بونجاح المحترف الجزائري في صفوف السد عن سعادته الكبيرة عقب الانتصار وتسجيله «هاتريك» في مرمى الريان أمس.
وقال «الحمد لله على الانتصار أمام خصم قوي مثل الريان والذي يمتلك جمهورا ولاعبين مميزين، ولكن نحن رغبتنا كانت كبيرة لتحقيق الانتصار، وأود أن أشكر جمهورنا على مساندتهم، ونحن أهدرنا فرصة التأهل الآسيوية على الملعب وفي مواجهة الريان صالحنا الجمهور، وجميع اللاعبين كانوا رجالا وعلى قدر الثقة واستعدنا صدارة ترتيب الدوري».
وتابع قائلا «السد ناوٍ على تحقيق لقب الدوري هذا الموسم، لدينا مباراتان مؤجلتان أمام العربي والدحيل، وسوف ندخل المباراتين بكل قوة لتحقيق الانتصارات».

عبدالعزيز حاتم: تأثرنا بالطرد

أعرب عبدالعزيز حاتم لاعب الريان عن حزنه بعد الخسارة الثقيلة للرهيب برباعية دون رد من السد في كلاسيكو الكرة القطرية.
وقال: «نشعر بالحزن بعد الخسارة، والفريق تأثر كثيراً بعد حالة الطرد المبكرة، لان من الصعب أن تلعب أمام فريق بحجم السد ونحن ينقصنا هذا العدد، وتعتبر مباراة كاملة نلعب منقوصين، ولكن رغم ذلك لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وأهدرنا بعض الفرص، بينما في الشوط الثاني استقبلنا هدفا مبكرا وهو ما صعب علينا المهمة، وكنا نتمنى أن يطلع الكلاسيكو بشكل أفضل ونحقق نتيجة إيجابية ونسعد جماهيرنا».
وأضاف قائلا: «سنغلق ملف المباراة أمام السد، وسوف نعمل من أجل التعويض في المباريات القادمة وسوف نقاتل حتى نكون في فرق المقدمة».

الجماهير السداوية

احتفلت الجماهير السداوية برباعية فريقها قبيل انتهاء المباراة حيث بدأت تعزف الألحان والأغاني باسم الفريق ولافارحا بالانتصار الكبير والذي أعاد الفريق لصدارة الترتيب برصيد 25 نقطة وله مباراتان مؤجلتان أمام العربي والدحيل وهو ما جعل الجماهير تتغنى بفريقها الذي قدم عرضا قويا وكبيرا أمام الريان.

بطاقة حمراء لمورينو

كانت الإثارة حاضرة منذ بداية المباراة، بعد أن تلقى الإسباني مورينو مهاجم الريان بطاقة حمراء في الدقيقة الثامنة عقب تدخله على بيدرو مما استدعى حكم اللقاء اعطاءه البطاقة الصفراء، ولكن عقب مشاهدة اللعبة مجددا في تقنية الـ VAR تحولت البطاقة الصفراء إلى حمراء.

هوشة بين بغداد والراوي

حدث «هوشة» بين بغداد بونجاح نجم الزعيم السداوي وبسام الراوي لاعب الريان، في الدقيقة 38 بعد تدخل الراوي على باولو في احدى الكرات مما جعل بونجاح يدخل في مشادة مع الراوي قبل أن يتدخل اللاعبون لإنهاء الأزمة بين الثنائي.مما تدخل الحكم ومنح كل منهما بطاقة صفراء

الجماهير الريانية تغادر

غادرت جماهير الريان مدرجات استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وذلك عقب تسجيل الزعيم الهدف الثاني، في إشارة إلى عدم رضاها عن النتيجة، خاصة أنها كانت تأمل في تحقيق الانتصار على السد، وكانت بداية المباراة شهدت حضورا وتوافدا جماهيريا كبيرا لجمهور الفريقين وهو ما كان متوقعاً، خاصة في ظل حالة التأهب قبل المباراة.
ومن المعروف أن هناك سحبا على الجوائز القيمة والمادية وقدرها 25 ألف ريال التي قدمت من أريد، حيث تم اختيار المشاركين خلال شوطي المباراة من الجماهير الحاضرة في الملعب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الهدف الثانی فی الدقیقة فی الشباک

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلى يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري

حقق فريق الكرة الاول بنادي البنك الأهلي فوزا كبيرا على المقاولون العرب بنتيجة 4-1 في  مباراة الفريقين باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.


وسجل ياو أنور، لاعب فريق البنك الأهلي، أسرع هدف هذا الموسم في مرمى المقاولون العرب خلال مواجهة الفريقين بعد 13 ثانية من اللقاء، فيما سجل أسامة فيصل ثاني الأهداف.

 

وفي الشوط الثالني واصل البنك الأهلي سيطرته حيث سجل هدفين عن طريق سيرجي أكا وعبد اللطيف جريندو، فيما سجل ممادو نياس هدف المقاولون الوحيد.

 

تشكيل البنك الأهلي 

حراسة المرمى: أحمد صبحى 
خط الدفاع: سعيدو سيمبورى، محمود الجزار، أيمن أشرف، محمد بسيونى، إسحاق يعقوبو 
خط الوسط: محمد فتحى، أحمد النادرى، محمد هلال 
خط الهجوم: ياو أنور، أسامة فيصل


تشكيل المقاولون العرب

محمود أبو السعود، أسامة النجار، جواكيم أوجيري، أمادو أنياص، محمد سالم، محمد هاني، محمد مجلي، فاروق كابور، أحمد مودي، محمد عبد الناصر، محمود أبو الفتوح.
 

 

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • الزمالك يقسو على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • برباعية مثيرة.. الزمالك يحقق فوزًا دراميًا أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري «فيديو»
  • منتخب البرازيل يصعق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا
  • البنك الأهلي يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • البنك الأهلى يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري